الأهلى يهزم طلائع الجيش بهدف قاتل +90.. الأحمر يرتقى لوصافة الدورى ويلاحق الزمالك على القمة.. أخطاء بالجملة فى دفاعات صاحب الأرض.. الشناوى يتألق ويحمى مرماه من لدغات الفريق المنافس.. وأجايى يواصل التألق

حقق الأهلي فوزاً مهماً بعد التغلب على طلائع الجيش بهدفين مقابل هدف، فى المباراة التى جمعتهما على استاد "الأهلي والسلام" ضمن منافسات الجولة الـ14 من عمر الدوري، فى أول مبارياته بالدوري بعد غياب دام 33 يوما منذ المشاركة فى كأس العالم للأندية، ونجح فى الوصول إلى النقطة 24 فى وصافة الدورى خلف الزمالك المتصدر.

ورغم أن أداء الأهلي لم يكن على المستوى المطلوب على مدار المباراة إلا أنه نجح في اقتناص فوز مهم وغالٍ، قاده لاستعادة نغمة الانتصارات والثقة فى النفس بعد الخسارة المخيبة من سيمبا فى المباراة الأخيرة ضمن منافسات دوري أبطال أفريقيا، وشهدت المباراة العديد من الأحداث والمشاهد التى تحتاج تسليط الضوء عليها.

 

 

الطلائع يبادر بالخطورة ويسجل

بادر طلائع الجيش بالخطورة وكان الأكثر فاعلية على مرمى محمد الشناوى وكانت أخطر هجمة فى الدقيقة السابعة بعدما انفرد أحمد سمير بمرمى الأهلي بشكل تام ولكن أنقذه الشناوى مرماه من هدف محقق بعد التصدى لتصويبته، قبل أن يترجم نشاطه الهجومى إلى هدف في الدقيقة 26 من ركلة حرة مباشرة سددها أحمد سمير ببراعة على يمين الشناوي.

a0fc0807c7.jpg

 

الأهلي يختفى فى أول نصف ساعة ويسجل سريعا
 

تراجع الأداء الهجومي للأهلي بشكل مبالغ فيه النصف ساعة الأولى، ولم يشكل لاعبوه خطورة حقيقية على مرمى محمد بسام سوى من تصويبة أو تصويبتين، قبل أن تظهر اللقطة المضيئة للفريق الأحمر فى الدقيقة 32 بعد تسجيل جونيور أجايي هدف التعادل عقب استقبال عرضية متقنة من قفشة، فيما لم يشكل لاعبو الأهلي خطورة حقيقية على مرمى الطلائع سوى في هذه الكرة.

a3ce323b68.jpg

 

أخطاء دفاعية وثغرة في العمق
 

ارتكب الخط الخلفي للأهلي العديد من الأخطاء بسبب أخطاء فى التمركز داخل الملعب وترك مساحات للاعبى الفريق المنافس يخترقون خلالها خط دفاع الأهلي من العمق، خاصة فى المساحة الموجودة بين بدر بانون وأيمن أشرف، وكذلك فى تمركز الثنائي عمرو السولية وحمدي فتحي، خاصة الأخير الذى ارتكب أكثر من خطأ كادت تكلف فريقه كثيرا.

202102280832143214.jpg

 

الشناوي يصحح أخطاء الدفاع الأحمر
 

أنقذ محمد الشناوي مرماه من أكثر من هجمة خطيرة في الدقيقة السابعة وفي الدقيقة 43 أو الدقيقة 58 والدقيقة 86 والدقيقة 94، ونجح في إبعاد أكثر من كرة خطيرة كانت كفيلة بترجيح كفة الفريق، لولا براعة واستبسال الشناوي، الذي استحق أن يكون رجل المباراة بفضل انقاذاته التي حرمت الضيوف من تسجيل أهداف جديدة.

 

تغييرات بدون إضافة
 

لم تقدم التغييرات التي أجراها موسيماني الإضافة الكافية، ولكنها حسنت شكل الأهلي الهجومي نسبيا، بعدما غابت الفاعلية على مدار 70 دقيقة كاملة، قبل أن يستفيق لاعبيه في الدقائق الخمس الأخيرة من عمر المباراة ، حيث شارك والتر بواليا ومحمود كهربا وطاهر محمد طاهر واليود يانج على حساب محمد شريف وحسين الشحات وحمدي فتحي وقفشة.

f7c7a184d1.jpg

 

غياب الجمل الفنية
 

غابت الجمل الفنية في أداء الأهلي وظهرت العشوائية على رتم المادر الأحمر على مدار الشوط الأول والنصف الأول من الشوط الثاني، ولم يتعاون لاعبوه فى تبادل الهجمات أو السيطرة على مجريات اللقاء، وكان لاعبوه خارج تركيزهم وغائبون عن مستواهم خاصة حسين الشحات وحمدي فتحي وقفشة.

d38e01422d.jpg

 

أجايي في الموعد
 

ظهر النيجيري جونيور أجايي لاعب الأهلي بمستوى طيب في مباراة الطلائع ونجح في تسجيل هدفي فريقه بالمباراة، كما أنه نجح في تسجيل هدف الفوز بالوقت القاتل، رغم أن المباراة كانت تسير في سكة التعادل الإيجابي، وكان أفضل لاعب في صفوف الأهلي بعد محمد الشناوي الذي قدم مستويات عالية بالمباراة.


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع