هل ينهى ليفربول سلسلة الهزائم فى الدورى؟.. الريدز يواجه الكارثة تلو الأخرى بعد كسر صيام الـ30 عاما عن التتويج.. أخطاء أليسون تهدر النقاط.. وإصابة فان دايك وجوميز وهندرسون.. وصلاح الناجى الوحيد بصدارة الهدافين

يواجه ليفربول الليلة شيفيلد يونايتد ضمن مباريات الدورى الإنجليزى الممتاز، وذلك ضمن الجولة السادسة والعشرين فى الوقت الذى يتطلع فيه مشجعوه إلى كسر سلسلة الهزائم المتتالية التي يتعرض لها الفريق منذ فترة طويلة.

وبعدما تخطى فريق ليفربول الإنجليزى، المحترف فى صفوفه النجم المصرى محمد صلاح، لعنة الغياب عن التتويج بالدورى الانجليزى الموسم الماضى، وكسر صيام 30 عامًا عن الفوز بالبطولة المفضلة لدى جمهوره، توقع الكثيرون من متابعى الكرة الإنجليزية، انطلاقة أكبر للاعبى الفريق هذا الموسم ليستمروا في هيمنتهم على الدورى الأقوى في العالم، خاصة مع حفاظ الفريق على لاعبيه وعدم التفريط في أياً من نجومه بقيادة المدير الفني يورجن كلوب.

لكن لم يتخيل أحد أن يكون ترتيب الفريق الذى كسر الأرقام القياسية خلال الموسم الماضى أثناء الفوز بالدورى، هو المركز الخامس هذا الموسم بعد 25 جولة، جعلته مهددا بالغياب عن التأهل لدورى أبطال أوروبا الموسم القادم، ولم يكن هذا التأخر فى ترتيب جدول الدورى الكارثة الوحيدة التى حلت على الريدز، لكن هناك قائمة من الخسائر المرتبطة به.

البداية من إصابة "فان دايك" أكتوبر الماضى

البداية مع فان دايك، فمع فوز ليفربول بأية بطولة تتجه الأنظار نحو أفضل لاعب في أوروبا عام 2019، وهو فان دايك، لما يقدمه من مستويات مذهلة منذ انضمامه لصفوف الريدز، إلا أن أكبر كارثة حلت على مشجعى الفريق هو خبر إصابته بقطع في الرباط الصليبى مع بداية الموسم، بعد تدخل عنيف مع بيكفورد حارس إيفرتون، مطلع الموسم، ليغيب فان دايك عن المشاركات الرسمية مع ليفربول، منذ أكتوبر الماضى، وحتى مايو المقبل كما هو مفترض أن يعود وقتها.

فان دايك
فان دايك

 

جو جوميز واصابة أغرب في نوفمبر

وما أن أصيب فان دايك حتى سلطت الأضواء على "جوميز" الذى قدم مستويات جيدة بخط الدفاع الموسم الماضى دفعت الفريق للتخلى عن لوفرين، لما قدمه مع فان دايك فى دفاع أشبه بالترسانة الحديدية، إلا أن جوميز، تعرض، فى نوفمبر، لإصابة وصفتها الصحافة الإنجليزية بالغريبة، وذلك خلال تواجده مع منتخب بلاده، بفترة التوقف الدولى.

حيث أعلن طبيب منتخب إنجلترا عن انتهاء موسم الإنجليزى جو جوميز، بعد تعرضه لإصابة مفاجئة وغريبة، كشف عنها مقطع فيديو تداوله لواقعة الإصابة ولم يشهد تدخل أي شخص على قدمه.

جوميز
جوميز

 

 

ماتيب وإصابة يناير

وفى إطار سلسلة الإصابات المتتالية، ظل "ماتيب" مدافع الفريق هو رهان "كلوب" المتبقى، رغم إصاباته العديدة الذى كان يتعرض لها مع بداية الموسم، لكن فى يناير خلال مباراة ليفربول وتوتنهام، وقع كلوب فى أسوأ مشكلة ممكنة، بعدما تعرض المدافع المتبقى بتشكيلة الفريق لإصابة كبرى، كشف كلوب بعدها أن موسمه انتهى هو الآخر، لينضم بذلك "ماتيب" إلى قائمة المصابين.

ماتيب
ماتيب

 

فبراير وإصابة القائد هندرسون

وبينما جد يورجن كلوب، ضالته فى قائد الفريق هندرسون، وبات يعتمد عليه بخط الدفاع، إلا أنه وبدون مقدمات تعرض لإصابة قوية فى مباراة الفريق ضد ايفرتون، لينتهى موسمه هو الآخر، وكأن كلوب بات ينتظر في كل شهر صدمة يتلقاها لاعبى فريقه، الذين يسقطون واحداً تلو الآخر.

هندرسون
هندرسون

 

مصائب فبراير تتوالى على الفريق بوفاة والدة كلوب ووالد اليسون

لم تقتصر الهزات النفسية لفريق ليفربول على الإصابات فحسب، وإنما عاش الفريق فى شهر فبراير، أسوأ فترة ممكنة لجمهور الفريق بعد سلسلة من النتائج السلبية في الملعب وهزات نفسية خارج الملعب تعرض لها كلوب مدرب ليفربول واليسون.

فعلى صعيد النتائج تعرض الفريق لسلسلة من الهزائم المتتالية جعلته يتراجع للمركز الخامس بجدول الدورى، كما عاش كلوب أسوأ خبر له على الصعيد الشخصى بعد وفاة والدته متأثرة بإصابتها بفيروس كورونا.

أما اليسون حارس مرمى الفريق فبعد أخطاء غريبة بمباراة الفريق ضد مانشستر سيتى، أهدى فيها الكرة لمهاجمى الخصم ليسجلوا فوزاً كبيراً برباعية انهت سلسلة اللا هزيمة الذى عاشها ليفربول بأنفيلد تعرض لخبر صادم بعد وفاة والده غرقاً فى البرازيل بصورة مفاجئة.

كلوب وبيكر
كلوب وبيكر

 

صلاح الناجى الوحيد بتصدر هدافى الدورى الانجليزى

ورغم سلسلة النتائج السلبية للفريق، إلا أن محمد صلاح لاعب منتخب مصر المحترف بصفوف ليفربول يبقى أفضل لاعبى الفريق، وذلك بتصدره ترتيب هدافى بطولة الدورى الانجليزى متفوقاً على بقية اللاعبين، ويمارس هوايته فى هز الشباك مقدماً أداءه المعروف خلال مواسمه مع ليفربول منذ انضمامه لصفوف الفريق.

صلاح
صلاح

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع