شروط التقدم لامتحانات الثانوية إلكترونيا.. اعرفها

شروط التقدم لامتحانات الثانوية إلكترونيا.. اعرفها
شروط التقدم لامتحانات الثانوية إلكترونيا.. اعرفها
في الساعات الأخيرة، أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن إتاحة تسجيل الاستمارة الإلكترونية لطلاب الصف الثالث الثانوي، وذلك من خلال الرابط التالي: اضغط هنا

وأوضحت الوزارة في بيان لها صباح اليوم الأحد، أن عملية التسجيل متاحة بداية من الأحد 1012021، وذلك في إطار الاستعدادات لعقد امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 20202021.

وفيما يلي ينشر "الفجر" كافة الشروط التي يجب تنفيذها من أجل التسجيل في تلك الاستمارة الإلكترونية التي أعلنت عنها وزارة التعليم:

- التسجيل الإلكتروني بداية من هذا العام سوف يتم باستخدام البريد الإلكتروني الرسمي للطالب، والذي يمكنه الحصول عليه من خلال البوابة الإلكترونية للحساب المدرس الإلكتروني الموحد والمتاح لجميع الطلاب (حكومي- خاص- منازل).

- في حالة وجود أي أخطاء في البيان يتم التعديل عن طريق وحدة المعلومات بالمدرسة التابع لها الطالب أو التقدم بشكوى من تسجيل الاستمارة الإلكترونية من خلال البوابة الرسمية للشكاوي الإلكترونية، والذي تتولى أقسام وإدارات الإحصاء بالمديرية والإدارات التعليمية بحل المشكلات التي ترد من خلالها.

- الفئات المسموح لها بدخول الامتحانات هذا العام هم: الطلاب المقيدون بالصف الثالث الثانوي في العام الدراسي 2020-2021، المنقولين من الصف الثاني الثانوي بشعبتيه العلمية والأدبية بالمدارس الثانوية العامة الرسمية أو الخاصة أو التجريبية أو الرياضية، والتي تشرف وزارة التربية والتعليم على امتحانات النقل بها.

- من الفئات المسموح لها بدخول امتحانات الثانوية العامة 2020 أيضًا، الطلاب الراسبون في عام 2020 بالصف الثالث الثانوي لأول مرة، حيث يتقدموا باستمارة جديدة لأداء الامتحان فيا رسبوا فيه أو تغيبوا عنه وذلك لعام دراسي واحد كطلاب منتظمين.

- سمح للطلاب نزلاء السجون العمومية والمؤسسات العقابية، بالتقدم لأداء امتحانات الثانوية العامة، ولا يسمح بعقد لجان خاصة لامتحان الثانوية العامة بمقرات أقسام ومراكز الشرطة أو مديريات الأمن.

- يسدد الطالب المتقدم للامتحان رسما ويبلغ 202 جنيه فى المرحتين الأولى والثانية وتزيد إلى 402 جنيه إذا تكررت محاولات الدخول فى المرتين الثالثة والرابعة.

وقررت الوزارة أن تكون امتحانات الثانوية العامة القادمة إلكترونية لكافة الطلاب النظاميين وطلاب الخدمات، وكذلك طلاب المنازل.

وأكد الدكتور طارق شوقي أن الوزارة ستقدم الحلول التقنية لتيسير امتحان طلاب المنازل إلكترونيًا، وستوفر لهم قاعات الامتحانات المعدة تقنيًا وأجهزة تابلت أثناء الامتحانات، وذلك توخيًا لتحقيق تكافؤ الفرص بين الجميع.

 

 

هذا الخبر منقول من الفجر