بوريس جونسون يعلن الإغلاق فى إنجلترا لاحتواء متغير كورونا الجديد.. رئيس الوزراء البريطانى: التعليم فى المدارس والجامعات سيكون عن بعد من الغد وعلى الناس البقاء فى المنازل حتى منتصف فبراير

قال رئيس الوزراء البريطانى بوريس جونسون، إن الجهود الجماعية كانت ستنجح في محاربة الشكل القديم من فيروس كورونا، لكن البديل ينتشر بوتيرة تنذر بالخطر، وأكثر قابلية للانتقال بنسبة تتراوح بين 50 و 70٪.

وأكد أن مستشفياتنا تتعرض لضغط أكبر من أي وقت مضى - فقد زادت حالات دخول المستشفى في إنجلترا بنسبة 30٪ في الأسبوع الماضي.

7d5d0ae4fd.jpg

وأضاف، "في 29 ديسمبر ، ثبتت إصابة أكثر من 80 ألف شخص بفيروس كوفيد في جميع أنحاء المملكة المتحدة - وهو رقم قياسي جديد. ارتفعت الوفيات بنسبة 20٪ في الأسبوع الماضي وسترتفع أكثر.. وقال جونسون ، من الواضح أننا بحاجة إلى بذل المزيد من الجهد معًا.

وأكد جونسون إن إنجلترا يجب أن تدخل في حالة إغلاق وطني قاسية بما يكفي لاحتواء هذا البديل. وقال "يجب على الناس البقا فى المنزل.. لا يجوز لك مغادرة المنزل إلا لأسباب محدودة - تسوق الضروريات ، أو العمل إذا كنت لا تستطيع العمل من المنزل ، أو ممارسة الرياضة ، أو طلب الرعاية الطبية ، أو الهروب من العنف المنزلي."

739073bac6.jpg

وقال إن  المدارس الابتدائية والثانوية والكليات في جميع أنحاء إنجلترا ستنتقل إلى التدريس عن بُعد اعتبارًا من الغد - باستثناء أطفال العاملين الرئيسيين والأطفال الضعفاء.

وأوضح أن وزير التعليم سيعمل على وضع ترتيبات بديلة في مكانها حيث تدرك الحكومة أن الامتحانات لن تكون قادرة على المضي قدمًا كالمعتاد ، مضيفا: أن الحكومة ستقدم الدعم لضمان استمرار الأطفال الذين يتلقون وجبات مدرسية مجانية في تلقيها ، وللأطفال الذين يحتاجون إلى أجهزة للتعلم عن بعد.

وأوضح جونسون، أن انتقال المدارس الابتدائية والثانوية والكليات في جميع أنحاء إنجلترا إلى التدريس عن بُعد اعتبارًا من الغد - باستثناء أطفال العاملين الرئيسيين والأطفال الضعفاء، ليس بسبب أن المدارس غير آمنة، وإنما لأن الأطفال يمكن أن يكونوا "ناقلين" للعدوى.

202009220715301530.jpg

وأكد أنه لا يزال من غير المحتمل أن يتأثر الأطفال بمتغير كورونا الجديد..وأضاف فى خطاب أن وتيرة التطعيم تتسارع مع طرح لقاح AstraZeneca الجديد اليوم.

وقال "من منتصف فبراير ، "إذا سارت الأمور على ما يرام" ، تتوقع الحكومة أن تكون قد قدمت الجرعة الأولى للجميع في الفئات الأربع ذات الأولوية القصوى، وإذا أعطينا هذه المجموعات الأربع الجرعة الأولى ، فسنكون قد أبعدنا عددًا كبيرًا من الأشخاص عن مسار الفيروس.

وأكد "إذا لم يتغير فهمنا للفيروس ، سيستمر طرح اللقاح في النجاح ، إذا تراجعب الوفيات ، و "لعب الجميع دورهم وفقًا للقواعد" ، ربما نتمكن من الخروج من الإغلاق بعد نصف شهر فبراير. ثم ستبدأ المناطق في التراجع "بحذر" على سلم المستويات من القيود.

وقال جونسون،"الآن أكثر من أي وقت مضى" من الضروري اتباع القواعد. وأضاف أنهم سيصبحون قانونًا في الساعات الأولى من صباح الأربعاء ، وسيجتمع البرلمان عن بُعد في وقت لاحق من ذلك اليوم، مؤكدا: مع كل ضربة لقاح في أذرعنا ، فإننا نقلب الاحتمالات لصالح الشعب البريطاني".

 

 

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع