وزيرة الصحة: نظام مميكن يُحدث بياناته كل 6 ساعات لمتابعة إمداد الأكسجين الطبى للمستشفيات.. هالة زايد: إرسال قوافل علاجية للمناطق الأكثر إصابة بفيروس كورونا وإطباء يتابعون الحالات المصابة بالمنازل

وزيرة الصحة: نظام مميكن يُحدث بياناته كل 6 ساعات لمتابعة إمداد الأكسجين الطبى للمستشفيات.. هالة زايد: إرسال قوافل علاجية للمناطق الأكثر إصابة بفيروس كورونا وإطباء يتابعون الحالات المصابة بالمنازل
وزيرة الصحة: نظام مميكن يُحدث بياناته كل 6 ساعات لمتابعة إمداد الأكسجين الطبى للمستشفيات.. هالة زايد: إرسال قوافل علاجية للمناطق الأكثر إصابة بفيروس كورونا وإطباء يتابعون الحالات المصابة بالمنازل

استعرضت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، المنظومة الإلكترونية لمتابعة إمداد الأكسجين الطبى للمستشفيات، معلنة عن تدشين مبادرة 100 مليون صحة للعلاج المنزلى، مشيرة إلى أن تحديث النظام الإلكترونى يتيح تحديد الأماكن المتاحة لاستقبال لحالات الحرجة.

 

وأضافت وزيرة الصحة، خلال مؤتمر صحفى، أن هناك 5400 وحدة صحية تعمل ضمن مبادرة 100 مليون صحة، موضحة أن هناك نظام مميكن يتم تحديث بياناته كل 6 ساعات ضمن المنظومة الإلكترونية لمتابعة إمداد الأكسجين الطبي للمستشفيات .

 

وتابعت وزيرة الصحة: نتابع من خلال المنظومة توافر الأكسجين في المحافظات المختلفة، لافتة إلى أن هذه المنظومة تم العمل بها منذ الموجة الأولى لكورونا .

 

وأعلنت وزيرة الصحة، عن تدشين يوم الأربعاء المقبل مبادرة 100 مليون صحة للعزل المنزلى، وسيتم إرسال قوافل صحية وعلاجية للمناطق الأكثر إصابة بفيروس كورونا، وسيكون ذلك بشكل تدريجى حتى يتم تغطية 100 % من أنحاء الجمهورية.

 

وقالت وزيرة الصحة، خلال مؤتمر صحفى، إن الوفيات التى تحدث بسبب أزمة كورونا تصل إلى المستشفيات بعد 24 ساعة من وصولها حالتها للخطر وهذا يكون له تأثير بشكل حاد جدا عليهم.

 

وتابعت الدكتورة هالة زايد: سنقيس مدى تشبع الأكسجين في الدم لحالات الكورونا بالعزل المنزلى، وإذا كانت أقل من 90 سيتم إرسال الحالة إلى أحد المستشفيات، متابعة: سنكون أول دولة في العالم تفعل هذا الأمر، وهذه أحد مبادرات 100 مليون صحة، وهى مبادرة لرعاية مصابى كورونا العزل المنزلى.

 

وقالت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، إنه سيتم إرسال أطباء لمتابعة المصابين بفيروس كورونا الذين يعالجون منزليا سواء كانت هذه الحالة مسجلة أو غير مسجلة، متابعة: سنذهب إلى الحالة المصابة بكورونا فى الحى كل يوم، وسنقيس له درجة الحرارة والأكسجين.

 

وأضافت وزيرة الصحة، خلال مؤتمر صحفى، أن الحالات التى من الممكن أن تتعب فى أى لحظة سنأخذ القراءات الخاصة بمدى تشبع الأكسجين في الدم 4 مرات يوميا وسنوجه لذهاب إلى أحد المستشفيات إذا حدث له نقص فى الاكسجين .

 

وتابعت الدكتورة هالة زايد: هناك مجهود كبير فى هذا النوع من الوبائيات، كما أن وزارة الصحة تستجيب للمستجدات على الأرض حتى نخرج بأقل الخسائر، حيث يتم إطلاق مبادرة حالات العزل المنزلى ضمن مبادرة 100 مليون صحة.

 

وأكدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، أنها ستعقد المؤتمر الصحفى الخاصة بمتابعة جهود الوزارة لمواجهة فيروس كورونا يوميا، قائلة: سيكون هناك لقاء يومى مرة من غرفة العمليات ومرة من أحد المستشفيات لمتابعة ما يحدث على أرض الواقع.

 

وأضافت وزيرة الصحة، خلال مؤتمر صحفى، أن مبادرة 100 مليون صحة لحالات العزل المنزلى تتيح الوصول لأكبر عدد من المواطنين للكشف عن كورونا .

 

وتابعت وزيرة الصحة: اجتماع أسبوعي مع الشركات الموردة للأكسجين للتأكد من توافره، متابعة: كل حى فى مصر به وحدة صحية، وأي مواطن يذهب للوحدة يقول إن له شخص فى العزل المنزلى سنتابع حالاته .

 

كما أكدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، أن الوزارة تابعت 230 ألف حالة عزل منزلى بجانب متابعة مليون و700 ألف مخالطين، نجرى معهم تليفونات يوميا، موضحا أن الفريق الطبى يأخذ كل الاحتياطات خلال ذهابه للحالات المصابة بفيروس كورونا ويقيس لهم مدى تشبع الأكسجين في الدم.

 

وأضافت وزيرة الصحة، خلال المؤتمر الصحفى، هناك من أهلنا من تكون حالته جيدة للغاية ولكن حالته تتدهور فاجئة، فهذا الذى سنترك له أدوات التشخيص كى يقيس مدى تشبع الأكسجين في الدم.

 

وتابعت الدكتورة هالة زايد: سيكون هناك قوافل علاجية ستنتشر في الأحياء الأكثر إصابة والقرى والشوارع التي تتزايد فيها الإصابة، حيث ستذهب القوافل والسيارات لتلك المناطق الأكثر إصابة، موضحة أن هناك 800 سيارة قوافل علاجية وصحية ستتحرك لتلك المناطق.

 

واستطردت الدكتورة هالة زايد: نعطى الأدوية للحالات حتى إذا لم يتم تشخيص الحالة داخل وزارة الصحة وتأخذ كافة الحالات العلاج من الوزارة، وسنعطى للقوافل خدمة متابعة الحالات .

 

 

 

 

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع