نشرة المساء من تليفزيون "اليوم السابع": تصريحات هامة للرئيس السيسي عن تحويل السيارات للعمل بالغاز.. مفاجأة استخرج "جنين" من بطن رضيعة.. جمع 1.4 مليون جنيه "غرامات الكمامة" خلال يومين.. وتطور جديد بلقاح كورونا

نشرة المساء من تليفزيون "اليوم السابع": تصريحات هامة للرئيس السيسي عن تحويل السيارات للعمل بالغاز.. مفاجأة استخرج "جنين" من بطن رضيعة.. جمع 1.4 مليون جنيه "غرامات الكمامة" خلال يومين.. وتطور جديد بلقاح كورونا
نشرة المساء من تليفزيون "اليوم السابع": تصريحات هامة للرئيس السيسي عن تحويل السيارات للعمل بالغاز.. مفاجأة استخرج "جنين" من بطن رضيعة.. جمع 1.4 مليون جنيه "غرامات الكمامة" خلال يومين.. وتطور جديد بلقاح كورونا

قدم تليفزيون "اليوم السابع"، نشرة أخبار المساء لأهم وآخر الأخبار محليا وعالميا حتى الساعة من إعداد محمد محسوب وتقديم حور محمد؛ حيث تناولت النشرة افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي المعِرض الأول لتكنولوجيا تحويل وإحلال المركباتِ للعملِ بالطاقةِ النظيفة.

وصرح السفير بسام راضي، المتحدثُ الرسمي باسمِ رئاسةِ الجمهورية، بأن الرئيس اطلعَ على خططِ وبرامج ِالوزاراتِ والهيئاتِ الحكوميةِ المختلفة،  في إطارِ المبادرةِ القوميةِ لإحلالِ وتحويلِ السيارات للعملِ بالغاز الطبيعي، خاصةً برامج التمويلِ والتسهيلات المتعددة المتاحة للمواطنين، ومعرفة جوانب المبادرة وعوائدهِا المالية والاقتصادية والبيئية، وما قامت به الدولة من بنيةٍ أساسيةٍ متكاملة لمنظومِة خدمةِ السيارات التي تعمل بالغاز.

كما تناولت اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، مع ممثلى كبرى الشركاتِ العالميةِ المشاركةِ في ذات المبادرة بحضورِ العديدِ من الوزراء.

 وأكد الرئيس في هذا السياق ، على الاهميةِ التي تُوليها الدولةُ لمبادرةِ إحلالِ وتحويلِ السيارات لاستخدام الغاز الطبيعي كوقودٍ بديل للسيارات..


 موضحاً أن الدولةَ أطلقت تلك المبادرة وفقَ دراساتٍ علميةٍ معمقة ومتكاملة لضمانِ عواملِ النجاح.

وتناولت أيضاً مفاوضات سد النهضة، حيث يجتمع ، اليوم، الخبراءَ الفنيين من مصرَ والسودان وإثيوبيا، وذلك تنفيذاً لما تم الاتفاقُ عليه في اجتماع وزراء الخارجية والري، أمس،  بعقدِ جولةِ مفاوضاتٍ بين الدُولِ الثلاث،  تمتد لمدةِ أسبوع،  بهدفِ التباحثِ حولَ الجوانب الموضوعية والنقاط الخلافية في اتفاق سد النهضة.

ومن المقرر أن يتمَ في نهاية هذا الأسبوع ، عقد اجتماعٍ سداسي وزارى آخر برئاسةِ جنوبِ أفريقيا للنظرِ في مخرجاتِ جولة المفاوضاتِ الثلاثية.

كما تناولت الحديث عن ارتداء الكمامة ورفع الأجهزةُ الأمنية شعارٌ ارتدوا الكمامة وإلا ستعاقبوا بالغرامة خلال الساعاتِ الأخيرة لمواجهةِ انتشارِ الفيروس اللعين، وقدرت قيمة الغرامات التي حررتها الشرطة على مدار 48 ساعة الأخيرة  بمليونٍ و400 ألف جنيه.

وتم تحريرُ 20 ألف محضرٍ اليوم ضد سائقي نقلٍ جماعي مخالفين، وتم ضبطُ 247 قضية في مجالِ منع تداول "الشيشة"، وتحرير 704 مخالفة لقرارات الغلق خلالَ 24 ساعة.

 

وتحدثت عن أنها واصلت اليقظةُ الأمنية ضرباتهِا الحاسمة ضد تجار المواد المخِدرة، ونجحت في ضبط أكثر من " ثماني " أطنان من مخدر الحشيش، وكذا ضبط أكثر من"  ثمانية" ملايين قرص من عقار الكبتاجون المخدر داخلَ حاويةٍ  بميناء بورسعيد.

 

وتأتي الضربات الأمنية في إطارِ جهودِ أجهزةِ وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورهُا، لاسيما جرائم الإتجار في المواد المخدرة وملاحقِة وضبط العناصر الإجرامية القائمة على عمليات جلبها ، وتهريبهِا وترويجهِا وتشديدِ الرقابةِ على منافذِ التهريب كافة.

 

كما تناولت تمكن فريقٌ طبى بمستشفى الأطفال الجامعي، من إجراءِ عمليةٍ جراحية عبارة عن استئصالِ جنينٍ من بطن رضيعةٍ عمرها " سبعة " أيام ، بعدما لوحظ وجود جسمٍ في بطن الطفلة ، وذلك أثناءَ حمل الأم لها، وبالمتابعة أجرت لها ولادة قيصرية وحجزهِا داخل وحدةِ حديثي الولادة بمستشفِى الأطفالِ الجامعي.

 

وتحدثن عن تطورات  واقعة اغتصابِ طالبةٍ بكيلة الطب على يد سائقٍ بالجيزة، حيث أمرت النيابةُ العامة،  بجنوب الجيزة ،  بعرض الطالبة على الطب الشرعي لتوقيعِ الكشفِ عليها، وطلبت الأجهزةُ الأمنية بالتحرياتِ حولَ الواقعة، للوقوفِ على ظروفهِا وملابساتهِا.

 

وشهدت محافظةُ الجيزة جريمةً مأساوية، حيث اغتصبَ سائقٌ، طالبةً بكليةِ الطب، بعد أن استدرجهَا بحجةِ العمل كجليسةِ أطفالٍ لأبنائه، وذلك للإنفاقِ على نفسِها خلال َالدراسة، حيث هددهَا بسلاح "طبنجة صوت، واعتدى عليهِا جنسياً، وتركها عقب ذلك.

 

ومن أخبار كورونا، أكدت وزارةُ العلوم والتكنولوجيا والإبداع الماليزية، أن اللِقاحَ المضاد لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) الذي سيتم استخدامُه في المستقبلِ القريب ، لن يكون له أي آثارٍ جانبيةٍ ضارة على الصحةِ لفترة طويلة.

 

وأكدت الوزارة أن هذا اللِقاح،  أجُرى عليِه اختبارٌ سريري حيث سيقوم قسم التنظيم الصيدلاني الوطني ، بمتابعة استخدامه.

 

ورياضياً قرر مسئولو اللجنةُ الأولمبية المصري، غلقَ مقر اللجنة المتواجد داخل هيئةِ استادِ القاهرة الدولي، بسببِ انتشارِ فيروس كورونا بين موظفي وعمالِ اللجنة خلالَ الفترة ِ الماضية، حيث يتمُ تعقيمُ مقر اللجنة بشكل ٍيومي ، حتى يقررُ مسئولوُ اللجنة الأولمبية العودة إلى العمل بشكل طبيعي.


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع