أبرزهم عمرو موسى.. مشاهير أصيبوا بكورونا في آخر 48 ساعة

أبرزهم عمرو موسى.. مشاهير أصيبوا بكورونا في آخر 48 ساعة
أبرزهم عمرو موسى.. مشاهير أصيبوا بكورونا في آخر 48 ساعة

في الساعات الأخيرة، أصيب عدد من المشاهير بفيروس كورونا التاجي المستجد المسبب لمرض "كوفيد-19" ذلك الوباء الذي نهش في جسد المواطنين حول العالم.

وظهر فيروس كورونا التاجي المستجد "كوفيد-19"، في الصين في نهاية 2019 وبداية 2020، ومن ثم انتشر بعدها في أغلب دول العالم وصنفته منظمة الصحة العالمية كوباء عالمي بعد تخطيه حدود الصين وانتشاره بشكل كبير، وذلك في مارس 2020، ومنذ ذلك التوقيت ودخل العلماء في دائرة البحث عن لقاح للقضاء عليه، حتى تم الكشف عن عدد من اللقاحات.

عمرو موسى
وأعلن المكتب الإعلامي لوزير الخارجية الأسبق، عمرو موسى، عن ثبوت تشخيصه بمرض كوڤيد ١٩ بعد ظهور إيجابية المسحة التي قام بإجرائها، مؤكدا أن حالة موسى تخضع للعزل المنزلي وهي حتى الآن مستقرة؛ وأنه يتلقى العلاج تحت إشراف ومتابعة عدد من الأطباء والأساتذة.

نجوى إبراهيم
كما أصيب الإعلامية نجوى إبراهيم بفيروس كورونا، لتنضم إلى عدد من الإعلاميين والفنانين ممن أصيبوا بفيروس كورونا، ومنهم النجمة يسرا والمخرجة إيناس الدغيدي والإعلامي وائل الإبراشي.

نجوم الأهلي
وعلى مستوى الرياضة، أعلن مدير الكرة بالأهلي سيد عبدالحفيظ، إصابة نجوم الفريق محمود كهربا (مرة ثانية) ‏ومروان محسن وأكرم توفيق ومحمد هاني، بفيروس كورونا.

النيجيري فيكتور أوسيمين
كما أعلن نادي نابولي الإيطالي في بيان رسمي عن إصابة مهاجمه النيجيري فيكتور أوسيمين البالغ 22 عاما بفيروس كورونا المستجد، وعاد أوسيمين إلى إيطاليا قادما من بلجيكا حيث سمح له ناديه متابعة علاجه.

وجاء في البيان: "يؤكد نابولي إصابة فيكتور أوسيمين بفيروس كورونا المستجد لدى عودته إلى إيطاليا"، وأضاف البيان: "لا يعاني أوسيمين حاليا من أي أعراض ولم يخالط أي من لاعبي الفريق".

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس كورونا المستجد، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن 105، و15335 ورقم الواتساب 01553105105، بالإضافة إلى تطبيق صحة مصر المتاح على الهواتف.

 

 

هذا الخبر منقول من الفجر