دبلوماسيون وإعلاميون عرب يشاركون "اليوم السابع" فرحة الفوز بجائزة دبى للصحافة الذكية.. وزير الخارجية: الفوز يعكس مكانة متميزة.. وساسة الخليج: تتويج يبرهن على المصداقية ومواكبة التطور.. وسفراء: فخر الجميع

شارك عدد من الدبلوماسيين والسياسيين والإعلاميين العرب مؤسسة اليوم السابع فرحتها بحصد جائزة الصحافة العربية فئة الصحافة الذكية من قِبل الأمانة العامة لجائزة الصحافة العربية مُمثلة فى نادى دبى للصحافة، ليتربع موقعها على عرش الصحافة الإلكترونية الأفضل فى مصر بل والوطن العربى.

وكان فى مقدمة المهنئين الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الذى أكد أن حصول اليوم السابع على جائزة الصحافة العربية في فئة الصحافة الذكية، تتويج لإسهامها في إنتاج المحتوى الرقمي ومواكبة التطور التقني، مع الحفاظ على أدبيات مهنة الصحافة، وإعلاء قيمة المواطنة، مؤكداً أن الرهان سيكون دوماً على الإعلام الوطنى المحترف، الذى يعى قضايا وطنه، فالحرب الراهنة هي معركة وعي فى المقام الأول.

ومن جانبه أكد وزير الخارجية سامح شكرى، أن ذلك التتويج يعكس المكانة المتميزة لموقع "اليوم السابع" كأحد أبرز المنصات الصحفية الإلكترونية فى المنطقة العربية والشرق الأوسط، وليُجسد مسيرة الموقع القائمة على الموضوعية والمسئولية فى تناول كافة الأخبار والحرفية فى التفاعل مع القضايا الإقليمية والدولية.

وأعرب وزير الخارجية عن تطلعه لاستمرار "اليوم السابع" فى السعي الدؤوب نحو خدمة قضايا الوطن ونشر الوعى بين أبنائه من خلال رسالة صحفية وإعلامية جادة تقوم على حرية الكلمة ومصداقيتها.

كما هنأ الوزير شكري الصحفيين المصريين الحائزين كذلك على جائزة الصحافة العربية في عدة فئات تتضمن الصحافة الاستقصائية، والسياسية، والرياضية، والثقافية، وفئة الشباب، بما يعكس قيمة الكوادر الصحفية المصرية والمكانة المرموقة للصحافة المصرية ومؤسساتها بشكل عام.

82044--جائزة-الصحافة-العربية-(10)
 

 

وحرص معالى السفير أسامة بن أحمد نقلى، سفير المملكة العربية السعودية فى القاهرة، ومندوب المملكة الدائم لدى جامعة الدول العربية، على تهنئة "اليوم السابع" ورئيس تحريرها الكاتب الصحفى خالد صلاح، على جائزة الصحافة الذكية من نادى دبى للصحافة.

463564-21212121
 

 

وكتب سفير خادم الحرمين الشريفين لدى القاهرة عبر تويتر: "يسرنى تهنئة موقع اليوم السابع، لحصوله على جائزة الصحافة العربية فى فئة الصحافة الذكية بمنتدى الإعلام لعربى بــ دبى، الذى يعد تتويجا لإسهامها فى إنتاج المحتوى الرقمى ومواكبة التطور التقنى، والتهنئة موصولة لأخى خالد صلاح، ولجميع العاملين بـ اليوم السابع على هذا الإنجاز المميز".

64217--جائزة-الصحافة-العربية-(2)
 

 

بعث سفير الجمهورية اليمنية لدى القاهرة الدكتور محمد على مارم برقية تهنئة إلى رئيس تحرير موقع وصحيفة "اليوم السابع" الكاتب الصحفى خالد صلاح بمناسبة حصولها على جائزة الصحافة الذكية ضمن جائزة الصحافة العربية من نادى دبى للصحافة.

 

وعبر السفير مارم في برقيته عن أخلص التهانى وأصدق التبريكات بحصول "اليوم السابع" على هذه الجائزة التى تعد تعبيراً عن إنجازاتها في مجال الصحافة الإلكترونية وقدرتها على تحقيق السبق المهنى والوصول إلى المتلقى فى أسرع وقت ممكن.

333333333333333333333333333
 

 

وأشاد السفير مارم بدور هيئة التحرير وكافة العاملين بالصحيفة بتحقيق هذا الإنجاز الغير مسبوق الذى حققته "اليوم السابع"، معتبراً الجائزة فخراً للصحافة المصرية والعربية، متمنياً دوام التوفيق والنجاح لهيئة التحرير والعاملين فيها.

63893--جائزة-الصحافة-العربية-(26)
 

 

و هنأ السفير حسام زكى الأمين العام المساعد بجامعة الدول العربية، موقع اليوم السابع، على فوزه بجائزة الصحافة العربية في فئة الصحافة الذكية، من نادى دبى للصحافة، مؤكدا أن اليوم السابع فى الصدارة.

83312--جائزة-الصحافة-العربية-(16)
 

 

وقال السفير زكى فى تهنئة لـ"اليوم السابع": " تهنئة مستحقة لليوم السابع جائزة فى محلها تماما".

025555555555555555555
 

 

و قالت السفيرة هيفاء أبو غزالة، الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية بجامعة الدول العربية، فى تهنئتها لمؤسسة اليوم السابع عبر موقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، إن فوز اليوم السابع تتويج لإسهامها فى إنتاج المحتوى الرقمى ومواكبة التطور التقنى.

0222222222222222222222222
0222222222222222222222222

 

إعلاميون

 

ومن جانب آخر حرص عدد من الشخصيات الإعلامية العربية الباروة على تهنئة اليوم السابع بالإنجاز الذى حققه من بينهمهنأ رئيس تحرير صحيفة سبق الإلكترونية السعودية على الحازمى، اليوم الأربعاء، موقع اليوم السابع الذى فاز بجائزة الصحافة العربية فى فئة الصحافة الذكية، من نادى دبى للصحافة، موضحًا أن اليوم السابع لطالما استحقت أن تكون فى واجهة الأخبار ومحل الاحتفاء والتقدير للقارئ العربى بشكل عام، باعتبارها رائدة  فى الوصول للخبر وتقديم المعلومة.

وأكد الحازمى فى رسالة تهنئة إلى موقع اليوم السابع، أن الأخير يعد وسيلة إعلامية رائدة عززت حضورها بشكل متسارع منذ أكثر من عقد إعلامى، استطاع خلال كل يوم منه أن يكون وجهة آلاف القراء الباحثين عن المهنية والموضوعية.

download
 

 

وأضاف رئيس تحرير صحيفة سبق: "إنني حين أهنئكم بفوزكم بجائزة الصحافة الذكية ضمن جائزة الصحافة العربية فما هى إلا لحظة تأمل للصحافة الرائدة، وفرصة لالتقاط الأنفاس والاستعداد للمزيد من الإنجازات فى عالم السلطة الرابعة الذى يواجه منافسة شرسة في عالم اليوم...الجائزة تفخر بكم وتضيفكم لسجل رصيدها من الإعلام العربي المتفوق."

 

وتابع رئيس تحرير صحيفة سبق السعودية فى رسالته: "التهنئة لكم فرداً فرداً وقامة قامة. تقبلوا منى هذه اللمسة المستحقة لكم وأتمنى أن تبقى اليوم السابع منبراً إعلامياً حُراً ومتوهجاً ومنارة للصحافة المتفوقة".

وفاز موقع "اليوم السابع"، بجائرة الصحافة الذكية ضمن جائزة الصحافة العربية، من نادى دبى للصحافة، وذلك بعد منافسة مع صحيفتين إماراتيتين بارزتين، حيث تمنح الجائزة لأكثر المؤسسات تطورا على صعيد التقنية وآليات عمل صالات الأخبار، وإنتاج المحتوى على مستوى الوطن العربى، وهو ما رأته مؤسسة نادى دبى للصحافة متوفرا فى مؤسسة اليوم السابع‪.

 

جائزة الصحافة العربية، جائزة سنوية أطلقها نادى دبى للصحافة هدفها تقدم الصحافة العربية وتشجيع الصحفيين العرب على الإبداع، وقد أسست فى نوفمبر 1999 بمبادرة من الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وانطلقت أول دورة للجائزة فى 2001، وقد أسند مشروع نظام الجائزة الأساسى، الذى وضعه نادى دبى للصحافة، إدارة الجائزة إلى مجلس مستقل يتألف من أعضاء فى اتحاد الصحفيين العرب وشخصيات إعلامية عربية، ويترأس المجلس رئيس اتحاد الصحفيين العرب، وتتولى أمانة عامة مقرها نادى دبى للصحافة الإدارة التنفيذية للجائزة.

 

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع