نشرة الحصاد.. تركى آل الشيخ يشكر مذيعى "اليوم السابع" بعد مشاركتهم فى تحدى محسود.. 310 آلاف جنيه متوسط سعر السيارة الكهربائية.. وتخوف الأهلى من سوء أرضية ملعب مباراة سونيديب.. واليوم شبورة وأمطار خفيفة.. فيديو

نشرة الحصاد.. تركى آل الشيخ يشكر مذيعى "اليوم السابع" بعد مشاركتهم فى تحدى محسود.. 310 آلاف جنيه متوسط سعر السيارة الكهربائية.. وتخوف الأهلى من سوء أرضية ملعب مباراة سونيديب.. واليوم شبورة وأمطار خفيفة.. فيديو
نشرة الحصاد.. تركى آل الشيخ يشكر مذيعى "اليوم السابع" بعد مشاركتهم فى تحدى محسود.. 310 آلاف جنيه متوسط سعر السيارة الكهربائية.. وتخوف الأهلى من سوء أرضية ملعب مباراة سونيديب.. واليوم شبورة وأمطار خفيفة.. فيديو

قدم "تليفزيون اليوم السابع" نشرة الحصاد لأهم وآخرِ الأخبار محليًا وعالميًا حتى منتصف الليل، من إعداد رامى نوار وتقديم رامى الحلوانى، والتى جاءات أبرزها، تأكيد وزير قطاع الأعمال أن  310 آلاف جنيه متوسط سعر السيارة الكهربائية، وأن هناك تخوفا لدى جهاز الأهلى من سوء أرضية ملعب مباراة سونيديب..

وجاء على رأس نشرة الحصاد، وجه المستشار تركى آل الشيخ، رئيس هيئة الترفيه بالمملكة العربية السعودية، الشكر لمذيعى تليفزيون اليوم السابع عقب مشاركتهم فى تحدى أغنية "محسود" الذى أطلقه الهضبة عمرو دياب قبل أيام وشارك فيه عشرات النجوم والفنانين.. ونشر المستشار تركى آل الشيخ عبر حسابه على "تويتر" مقطع فيديو يُظهر تفاعل مذيعى تليفزيون اليوم السابع مع تحدى أغنية محسود، وعلق قائلا: "أشكر كل منسوبين اليوم السابع انتو فى القلب".

وتضمنت النشرة، قال الدكتور محمد معيط وزير المالية، إننا نتوقع معدل نمو يتراوح بين 2.8% و4% في 2021، مشيرا إلى أن أزمة كورونا أثرت على القطاعات الاقتصادية، وجرى توفير حزم مالية لمساعدة المواطنين لمواجهة كورونا.. وأوضح وزير المالية"، أنه تم التركيز على تداعيات كورونا على المجتمع، مشيرا إلى أنه كنا قبل الأزمة مستهدفين نمو 5.8 إلى 6% وهو من أعلى معدلات النمو في العالم، وكانت مصر تتجه في طريقها من أسرع الدول نموا في العالم ووضع اقتصادى بدأ المستثمرون يتطلعون له، وذلك في ظل الإصلاح الاقتصادى.

كما جاء في النشرة، تأكيد هشام توفيق وزير قطاع الأعمال أنه لم يتم تحديد سعر السيارة الكهربائية، ولكن هناك سعر متوسط للمستهلك، ومن الممكن أن يصل إلى 310 آلاف جنيه، موضحا أنه وقع الاختيار على سيارة أصلها يابانى حتى لا تضيع وقتا فى التجارب، مضيفا أن خط الإنتاج سيأتى كله من الصين، وسيتم تركيبه فى مصر، مؤكدا أن المصنع سيعمل بطاقة 50 ألف سيارة وسوف نبدأ بـ 25 ألف سيارة، لافتاً إلى أنه سيتم طرحها بالسوق المصرى للجميع نصفها للأساطيل الحكومية والهيئات الاقتصادية، مضيفا أن البطارية الخاصة بالسيارة الكهربائية لها أهمية كبيرة لأنها تمثل  35% من السيارة .

وتضمنت النشرة،  ‏التقى ‏الوفد الليبي رئيس اللجنة الوطنية المصرية المعنية في ليبيا وأعضاء اللجنة حيث ضم الوفد كافة اطياف ‏ومكونات الجنوب من قيادات ومشايخ وأعيان وممثلين عن الشباب والمرأة الليبية لبحث تطورات الموقف في ليبيا وسبل حلحلة الأزمة وتعزيز ملكية ليبيا لجهود التسوية فضلا عن الاستماع إلى شواغلهم انطلاقا من وحدة الهدف ووحدة المصير المشترك ‏، وذلك بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي.. ‏واعرب أعضاء الوفد من جانبهم عن تقديرهم وترحيبهم بالدور المصري ‏وجهود القيادة السياسية لاستعادة الأمن والسلام والاستقرار في جميع ربوع ليبيا.

عربياً.. استمرارا للعدوان التركى وتحدى المجتمع الدولى، والتدخل فى الشئون الدول العربية، أعلن البرلمان التركي تمديد مهام القوات التركية في ليبيا 18 شهرا، وكانت الأمم المتحدة أدانت التهديدات الأخيرة التي وجهتها ميليشيات مسلحة ضد المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا.. وقالت الأمم المتحدة، إن هذه التهديدات تشكل انتهاكا لقرارات مجلس الأمن ويمكن أن يتعرض المسؤولون عنها لعقوبات.

ونبقى مع الشأن العربى.. حيث استقبل مطار الرباط، اليوم، الطائرة القادمة من مطار بن جوريون في تل أبيب؛ ناقلة وفدا إسرائيليا أمريكيا مشتركا نحو العاصمة المغربية.. واستغرقت الرحلة المباشرة، الأولى من نوعها بين البلدين، 6 ساعات من التحليق كى تصل إلى الرباط، بمناسبة إعطاء الانطلاقة لعودة العلاقات بين المغرب وإسرائيل.. ويرأس الوفد صهر الرئيس الأمريكى ومستشاره جاريد كوشنر، ورئيس مجلس الأمن القومى مائير بن شبات.. وقال كوشنر، إن المغرب وإسرائيل يريدان تعزيز التقارب بينهما، مشيراً إلى أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، عمل على إنشاء سياسة مختلفة في الشرق الأوسط.

عالمياً.. أكد الرئيس الأمريكى المنتهية ولايته دونالد ترامب، أن لقاحات كورونا يتم توزيعها بشكل جيد للغاية فى الولايات المتحدة، ويتم تطعيم عدد كبير من السكان، وغرد ترامب على حسابه بموقع "تويتر"، قائلا: "يجرى توزيع اللقاحين بشكل سلس للغاية، ونحقق أرقام قياسية. وسيشهد بلدنا، وفى الواقع العالم، قريبًا المعجزة العظيمة لما حققته إدارة ترامب".

رياضياً.. سيطرت حالة من القلق على أعضاء الجهاز الفني للنادي الأهلي من سوء أرضية ملعب الجنرال سيني كونتشي، الذي يستضيف مباراته ضد سونيديب بطل النيجر في ذهاب دور الـ32 لبطولة دوري أبطال إفريقيا، بسبب تدهور حالة النجيلة وتواضع حالة أرضية الملعب بشكل عام، وهو ما قد يهدد بتعرض أحد اللاعبين للإصابة.. ويتخوف الأهلي من تعرض اللاعبين للإصابة بسبب سوء الأرضية، قبل مباراة القمة أمام الزمالك يوم 28 ديسمبر الجاري.

وفى أخبار الرياضة العالمية.. اختار نقاد شبكة "سكاي سبورتس" الإنجليزية، الثنائي الانجليزي السابق جاري نيفيل نجم مانشستر يونايتد وجيمي كاراجير نجم ليفربول السابق، أفضل تشكيل في الدوري الانجليزي الممتاز لعام 2020 مع اقتراب العام الجاري من نهايته، وجاء النجم المصري محمد صلاح ضمن التشكيل، والذي شهد استبعاد زميله بالفريق ساديو ماني، حيث دخل هيونج مين سون نجم توتنهام على حسابه.

ونختم نشرة الحصاد، بأخر أخبار الطقس، حيث يتوقع تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدا الأربعاء، شبورة مائية صباحا، وطقس معتدل على القاهرة والوجه البحرى والرياح معتدلة، وشبورة مائية صباحا وطقس معتدل على السواحل الشمالية والرياح نشطة على السواحل الغربية و طقس دافئ على جنوب سيناء والرياح نشطة تؤدى لاضطراب الملاحة البحرية على البحر الأحمر.. كما تتوقع هيئة الأرصاد، أن يسود طقس مائل للدفء على شمال الصعيد، والرياح معتدلة، وطقس مائل للحرارة على جنوب الصعيد والرياح معتدلة.


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع