المطربة الصغيرة ملك ابنة الإسماعيلية: حققت حلم حياتى بالغناء أمام الرئيس السيسي مرتين..أغنية "يابا" بمسلسل البرنس نقطة تحول فى حياتى.. مثلى الأعلى شرين وأنغام.. متفوقة دارسيًا ونفسى أكون طبيبة أسنان..صور

من الغناء في الإذاعة المدرسة وجدت "ملك محمد فتحي" طريقًا نحو صقل موهبتها لتتدرج على سلم طموحها فوقفت أمام لجنة تحيكم برنامج المواهب الشهير "ذا فويس"، ثم الغناء في ساحة الأوبرا المصرية، ومن ثم جرى اختيارها للظهور الفني أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، قبل أن تقوم بغناء أغنية "يابا" من كلمات وألحان هيثم نبيل، وتوزيع الموسيقى عادل حقى، فى مسلسل "البرنس"، فى رمضان الماضى، والتى تسببت فى بكاء العالم العربى، على الأغنية، بعد أن صاحب الأغنية مشهد مؤثر بأغنية مبكية بصوت الطفلة "ملك محمد" تطلب مساعدة والدها المسجون ظلمًا بعدما تركها أعمامها في الشارع.

عن بداية حلمها تقول ملك في تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إنها بدأت الغناء وهي في عمر 6 سنوات من خلال الإذاعة والحفلات والمسابقات المدرسية لمدة عامين، قبل أن تلتحق ببرنامج ذا فويس كيدز، أمام لجنة التحكيم المكونة من كاظم الساهر وتامر حسني ونانسي عجرم، حيث أدت أغنية يا ليالي لشيرين عبد الوهاب.

وأشارت "ملك" إلى أن مدرس الموسيقى في مدرستها (مدرسة السلام التجريبية بالإسماعيلية) هو من نصحها بالتقديم في برنامج ذا فويس، ثم تولى تدريبها في أحد المعاهد الموسيقية.

وتضيف أنها التحقت بعد تجربة برنامج المواهب بفرقة الإسماعيلية للموسيقى العربية وهي في سن 10 سنوات مع المايسترو أحمد القاضي وذلك لمدة عامين، حيث شاركت في عدد كبير من الحفلات جابت خلالها محافظات الجمهورية، بالإضافة إلي حفلة في شارع المعز من خلال فرقة الموسيقى العربية في 2018.

وتقول ملك التي تدرس في الصف السادس الابتدائي ومن مواليد 2008، (12 عامًا)، إن مثلها الأعلى هي الفنانتين شيرين عبد الوهاب وأنغام.

وتتمنى ملك، وهي أخت لثلاثة بنات، الأولى مريم في المرحلة الثانوية، وفاطمة في الصف الثالث الإعدادي وفريدة 3 سنوات، أن تصبح طبيبة أسنان في المستقبل.

 

الغناء أمام الرئيس مرتين

وعن مشوارها الفني حاليًا تقول ملك إنها التحقت بدار الأوبرا المصرية، من خلال فرقة كورال أطفال الأوبرا بقيادة المايسترو أحمد عامر، وتم ترشيحها لحفلة الندوة التثقيفية لاحتفالات أكتوبر أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، ومن ثم بدأ تسلسل الحفلات على مسرح الأوبرا والجمهورية والاشتراك في مهرجان الموسيقى العربية رقم 28، في العام 2019، ثم حفلة الندوة التثقيفية للقوات المسلحة في عام 2019، أمام الرئيس للمرة الثانية.

وعن غنائها أمام الرئيس السيسي قالت "ملك": "كنت في الأول خايفة جدًا، بس تاني مرة مخفتش، وغنيت أول مرة أمام الرئيس أغنية "طوبة فوق طوبة"، وعندما وقفت على المسرح لأغنى الأغنية التى حفظتها، وتدربت عليها لمدة أسبوع، شعرت بالخوف والرجفة، وسرعان ما تبدد هذا الخوف، عندما شاهدت ابتسامة الرئيس عبدالفتاح السيسى لى، وأنا أغنى، فأكملت الأغنية، وصفق لى الجميع وكان أولهم الرئيس، والمرة الثانية اختاروني تبع الشؤون المعنوية وغنيت في انتصارات أكتوبر"، أوبرت.

 

أغنية "يابا" فى مسلسل البرنس

انتقل صوت ملك إلى الدراما من خلال تقديم أغنية "يابا" في الحلقة 18 من مسلسل البرنس، عندما رشحها الملحن هيثم نبيل، وجرى تسجيل الأغنية قبل رمضان بـ 15 يوم فقط، لافتة إلى أن تلك الأغنية مثلت نقطة تحول في حياتها، ومن كلمات الأغنية: "مين في عز البرد باجي في حضنه واتدفي..مين لما ببقي انا خايفة بجري في ضهره واتخفي.. بعدك أنت أنا سندي مين.. فينك أنت يابا في فين ألاقي حنان يطمن قلبي فين"، وصاحب الأغنية مشهد مؤثر بأغنية مبكية بصوت الطفلة "ملك محمد" تطلب مساعدة والدها المسجون ظلمًا بعدما تركها أعمامها في الشارع، مشيرة إلى أنها قامت بالتدريب على الأغنية قبل التسجيل بأيام ونجحت فى إقناع مخرج المسلسل محمد سامى بصوتها، وقدمت المطلوب منها بصوت طفلة تحتاج إلى حض والدها، بعد أن تم إلقائها فى الشارع، وأصبحت بلا سند وبلا دفيء.

 

ملك تحصد المركز الأول فى مسابقة "هنغنى للحياة"

واشتركت مؤخرًا ملك في مسابقة وزارة الشباب والرياضة "هنغنى للحياة"، للغناء من المنزل بسبب كورونا، في شهر مايو الماضى، وحصلت علي المركز الأول، وهى مسابقة غنائية أون لاين للطلائع فى المرحلة السنية من 8 حتى 17 عامًا، ضمن مجموعة المسابقات التى تنفذها الوزارة إليكترونيًا فى ظل مواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد.

وفي النهاية تشدد ملك على تمسكها بحلمها حتى تصبح نجمة لامعة على غرار فنانتها المفضلة شيرين عبدالوهاب، والتي تؤدي الكثير من أغانيها، وذلك من خلال مواصلة التدريب والغناء فى الأوبرا.

تقول ملك أنها تحرص على الاستماع إلى كل النجوم، خاصة النجوم القدامى، حيث تعشق الطرب العربي الأصيل لأم كلثوم وعبدالحليم ونجاة وعبدالوهاب، مشيرة إلى أنها ستواصل التدريب والغناء فى الأوبرا، مع فرقة المايسترو عبدالحليم نويرة.

(1)

المطربة الصغيرة ملك ابنة الإسماعيلية مع محرر اليوم السابع

 

(2)

المطربة الصغيرة ملك ابنة الإسماعيلية

 

(3)

المطربة الصغيرة ملك 

 

(4)

المطربة الصغيرة ملك ابنة الإسماعيلية مع الزميل السيد فلاح

 

(5)

المطربة الصغيرة ملك

 

(6)

المطربة الصغيرة ملك 

 

(7)

المطربة ملك 

 

(8)

الطفلة ملك خلال غنائها أمام الرئيس

 

(9)

المطربة ملك

 

(11)

المطربة ملك مع المخرج محمد سامى

 

(12)
المطربة ملك مع الفنان مدحت صالح

 

(13)

المطربة ملك مع وزيرة الثقافة

 

(14)

صابر الرباعى وملك

 

(15)

المطرب حسين الجاسمى وملك

 

(16)

النجم حكيم وملك

 

(17)

ملك مع حسين الجاسمى

 

(18)

الطفلة ملك

 

(19)

ملك ووالدها

(21)

المطربة الصغيرة ملك ابنة الإسماعيلية ووالدها ومحرر اليوم السابع


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع