باختصار..أهم الأخبار العالمية والعربية حتى الـ12..جيش السودان يستعيد 3 بلدات من مسلحين إثيوبيين..لبنان يحرر 3 مواطنين من قراصنة..سلالة كورونا الجديدة فى بريطانيا منذ سبتمبر.. طوكيو تنصح بعدم الخروج بعيد الميلاد

نشرت اليوم السابع على مدار الساعات القليلة الماضية العديد من الأخبار العربية والعالمية المهمة في مقدمتها، حظر العديد من الدول الرحلات الجوية إلى بريطانيا، 

طبيب روسى: سلالة كورونا الجديدة توجد فى بريطانيا منذ سبتمبر وانتقلت خارج الحدود

انتقدت مصادر طبية روسية قرار بعض البلدان الأوروبية بوقف حركة الطيران مع بريطانيا بسبب اكتشاف سلالة جديدة من فيروس كورونا، واصفة القرار بـ "غير المعقول"، وقال الطبيب الروسي المعروف ألكسندر مياسنيكوف، إن الفيروسات كانت تتحور في الماضي وستتحور مستقبلا، وتحور فيروس "ووهان" أكثر من مرة. 

8ebc102761.jpg

فيروس كورونا

حاكمة طوكيو: لا تخرجوا من بيوتكم في موسم عيد الميلاد

حثت حاكمة العاصمة اليابانية طوكيو يوريكو كويكي اليوم الاثنين سكان المدينة البالغ عددهم 14 مليون نسمة على البقاء في بيوتهم خلال موسم العطلات المقبل للحد من انتشار عدوى فيروس كورونا المستجد.

dfe45fced0.jpg

يوريكو كويكي

الخارجية اللبنانية: تحرير 3 مواطنين محتجزين لدى قراصنة قرب سواحل نيجيريا

أعلنت وزارة الخارجية اللبنانية صباح اليوم الاثنين تحرير ثلاثة لبنانين تم اختطافهم أثناء عملهم في باخرة تنقل بضائع قبالة سواحل نيجيريا.

 

السعودية تدين استهداف المنطقة الخضراء فى بغداد.. وتؤكد مساندتها للعراق

أعربت وزارة الخارجية السعودية عن إدانتها واستنكارها للعمل الإرهابي الذي استهدف المنطقة الخضراء في العاصمة العراقية بغداد.

وأكدت الوزارة - وفقا لما أوردته وكالة الأنباء السعودية "واس" اليوم الاثنين، مساندة المملكة للعراق ووقوفها إلى جانبها فيما تتخذه من إجراءات لحفظ أمنها واستقرارها وصيانة سيادتها، وحماية أرواح المواطنين والمقيمين على أراضيها.

محمد بن راشد يحقق أكثر من 2 مليون مشاهدة بأول فيديو له على "تيك توك"
 

حقق الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات، حاكم دبى، عدد مشاهدات قياسي عبر حسابه الرسمى بتطبيق "تيك توك" الذى أطلقه منذ يومين، حيث سجل أول فيديوهاته أكثر من 2 مليون مشاهدة، كما لاقى إعجاب أكثر من 132 ألف، إضافة إلى حوالى 22 ألف تعليق.

الاستخبارات العراقية تعلن ضبط مخبأ عتاد داخل أحد أوكار داعش فى كركوك
 

أعلنت الاستخبارات العراقية، اليوم الاثنين، تمكنها من ضبط مخبأ للعتاد داخل أحد الأوكار التابعة لتنظيم داعش الإرهابى في قضاء داقوق بمحافظة كركوك العراقية.

وأشارت الاستخبارات العراقية، في بيان لها، إلى أن المخبأ بداخله 11 عبوة محلية الصنع تحتوى على مادة C4 و11 مسطرة تفجير تعمل بالضغط و11 كداحة تفجير، موضحة أنها قامت بردم وتفجير المواد المضبوطة من قبل الجهد الهندسى.

 

الجيش السوداني يستعيد 3 بلدات من ميليشيات إثيوبية مسلحة

ذكرت مصادر إعلامية قبل قليل، أن الجيش السوداني استعاد 3 بلدات داخل الأراضي السودانية من ميليشيات إثيوبية مسلحة.

واستقبل رئيس مجلس وزراء السودان، أمس الأحد، رئيس الدورة الحالية لمنظمة الإيجاد الدكتور عبدالله حمدوك ، بمقر إقامته بجيبوتي ، رئيس الوزراء الاثيوبي آبي أحمد.

 

 

 

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع