باختصار أهم الأخبار العربية والعالمية حتى منتصف الليل.. فرنسا تحظر دخول جميع القادمين إليها من بريطانيا لمدة 48 ساعة .إطلاق صواريخ على المنطقة الخضراء فى بغداد.. ومصادر أمنية: استهدفت السفارة الأمريكية

نشرت اليوم السابع على مدار الساعات القليلة الماضية العديد من الأخبار العربية والعالمية المهمة في مقدمتها، هيئة الطيران المدني الكويتية تضيف بريطانيا إلى قائمة الدول عالية الخطورة ، و بوتين يشيد بدور أفراد جهاز المخابرات الخارجية الروسي عقب اتهامات أمريكية بدور روسيا في اختراق الكتروني لمؤسسات حكومية، وفيما يلى باقة من أهم الأخبار:-

4bd9d5848e.jpg

هيئة الطيران المدني الكويتية تضيف بريطانيا إلى قائمة الدول عالية الخطورة

 قالت هيئة الطيران المدني الكويتية على "تويتر" إنها أضافت المملكة المتحدة إلى قائمتها للدول عالية الخطورة اليوم الأحد، مما يعني حظر كل الرحلات الجوية القادمة منها.

779852f767.jpg

بوتين يشيد بدور أفراد جهاز المخابرات الخارجية الروسي

 قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن جهاز المخابرات الخارجية يقوم بدور استثنائي لحماية البلاد، وذلك في تصريحات أدلى بها بعد وقت قصير من اتهام البعض لموسكو بوقوفها خلف هجوم شامل على مؤسسات الحكومة الأمريكية.

وخلال حديثه في فعالية لإحياء الذكرى المئة لتأسيس جهاز المخابرات الخارجية، قال بوتين إن هذا الجهاز يمثل مع غيره من أجهزة الأمن ضمانا جوهريا للتنمية والديمقراطية وسيادة واستقلال روسيا.

 

4e5908a049.jpg

فرنسا تحظر دخول جميع القادمين إليها من بريطانيا لمدة 48 ساعة

قال مكتب رئيس الوزراء الفرنسي إن بلاده ستفرض حظرا لثمان وأربعين ساعة على دخول جميع القادمين من بريطانيا، بما في ذلك شركات الشحن البري أو الجوي أو البحري أو عبر السكك الحديدية، ابتداء من مساء اليوم الأحد.

ويأتي قرار فرنسا بعد سلسلة من خطوات مماثلة اتخذتها دول أوروبية أخرى في وقت سابق اليوم الأحد.

bfa23db3f1.jpg

إطلاق صواريخ على المنطقة الخضراء فى بغداد.. ومصادر أمنية: استهدفت السفارة الأمريكية

قال مصدران أمنيان عراقيان اليوم الأحد إن ما لا يقل عن ثلاثة صواريخ كاتيوشا سقطت في المنطقة الخضراء شديدة التحصين ببغداد في هجوم استهدف السفارة الأمريكية.

وانطلقت صفارات الإنذار من مجمع السفارة داخل المنطقة التي تضم مباني حكومية وبعثات أجنبية.

مسلحون في تونس يقطعون رأس راع قرب الحدود مع الجزائر

قالت مصادر أمنية إن مسلحين اختطفوا راعيا شابا في جبال تونس قريبا من الحدود مع الجزائر وقطعوا رأسه اليوم الأحد ، وذكرت المصادر أن قوات الأمن عثرت على جثة الشاب عقبة ذويبي بعد اختطافه.

وتقوم القوات التونسية بعمليات في سلسلة جبال القصرين وجبل سلوم لطرد مسلحي تنظيم أجناد الخلافة المتحالف مع تنظيم "داعش".

علم مملكة البحرين يضئ تمثال المسيح الفادي فى البرازيل

تم إضاءة تمثال المسيح الفادي بمدينة ريو دي جانيرو فى البرازيل ، بعلم مملكة البحرين احتفاءً بإطلاق إعلان مملكة البحرين في العاصمة البرازيلية، كوثيقة تهدف إلى تعزيز السلام بين الأمم والتعايش بين مختلف الأديان والمعتقدات في جميع أنحاء العالم. وفقا لصحيفة أخبار الخليج البحرينية.

0be91a7672.jpg

رئاسة الحرمين: 4 ملايين معتمر ومصلٍ يستقبلهم المسجد الحرام بعد كورونا

كشفت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوى فى المملكة العربية السعودية، عن إجمالى المعتمرين والمصلين الذين تم تفويجهم منذ بدء العودة التدريجية للعمرة والصلاة بعد جائحة كورونا.

وأوضحت رئاسة الحرمين في إحصائية نشرتها أن إجمالي تفويج المعتمرين من تاريخ 1442/2 /17 حتى تاريخ 1442/5/4 بلغ ( 1.234.000 ) معتمر، بينما بلغ إجمالي المصلين في نفس التاريخ( 3.380.000 ) مصلٍ.

ارتفاع عدد اللاجئين الإثيوبيين في ولاية القضارف السودانية إلى 55 ألفا

ارتفع عدد اللاجئين الإثيوبيين في ولاية القضارف السودانية إلى 55 ألفا، وذكرت وكالة أنباء السودان الرسمية (سونا)، في وقت سابق أن القوات المسلحة دفعت بالمزيد من التعزيزات العسكرية ونشرت أعداداً كبيرة من قواتها في مناطقها الحدودية المتاخمة لإثيوبيا,

ويهدف هذا الإجراء لإعادة التمركز في الخطوط الدولية وفقاً لاتفاقيات عام 1902. وتأتي تحركات الجيش السوداني على خلفية اعتداءات من قوات وميليشيات إثيوبية على أراضيه الأسبوع الماضي، خلّفت قتلى وجرحى وسط القوات السودانية.

 

 

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع