باختصار..أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الـ12 ظهرا.. حصيلة ضحايا كورونا بالعالم تتخطى 1.2 مليون وفاة.. إعادة فتح مدارس كمبوديا بعد إغلاقها فى شهر مارس.. العراق تعتقل إرهابيين اثنين من منفذى مجزرة الخيلانية

لكى لا تبحث كثيرًا وتبقى على دراية دائمة، بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر " السابع" ملخصًا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.

 

الاستخبارات العراقية تعتقل إرهابيين اثنين من منفذى مجزرة الخيلانية

أعلنت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية بالعراق الإطاحة بإرهابيين اثنين من منفذي مجزرة الخيلانية بقضاء المقدادية، وذكرت وكالة الأنباء العراقية (واع)، اليوم الاثنين، أنه"تنفيذا لتوجيهات وزير الداخلية وبإشراف مباشر من قبل وكيل الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية ، تمكنت وكالة الاستخبارات المتمثلة بمديريتي تقنيات الوكالة واستخبارات ومكافحة إرهاب ديالى وبإسناد قوة من استخبارات عمليات ديالى بعملية استخباراتية خاطفة وخلال 24 ساعة نتج عنها إلقاء القبض على إرهابيين اثنين من منفذي مجزرة الخيلانية بقضاء المقدادية التي راح ضحيتها الشيخ علي فاضل الكعبي وأربعة من أفراد عائلته".

 

2599d9f4e3.jpg

 

الوطنيّة المستقلّة للانتخابات فى الجزائر: نسبة المشاركة فى الاستفتاء 23,7 %

أعلن رئيس السلطة الوطنيّة المستقلّة للانتخابات في الجزائر محمد شرفي، أنّ "نسبة المشاركة في الاستفتاء الوطني على التعديل الدستوري كانت في حدود 23,7 %" دون احتساب 900 ألف ناخب في الخارج. وتعتبر هذه النسبة ضعيفة وأقل من نسبة المشاركة في الانتخابات الرئاسيّة العام الماضي والتي كانت 39,93 بالمئة والتي اعتبرت ضعيفة جدا.

 

e8446e7a37.jpg

إعادة فتح المدارس في كمبوديا للمرة الأولى منذ إغلاقها في شهر مارس بسبب تفشي كورونا

أعادت السلطات في كمبوديا اليوم فتح المدارس في جميع أنحاء البلاد للمرة الأولى منذ إغلاقها في شهر مارس الماضي بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، وذلك مع الحفاظ على التباعد داخل الفصول الدراسية وتحديد ساعات الدراسة لمنع انتشار الفيروس.

الخارجية الإيرانية تنفي إصابة محمد جواد ظريف بفيروس كورونا

أعلنت الخارجية الإيرانية اليوم الاثنين أن وزير الخارجية محمد جواد ظريف، أجرى 3 اختبارات لكورونا الأول نتيجته إيجابية والآخران سلبيان.

 

b24c0b7686.jpg

حصيلة ضحايا كورونا في العالم تتخطي 1.2 مليون وفاة و46.5 مليون إصابة

حصد فيروس كورونا المستجد أرواح أكثر من مليون و200 ألف شخص حول العالم منذ بدء تفشي الوباء، حيث بلغ عدد الإصابات أكثر من 46.5 مليون حتى الآن.

 

dc3b8b4bbd.jpg

جوتيريش يكشف عن تعرض الصحفيين لـ21 هجوماً فى النصف الأول من 2020

قال أنطونيو جوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة في رسالته في اليوم العالمي لإنهاء الإفلات من العقاب على الجرائم المرتكبة ضد الصحفيين، أنه عندما يتم استهداف الصحفيين، فإن "المجتمعات ككل تدفع الثمن" موضحا "إذا لم نحم الصحفيين، ستصعب قدرتنا على البقاء على اطلاع واتخاذ قرارات قائمة على الأدلة ".

50b47770b3.jpg

إجراء 61.5 مليون اختبار للكشف عن فيروس كورونا فى روسيا

f8b5e8a51b.jpg

مقتل قائد بارز للمتمردين في إقليم "كشمير" على أيدي القوات الحكومية

أعلنت الشرطة الهندية مقتل قائد بارز للمتمردين في إقليم "كشمير"، خلال اشتباكات مسلحة اندلعت في مدينة "سريناجار" مع القوات الحكومية.

 

9f56832186.jpg

شرطة تنزانيا تعتقل زعيم المعارضة قبل احتجاجات مزمعة

قال توندو ليسو أحد زعماء المعارضة في تنزانيا لرويترز اليوم الاثنين، إن الشرطة اعتقلت زعيم حزب المعارضة الرئيسي تشاديما فريمان مبوي مرشح الحزب في الانتخابات الرئاسية التي جرت الأسبوع الماضي.

13c58cd7be.jpg

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع