يمكنك معانقة القمر الآن.. "متحف القمر" يتيح رؤية قريبة للجرم السماوى.. ويوفر صورة طبق الأصل بحجم 5 أمتار.. العمل عليه استمر 6 أشهر بالاعتماد على صور من ناسا.. ووصل دبى بعد تقديم عروضه بـ30 دولة حول العالم

يشعر الكثيرون من الأشخاص بالقرب بشكل شخصى من القمر، باعتباره أقرب جرم سماوى لكوكب الأرض، كما يحلم الكثيرون بزيارة القمر لمظهره الرائع، وللراغبين فى أن يحظوا بتجربة رائعة لمشاهدة القمر، يمكنهم القيام بذلك على الفور، وسيتسنى لك ملامسة القمر وعناقه، وذلك في معرض بعنوان "متحف القمر" (The Museum of the Moon) في دبي، إذ سيتسنى لك فرصة عيش تجربة فريدة ومميزة، من شأنها أن تُشعرك أنك رائد فضاء ينظر إلى القمر عن قرب، وفقا لموقع سى إن إن عربية.

 

ويمكن لمحبى الفلك، والقمر تحديدا، أن يلامسوا القمر، بفضل "متحف القمر" الذي وصل إلى دبي مؤخراً، وهو عبارة عن معرض متنقل تم تقديمه في أكثر من 30 دولة حول العالم.

 

صور القمر
صور القمر

معرض القمر
معرض القمر

 

المعرض هدفه عرض عمل فني من صنع الفنان العالمي لوك جيرام، وهو عبارة عن نسخة مطابقة للقمر بحجم 5 أمتار، ويستهدف العمل تقديم نظرة فريدة إلى القمر، إذ أنه صُنع عن طريق دمج صور قمرية تفصيلية لسطح القمر من وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا".

 

وقال جيرام: "أردت جعل العمل الفني يبدو أصيلاً وواقعياً قدر الإمكان. وبالنسبة لمعظم الأشخاص، سيكون هذا هو اللقاء الأكثر حميميةً، وشخصيةً، واللقاء الأقرب بينهم وبين القمر"، مشيرا إلى أن العمل استغرق 6 أشهر تضمنت الكثير من النماذج الأولية، والتخطيط، وعمليات جمع الأموال.

 

وتعود رغبة جيرام لصنع عمل فني طبق الأصل للقمر إلى 15 عاماً، ولكن لم تتواجد البيانات أو تقنيات الطباعة اللازمة آنذاك. 

 

ومر الفنان بموقف طريف خلال إحدى محاولاته لصنع نسخة مطابقة للقمر في الماضي، فقال: "كان أول قمر صنعته مليئاً بالهيليوم، مضيفا إلى أنه وبسبب الرياح العاتية، انفجر القمر خلال بث تلفزيوني حي. 

 

وتابع :" إن الفنانين تماماً مثل العلماء، من المهم بالنسبة إليهم تقبل الفشل، ومن الممكن تعلم المزيد من الفشل مقارنةً بالنجاح".

 

متحف القمر
متحف القمر

معرض القمر في دبى
معرض القمر في دبى

 

وأطلق متحف لعب "OliOli®" في دبي معرض "متحف القمر" في 16 أكتوبر، ويستمر لمدة 6 أشهر، ويستضيف المتحف المعرض هذا العام احتفالاً بنجاحات دولة الإمارات في مهام استكشاف الفضاء، ولتقديم موضوع الفضاء للأسر بطريقة مثيرة، وفقاً للبيان.

 

وإلى جانب الحصول على نظرة أقرب إلى القمر، سيتمكن زوار المعرض الاستمتاع بأحداث وأنشطة مستوحاة من القمر، مثل "جولة حول القمر" التي تأخذ الأفراد في رحلة حول مواقع الهبوط القمرية، و"تجربة عربة قمرية افتراضية"، والتي تمكن الأشخاص من قيادة عربة قمرية باستخدام الواقع الافتراضي، وغيرها.


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع