باختصار..أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الـ12 ظهرا.. صحيفة سعودية:افتتاح جامعة الملك سلمان بمصر يعزز مسيرة التقدم عربيا ودوليا.. سول تفرض 100 ألف وون غرامة عدم ارتداء الكمامة.. قتيلان و5 جرحى بحادث طعن بكندا

لكى لا تبحث كثيرًا وتبقى على دراية دائمة، بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر " السابع" ملخصًا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.

 

أكدت صحيفة " البلاد" السعودية أن افتتاح جامعة الملك سلمان الدولية بجنوب سيناء، يأتي في إطار برنامج خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، لتنمية شبه جزيرة سيناء وتقديراً لدوره في تعزيز مسيرة العلم والتنمية والتقدم محليًا وعربيًا ودوليًا، خاصة وأن علاقات البلدين تتميز بالقوة والاستمرارية.

202010310354155415

 

العراق.. انطلاق المرحلة الثانية من عمليات "الوعد الصادق" فى البصرة

أعلن قائد حدود المنطقة الرابعة بالعراق العميد خلف البدران اليوم الأحد، انطلاق الصفحة الرابعة من المرحلة الثانية لعمليات "الوعد الصادق" فى محافظة البصرة، وقال العميد خلف بدران - حسبما نقلت قناة (السومرية نيوز) العراقية - إن "عمليات الوعد الصادق بمرحلتها الثانية انطلقت صباح اليوم؛ للبحث عن المطلوبين والسلاح المنفلت في أقضية وأطراف المدينة في محافظة البصرة"، مضيفة أن "القوات الأمنية ألقت القبض على 11 مطلوبا ومصادرة أسلحة مختلفة في الزبير وأبي الخصيب".

1efe0b5eaf.jpg

 

انطلقت اليوم الأحد عملية التصويت على تعديلات الدستور الجزائرى، تزامنا مع الذكرى الـ66 لتحرير الجزائر من الاستعمار الفرنسي، ويفترض أن يؤسس هذا الاستفتاء لـ"جزائر جديدة"، ودعم مطلق لمبادرة الرئيس عبد المجيد تبون، الساعى إلى طى صفحة الحراك الذى عارض الانتخابات التي جاءت به، بحسب " روسيا اليوم".

202011010921332133
 

انطلاق المرحلة الثالثة للعمرة.. السعودية تستقبل اليوم المعتمرين من الخارج

ضمن أقصى المعايير والبروتوكولات الصحية لسلامة ضيوف الرحمن، تنطلق، اليوم الأحد، المرحلة الثالثة لأداء العمرة للقادمين من خارج السعودية، وأعلنت رئاسة شؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي جهوزيتها ببدء المرحلة الثالثة من العمرة.

47952b8022.jpg

سول تفرض 100 ألف وون غرامة عدم ارتداء الكمامة بدءا من 13 نوفمبر

تبدأ حكومة مدينة سول خلال الأسبوع المقبل فرض غرامات قدرها 100 ألف وون (88 دولارًا) على من لا يرتدون كمامات الوجه في الأماكن العامة، وهو إجراء يهدف للحد من انتشار فيروس كورونا، وقال مسئولون - وفقا لوكالة الأنباء الكورية الجنوبية يونهاب - إن فرض ارتداء الكمامات الإلزامي سيبدأ في 13 نوفمبر بعد فترة تجريبية مدتها شهرا واحدا، وستنطوي الاستثناءات على الأطفال دون سن 14 عامًا وذوى الاحتياجات الخاصة، والذين تم تشخيصهم بحالة طبية تجعل من الصعب عليهم التنفس من خلال كمامة.

202005201158585858

فاوتشى يجدد تحذيراته من كورونا فى أمريكا ويؤكد: سنتعرض لكثير من الألم

جدد أنتونى فاوتشى، أبرز خبراء الأوبئة في الولايات المتحدة، تحذيراته من ارتفاع إصابات كورونا فى البلاد، وهاجم تعامل الرئيس ترامب مع الوباء قبل يومين من إجراء الانتخابات الرئاسية.

41b0b73e29.jpg

مواطنو مولدوفا يصوتون فى انتخابات الرئاسة مع سعى الرئيس لفترة ثانية

بدأ مواطنو مولدوفا اليوم الأحد التصويت في انتخابات رئاسية يسعى من خلالها الرئيس إيجور دودون الموالي لروسيا للبقاء في السلطة لفترة ثانية، في منافسة مع رئيسة الوزراء السابقة مايا ساندو التي تريد جذب بلادها نحو الاتحاد الأوروبي.

14705ab655.jpg

بلجيكا تناشد مواطنيها بعدم التوجه إلى المتاجر التجارية إلا للضرورة القصوى

دعا وزير الصحة البلجيكي فرانك فاندنبروك اليوم الأحد، المواطنين إلى عدم الذهاب إلى المتاجر التجارية؛ للحد من مخاطر انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) حتى لو كانت المتاجر مفتوحة، وحث الوزير - حسبما ذكرت قناة "آر تي بي إف" الإخبارية البلجيكية - المواطنين المقيمين في عموم الأراضي البلجيكية عدم التوجه إلى المتاجر إلا للضرورة؛ وذلك بعد مكوث المواطنين لفترات طويلة في طوابير أمام أحد المتاجر التجارية للتسوق.

04ca03d51d.jpg

ارتفاع عدد قتلى زلزال أزمير فى تركيا إلى 51 شخصا

أعلن نائب الرئيس التركي، فؤاد أقطاي، اليوم الأحد، ارتفاع عدد قتلى الزلزال الذي ضرب مدينة أزمير إلى 51 شخصا مع استمرار عمليات البحث والإنقاذ، وقال المسؤول التركي ـ وفقا لقناة (روسيا اليوم) ـ إن طواقم الإنقاذ ما تزال تواصل أعمال البحث والإنقاذ تحت أنقاض المباني، التي دمرها الزلزال؛ ما يجعل أعداد الضحايا مرشحة للارتفاع.

7c54811427.jpg

قتيلان و5 جرحى فى حادث طعن بمقاطعة كيبيك بكندا

ألقت الشرطة فى مدينة كيبيك الكندية القبض على مشتبه به  صباح الأحد بعد أن أسفرت عمليات طعن عن مقتل شخصين وإصابة خمسة، حسبما ذكرت صحيفة "سى بى إس نيوز"، وقالت المتحدثة إتيان دويون إن المشتبه به في منتصف العشرينات من عمره ولم يوضح ما إذا كان معروفًا للشرطة، وأكدت إن الضحايا الخمسة تم نقلهم إلى مستشفى محلي ، وكانت إصاباتهم متفاوتة، وقالت دويون إن المشتبه به نُقل أيضًا إلى المستشفى للتقييم. 

15b0801065.jpg

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع