باختصار أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف الليل.. إغلاق عام في بريطانيا لمدة شهر بسبب كورونا. ارتفاع عدد ضحايا زلزال تركيا لـ35 قتيلا و823 مصابا..انفجار ضخم وسط بغداد..إصابة كاهن في عملية إطلاق نار بفرنسا

حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يقدم اليوم السابع خدمة توفير كافة الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية، من خلال نشرة شاملة لأهم الأحداث التي دارت ووقعت في كافة أنحاء العالم في السطور التالية:-

 

أعلن رئيس الوزراء البريطاني، في كلمة متلفزة منذ قليل، فرض إغلاق عام لمدة 4 أسابيع مع ارتفاع أعداد الإصابات بفيروس كورونا، بدا من يوم الخميس، وتستمر حتى 2 ديسمبر المقبل.

7b07950aa6.jpg

 

 

 

انفجار ضخم وسط العاصمة العراقية بغداد

 

أفاد مصدر أمني عراقي، اليوم السبت، بسماع صوت انفجار ضمن مقتربات منطقة الكرادة وسط العاصمة العراقية بغداد، وفق ما نشر تلفزيون السومرية.

 

4f8cd21c3e.jpg

 

 

أشاد الرئيس الأمريكي السابق، باراك أوباما، بالمرشح الديمقراطي للأنتخابات الأمريكية، ونائبه السابق، جو بايدن، قائلا إنه رجل يمتلك الكثير من اللطف واللياقة في التعامل.

2b9be07324.jpg

 

شئون الحرمين تدعو المعتمرين القادمين من الخارج إلى التقيد بالإجراءات الاحترازية

دعا الرئيس العام لشؤون الحرمين المعتمرين القادمين من الخارج للتقيد بالإجراءات الاحترازية فى الحرمين الشريفين انطلاقاً من مقاصد الشريعة حفاظاً على صحتهم وسلامتهم، ودعا الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوى الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس المعتمرين القادمين من الخارج التقيد بالإجراءات الاحترازية فى الحرمين الشريفين حفاظاً على صحتهم وسلامتهم وذلك تزامناً مع المرحلة الثالثة من موسم العمرة، وفق ما نشرت وكالة واس.

 

e25ea20456.jpg

 

إيطاليا تسجل 31758 إصابة بكورونا في رقم قياسي جديد

قالت وزارة الصحة الإيطالية اليوم السبت إن إيطاليا سجلت 31758 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، في أعلى حصيلة يومية للإصابات منذ بدء انتشار الوباء، ويزيد هذا العدد عن العدد المسجل أمس الجمعة وهو 31084.

cbc6808faf.jpg

 

حاكم دبى يشهد أول حفل زفاف جماعى افتراضى فى الإمارات

شهد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، حاكم دبى، أول حفل زفاف جماعى افتراضى فى الإمارات، بمشاركة 100 عريس فى 5 مناطق مختلفة فى الدولة، قائلا :"الحياة مستمرة، والتأقلم مع الأوضاع الصحية مطلوب، وسر البركة في الحياة الزوجية في بساطة بداياتها".

21419c51fc.jpg

 

اغتيال أحد مؤسسى تنظيم القاعدة والعقل المدبر لتفجيرات السفارة الأمريكية

ذكر موقع "روتر" الإسرائيلى ، مساء اليوم السبت ، أن الإرهابى عبد الله أحمد عبد الله ، المعروف باسم أبو عمر المصري ، أحد مؤسسة تنظيم القاعدة تم تصفيته في إيران ، فى منطقة باسداران بالعاصمة طهران ، مشيرا الى أن " عبد الله" هو المسؤول عن تفجيرات السفارة الأمريكية فى نيروبي ودار السلام خلال فترة التسعينيات.

48a081df80.jpg

 

 

فيديو.. إصابة قس فى عملية إطلاق نار بمدينة ليون الفرنسية وفرار المشتبه به

أعلنت الشرطة الفرنسية، تعرض قس لإطلاق نار في مدينة ليون وهروب المشتبه فيه، وأعلنت وزارة الداخلية الفرنسية قائلة: "واقعة خطيرة في مدينة ليون وقوات الأمن تصل إلى الموقع".

7d54fa0a8a.jpg

 

عدد المشاركين في التصويت المبكر لانتخابات الرئاسة الأمريكية يتخطى 90 مليونا

أدلى أكثر من 90 مليون أمريكي بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية الأمريكية، بحسب إحصاء اليوم السبت من مشروع الانتخابات الأمريكية في جامعة فلوريدا، مما يمهد الطريق لأعلى مشاركة منذ ما يربو على 100 عام.

e149b502dc.jpg

 

 

أصدر والي جنوب كردفان الدكتور حامد البشير إبراهيم مرسوما مؤقتا يقضى بفرض حالة الطوارئ وحظر التجوال بمحلية قدير التابعة لولاية جنوب كردفان القطاع الشرقي في نطاق حدودها الجغرافية المبنية بأمر تأسيسها الذي بموجبه انشئت حيث يسري هذا المرسوم لمدة ثلاثة أشهر قابلة للتجديد.

 

c6e9e74943.jpg

 

مقتل 17 شخصا فى هجوم مسلحى على قرية شرق الكونجو

قالت السلطات المحلية إن مسلحين قتلوا ما لا يقل عن 17 شخصا في هجوم على قرية في شرق جمهورية الكونجو الديمقراطية مساء الجمعة وأنحت باللوم على مقاتلي جماعة مسلحة.

 

72a91ee339.jpg

صور.. مظاهرات في إيطاليا احتجاجا على إجراءات الحد من انتشار كورونا

تظاهر مئات الأشخاص في المدن الإيطالية اليوم السبت، احتجاجا على الإجراءات التي تفرضها السلطات للحد من انتشار فيروس كورونا، وفق صور نشرتها وكالة رويترز للأنباء.

5eb9a70618.jpg

 

 

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع