بعد فتح الباب.. كيف تقدم طعن عن نتيجة الدور الثاني بالثانوية الأزهرية؟

بعد فتح الباب.. كيف تقدم طعن عن نتيجة الدور الثاني بالثانوية الأزهرية؟
بعد فتح الباب.. كيف تقدم طعن عن نتيجة الدور الثاني بالثانوية الأزهرية؟

أتاحت المعاهد الأزهرية لطلاب الدور الثاني بالثانوية الأزهرية تقديم طعون على نتيجتهم من أجل مراجعة أوراقهم وكتابة تعليقاتهم لمراجعتها من قبل المختصين وحصولهم على أية درجات إضافية إذا استحقوا ذلك.

يبدأ قطاع المعاهد الأزهرية، اليوم الأحد، فتح باب الطعون الإلكترونية على نتيجة امتحانات الدور الثاني ولمدة أسبوعين، مشددًا على أعضاء الكنترول تحري الدقة في عمليات المراجعة عقب تلقي طلبات الطعون، وتوزيع العمل بالشكل المناسب الذي يضمن المراجعة الدقيقة لكل كلمة في ورقة الإجابة، وتشكيل لجنة تتولى الإشراف على المراجعة ذاتها لرفع مستوى الدقة.

وفيما يلي يقدم "الفجر" الخطوات التي يمكن من خلالها أن يتقدم الطلاب بطعون على نتيجتهم بالدور الثاني:

يتجه الطالب للإدارة التعليمية لتسجيل الاسم وحجز عدد المواد التي يريد تقديم الطعون عليها من الـ 8 صباحًا وحتى الـ 2 ظهرًا.

- يسدد الطالب 100 جنيه رسوما عن كل مادة، زيتسلم الطالب إيصال سداد الرسوم مرفقًا به تأكيد التسجيل.

- يسجل الطالب مرة أخرى عبر منظومة الطعون الإلكترونية عبر بوابة الأزهر.

- يراجع الطالب الموقع كل فترة للاطلاع على الموعد لرؤية ورقة الإجابة.

- في اليوم المحدد للرؤية؛ يتجه الطالب لإدارة لجنة التظلمات للرؤية ومعه بطاقة الرقم القومي، أو استمارة النجاح، مع عدم اصطحابه الهاتف المحمول، أثناء الاطلاع.

- يدون الطالب ملاحظاته على مرفق لورقة الإجابة وتسليمها للإدارة التعليمية حتى يتم فحصها.

- تقوم الإدارة التعليمية بفحص ورقة الإجابة ومراجعتها وطبعها بطريقة "سكانر" ليطّلع الطالب عليها عبر الموقع الإلكتروني لمعرفة موقفه من التظلم.

- تظهر نتيجة الطعن على التظلم خلال 15 يومًا من تاريخ الاطلاع على ورقة الإجابة، ويحق للطالب الذي حصل على درجات إضافية بعد الطعون الذهاب إلى الإدارة العامة للامتحانات، واسترداد رسوم التظلم.

وكان فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، أناب الشيخ صالح عباس، وكيل الأزهر، لاعتماد نتيجة الدور الثاني للشهادة الثانوية الأزهرية للعام الدراسي 2019-2020م، اليوم السبت بمشيخة الأزهر.
واعتمد وكيل الأزهر نتيجة النجاح العامة للدورين الأول والثاني بنسبة 87.36٪، والنسبة العامة للدور الثاني 68.18٪، وبلغت النسبة في القسم الأدبي بالدور الثاني 70.86%، والقسم العلمي 62.22٪، وقد تقدم للامتحانات في الدور الثاني (34471) طالبًا وطالبة، حضر منهم (33276)، نجح منهم (22687) ورسب (10572).

 

 

هذا الخبر منقول من الفجر