شركات التكنولوجيا تنقلب على "ترامب" بعد الانسحاب من اتفاقية المناخ.. جوجل خاب أملها.. رئيس أبل: "جهودى لإقناعه لم تكن كافية.. زوكربيرج: التراجع يعرض أطفالنا للخطر.. وايلون موسك يستقيل من المجلس الاستشارى


كتبت إسراء حسنى

بين الاستقالة والتنديد والإدانة جاءت ردود أفعال شركات التكنولوجيا الأمريكية العملاقة على قرار الرئيس الأمريكى "دونالد ترامب" بانسحاب الولايات المتحدة من اتفاقية المناخ، التى تم توقيعها فى باريس منذ عامين وشارك فيها ما يقرب من 200 دولة، ففى الوقت الذى تطور فيه تلك الشركات وسائل وخطط للحفاظ على البيئة وحمايتها، يعلن "ترامب" عن التراجع ووقف دعم خطط تقليل انبعاثات الكربون التى تهدد العالم.

جوجل خاب أملها

قال Sundar Pichai المدير التنفيذى لشركة جوجل عبر حسابه الرسمى على تويتر، أن أمله خاب بسبب القرار، ولكن الشركة ستظل تعمل بجد من أجل مستقبل أكثر نظافة وأكثر ازدهارا للجميع.

وقال ممثل جوجل أيضا إنهم يسيرون على الطريق الصحيح لاستخدام الطاقة المتجددة بنسبة 100٪ لعملياتها العالمية هذا العام.

رئيس أبل: "جهودى لإقناع ترامب لم تكن كافية"


تيم كوك

فى مذكرة إلى موظفى شركة آبل حصل عليها موقع CNET، كتب "تيم كوك" إنه تحدث مع ترامب فى وقت سابق من هذا الأسبوع فى محاولة لإقناعه بعدم الانسحاب من الاتفاقية، وأضاف لموظفيه أن على الرغم من كل تلك الجهود التى قامت بها شركات التكنولوجيا لم يكن الأمر كافيا لإقناع "ترامب" بالتراجع عن فكرته الخاطئة، وأيضا أشار إلى أن أبل ملتزمة بخططها لحماية البيئة.

مارك زوكربيرج: القرار يعرض أطفالنا للخطر

قال المدير التنفيذى لفيس بوك "مارك زوكربيرج" عبر حسابه الرسمى على الموقع إن الانسحاب من اتفاق المناخ فى باريس يضر بالبيئة، ويضر بالاقتصاد، ويعرض مستقبل أطفالنا للخطر، وأضاف "من جانبنا، لقد التزمنا بأن كل مركز بيانات جديد نبنيه سوف تكون مدعوم بنسبة 100٪ بالطاقة المتجددة"، أشار إلى أن وقف تغير المناخ أمر لا يمكننا أن نفعله إلا كمجتمع عالمي، وعلينا أن نعمل معا قبل فوات الأوان.

رئيس تويتر: القرار يأخذنا للوراء

علق المدير التنفيذى لشركة "تويتر" عبر تغريدة نشرها اليوك أن هذا التحرك من قبل الحكومة الاتحادية يدفع العالم بشكل لا يصدق إلى الوراء، ونحن جميعا على هذا الكوكب نعيش معا، ونحن بحاجة إلى العمل معا.

رئيس مايكروسوفت يدين القرار

قال Brad Smith رئيس مايكروسوفت على تويتر " نحن نشعر بخيبة أمل إزاء قرار الخروج من اتفاق باريس، ولا تزال مايكروسوفت ملتزمة بالقيام بدورها لتحقيق أهدافها"، عبر بيان نشره على موقع "لينكد ان" قال "تعتقد ميكروسوفت أن تغير المناخ قضية ملحة تتطلب العمل العالمي، ولدينا التزام طويل الأمد تجاه هذا الأمر، والذى يتضمن تشغيل تخفيض الكربون بنسبة 100٪ ووضع أهداف لزيادة كمية الطاقة الخضراء، ونحن جميعا نعيش على كوكب صغير، وكل أمة بحاجة إلى العمل مع الآخرين لحمايتها.

ايلون موسك يستقيل

أعلن "ايلون موسك" المدير التنفيذى لشركة "تسلا" و "سبيس اكس" عن استقالته من المجلس الاستشارى لدونالد ترامب، وقال عبر حسابه الرسمى على تويتر أنه غادر المجلس، وتغير المناخ أمر حقيقي، والانسحاب من اتفاقية باريس أمر ليس جيد لأمريكا أو العالم.

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع