مقالات الصحف.. عماد الدين أديب: عناصر القوة والضعف عند أردوغان .. محمود خليل: تمجيد «الفرد السوبر».. خالد منتصر: عبث البرامج الرياضية.. وجدى زين الدين: معالم البناء والإصلاح.. بهاء أبو شقة: مشروعات عملاقة وضخمة

تناولت مقالات الصحف المصرية الصادرة صباح الأحد، عددا من القضايا والموضوعات الهامة أبرزها، عماد الدين أديب: عناصر القوة والضعف عند أردوغان .. محمود خليل: تمجيد «الفرد السوبر».. خالد منتصر: عبث البرامج الرياضية.. وجدى زين الدين: معالم البناء والإصلاح.. بهاء أبو شقة: مشروعات عملاقة وضخمة.

الوطن

الوطن

 

عماد الدين أديب: عناصر القوة والضعف عند أردوغان

يتحدث عن أن أردوغان الذى «أسكره» النجاح، وسيطرت عليه غطرسة «القوة» وأفسده وأفسد عائلته طبقة البيزنس التركية والمال القطرى أصبح أردوغاناً آخر ويختتم المسئول العربى: «لقد عرفت فى حياتى أردوغان، ولكن بشخصيتين متناقضتين: الأولى حتى عام 2014، والثانية قبيل وبعد الانقلاب» ومن كلام المسئول العربى: «أردوغان الحالى أصبح مصدراً للمتاعب والصدام مع كل من حوله، ونقطة تفجير للمشكلات فى الداخل والخارج، إلى الحد أنه أصبح أكبر عدو لنفسه».

 

محمود خليل: تمجيد «الفرد السوبر»

يتحدث عن أن على هامش الجدل المثار حول الذكرى الـ68 لثورة يوليو تحدث البعض عن مسألة الفردية فى صناعة القرار، وكيف يمكن أن يؤدى هذا النهج فى الإدارة إلى الكثير من المشكلات التى تأخذ فى أحوال شكل الكوارث. وصف البعض -وهو ما عارضه بعض آخر- جمال عبدالناصر بأنه اتخذ الكثير من القرارات الفردية.

 

خالد منتصر: عبث البرامج الرياضية

 

يتحدث عن أنه يخرج علينا كابتن كرة شهير ومدرب قديم ومسئول يعرف قدر الكلمة وخطورة التصريح، ويقول إنه قبل كل ماتش أفريقى كان بيقعد معانا الحكم ويقول لنا عايزين ضربة جزاء ولا أطرد لاعب؟!، اتهام مباشر لذوى البشرة السمراء أنهم مرتشون!!، ثم يقول كل الأندية المصرية كانت بتقدم رشاوى للحكام الأفارقة.

 

الوفد

 

وجدى زين الدين: معالم البناء والإصلاح

يتحدث عن أن قوة مصر الداخلية والخارجية، تكمن فى ثروتها البشرية، ولا أحد ينكر دور المصريين فى الخارج فى تنفيذ سياسات الدولة المصرية ورؤيتها، ولا أحد ينكر قوتهم الاقتصادية سواء فى تحويلاتهم البنكية أو الاستثمارات، خاصة بعد حزم التشريع التى وضعتها الدولة المصرية.

 

بهاء أبو شقة: مشروعات عملاقة وضخمة

يتحدث عن الإنجازات الضخمة التى تحققت منذ ثورة 30 يونيو وحتى الآن ضمن خطة المشروع الوطنى المصرى لتأسيس الدولة العصرية الحديثة، مما عاد بالخير على حياة المصريين وتحسين مستوى معيشتهم، خاصة بعد تطبيق البرنامج الجاد والطموح للإصلاح الاقتصادى الذى أشادت به الدنيا كلها، ونتج عنه الكثير من تنفيذ المشروعات الإنتاجية وجلب فرص عمل كثيرة للشباب من خلال المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر.

الدستور
 

الدستور

ماجد حبته:استقالة إرهابى من منظمة إرهابية

يتحدث كاتب المقال عن استقالة القيادى الإخوانى حشمت خليفة الذى كان رئيسا لمنظمة الإغاثة التي توصف بأنها إسلامية على الرغم من أن المسلمين يجب أن يتبرؤوا من المذكور ونفى صلة منظمته بدينهم.

 

أحمد الخميسى: تدوير الفكر الثقافي والسياسى

يتحدث كاتب المقال عن أن هناك ظاهرة غريبة في الفكر الثقافي والسياسى في مصر وهى تدوير الفكر الثقافي والسياسى والأدبى بمعنى إعادة إنتاجه بحيث يتفق مع القدر الممكن من التطور.


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع