بعد ميكنة الخدمات.. تعرف على طريقة تقديم شكاوى وزارة التضامن الاجتماعي

بعد ميكنة الخدمات.. تعرف على طريقة تقديم شكاوى وزارة التضامن الاجتماعي
بعد ميكنة الخدمات.. تعرف على طريقة تقديم شكاوى وزارة التضامن الاجتماعي

أعلنت وزيرة التضامن الإجتماعي الدكتورة نيفين القباج، إطلاق البوابة الإلكترونية للإستعلامات وتسجيل شكاوي المواطنين من خلال موقع وزارة التضامن الإجتماعي الإلكتروني وأنه تم إطلاق البوابة الإلكترونية على وجه الخصوص للمستفيدين من برنامج الدعم النقدي المشروط تكافل وكرامة.

وأشارت "القباج" إلى أن إطلاق بوابة الشكاوي والإستعلامات الإلكترونية جاء لتحقيق عدة أهداف من أهمها إهتمام الوزارة بالمساهمة بأعلى مستويات الشفافية في تقديم خدمات برنامج "تكافل وكرامة" بالإضافة إلى تقليل الإحتكاكات بين المواطن والموظف تنفيذًا للإجراءات الإحترازية والتدابير الوقائية في مواجهة فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 إلى جانب توفير مصروفات التنقل والمواصلات للمواطن من منزله للوحدات الإجتماعية.

كما أنه من أهم الأهداف أيضًا من إطلاق بوابة الشكاوي الإلكترونية هي إهتمام وزارة التضامن الإجتماعي بالمواطن وحرصها على تقديم خدمات جيدة للمواطنين حيث تعتبر بوابة الشكاوي الإلكترونية التي أطلقتها الوزارة آلية رقابية على أعداد الشكاوي والإستعلامات التي يقوم بتقديمها المواطنين.

وتستعرض بوابة " الفجر" طرق تقديم شكاوي وزارة التضامن الإجتماعي بعد ميكنة الخدمات في النقاط التالية:

1- الطريقة الأولى لتقديم الشكوى لوزارة التضامن الإجتماعي هي أن يدخل المواطن بشكل مباشر على البوابة الإلكترونية التي أطلقتها وزارة التضامن من خلال هذا الرابط.

2- الطريقة الثانية لتقديم الشكوى لوزارة التضامن الإجتماعي هي صفحات وحسابات الوزارة الرسمية على مواقع التواصل الإجتماعي ويوتيوب وفيس بوك حيث توفر وزارة التضامن الإجتماعي فيديو من خلال هذه الحسابات والصفحات الرسمية الخاصة بها "Moss.egypt" بهدف معرفة المواطن بأيسر طرق إستخدام البوابة الإلكترونية وذلك عن طريق العروض المرئية وملفات عرض لمسلسل خطوات التصفح اللازمة.

3- وتتمثل الطريقة الثالثة لتقديم الشكاوي لوزارة التضامن الإجتماعي في أن البوابة الإلكترونية التي اطلقتها وزارة التضامن الإجتماعي من خلال موقعها الإلكتروني تسمح للمواطن بعد أن يُدخل رقمه القومي في انه يتمكن من إجراء عملية الإستعلام أو أن يقدم الشكاوي الخاصة به حيث تتاح له إمكانية الإختيار بين أكثر من موضوع للشكوى بالإضافة إلى متابعة المواطن للشكوى التي قدمها للوزارة بعد ذلك حتى يتعرف على الرد الصادر من الوزارة بعد أن يتم دراسة موضوع الشكوى التي قدمها.

 

 

هذا الخبر منقول من الفجر