هل ينجح طاهر محمد طاهر مع الشياطين الحمر ويعوض فشل ذئاب الجبل فى قلعة الجزيرة.؟. الأهلى يعلن الاتفاق مع المقاولون على ضم اللاعب بداية من الموسم الجديد.. و 86 مباراة و11 هدف و9 أسيست حصيلة طاهر بالقميص الأصفر

كعادة الصفقات الجديدة التى يُعلن عنها أى من قطبى الكرة المصرة "الأهلى أو الزمالك" ودخولها على ميزان التقييم من الجماهير، وتوقعات ما بين النجاح والتألق أو الفشل والتدهور، لاسيما وإن هناك العديد من الصفقات التى سجلت نجاحات مبهرة مع القطبين، وأخرى لم تنجح بسبب العديد من العوامل، واليوم الثلاثاء، الموافق 7/ 7/ 2020 أعلن النادى الأهلى اتمام الاتفاق مع نظرائهم بنادى المقاولون العرب، حول ضم طاهر محمد طاهر، بعد أن عقد محمود الخطيب، رئيس االقلعة الحمراء اجتماعًا مع المهندس محسن صلاح، رئيس مجلس إدارة المقاولون العرب اليوم، فى أجواء ودية تعكس العلاقة الوطيدة والتقدير المتبادل بين الناديين، ودار النقاش حول انتقال طاهر إلى صفوف المارد الأحمر، ونرصد فى الأسطر التالية بعض الأرقام التى حققها اللاعب، وقائمة بعض اللاعبين الذين انتقلوا سابقًا من المقاولون إلى الأهلى.

أرقام حققها طاهر محمد طاهر مع المقاولون 

طاهر لفت أنظار مسئولى الأهلى بعد المستوى المميز الذى قدمه خلال المباريات التى شارك بها مع فريقه، حيث شارك مع ذئاب الجبل قبل توقف النشاط فى 6 مباريات خلال الموسم سجل خلالها هدفا واحدا.

وصل إجمالى مباريات طاهر محمد طاهر مع الذئاب منذ بدء مسيرته الكروية إلى 86 مباراة، منها 78 ببطولة الدورى، و8 بكأس مصر، أحرز خلالها 11 هدفا، و صنع 9، وحصل على 15 إنذارا وطردين.

34a4d5bb7d.jpg

 

وظهر  طاهر محمد طاهر مع المنتخب الوطنى بقيادة خافيير اجيرى فى مباراة مصر وتونس بالتصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا والتى أقيمت نوفمبر 2018، وانتهت بفوز الفراعنة 3/2 .

وفى 2017 تمت إعارته إلى نادى لوهافر الفرنسى، ولكنه عاد بعد رحلة احترافية قصيرة، ليكمل مسيرة التألق مع ذئاب الجبل، حتى أصبح الصفقة المنتظرة فى الأهلى.

هل ينجح طاهر مع الأهلى بعد الصفقات الثلاثة

البداية كانت في صيف 2014، عندما أعلن الأهلي رسميا حصوله على توقيع ثلاثي المقاولون العرب محمد فارق ومحمد رزق وباسم علي للانضمام إلى الفريق بداية من الموسم المقبل مقابل 7 ملايين جنيه، حيث وقع الثلاثي على عقود انضمامهم للأهلي في مقر المقاولون العرب، في حضور محمود طاهر رئيس النادي الأحمر وعلاء عبد الصادق مدير الكرة، وامتد عقد باسم علي ورزق لخمس سنوات، فيما جاء توقيع فاروق يمتد لأربعة مواسم على أن يحصل المقاولون العرب على 20% من قيمة بيع أي لاعب من الثلاثي من الأهلي.

422182fca5.jpg

أرقام ثلاثى الذئاب جاءت غير جيدة لجماهير ومحبي الاهلى باستثناء باسم على الذى لعب 60 مباراة مع الأهلى تمكن خلالها من تسجيل هدف وحيد وصنع 9 أهداف اخرين.

df5208f5f9.jpg

بينما خرج محمد فاروق سريعا من حسابات الجهاز الفنى للأهلى ليرحل بعد 6 أشهر فقط من انتقاله للأهلي إلى دجلة ثم الإنتاج الحربى ويعود مُجدداً للمقاولون العرب، ولم يشارك فاروق سوي في 5 مباريات فقط مع الأحمر دون صناعة أو تسجيل أي اهداف.

f19fe671bb.jpg

فيما شارك محمد رزق فى 29 مباراة مع الأحمر تمكن خلالها من إحراز هدف واحد وصناعة 6 اهداف اخرين.

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع