باختصار.. أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الـ12 ظهرا.. شرطة ماليزيا تستدعى صحفيين من قناة الجزيرة بسبب فبركة فيلم عن اعتقال مهاجرين.. المغرب: تفكيك خلية إرهابية بالناظور.. الاحتلال يعتقل 19فلسطينيا من الضفة

لكى لا تبحث كثيرًا وتبقى على دراية دائمة، بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصًا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.

العراق يشكل هيئة قضائية تختص بالتحقيق فى جرائم الاغتيالات

أعلن مجلس القضاء الأعلى العراقى اليوم الثلاثاء، تشكيل هيئة تحقيقية قضائية تختص بالتحقيق فى جرائم الاغتيالات فى العاصمة بغداد وفى بقية المحافظات.

2020070609090393
 

زلزال بقوة 4.4 درجة يضرب شمال شرق دير الزور بسوريا

أعلن المركز الوطنى للزلازل فى سوريا اليوم الثلاثاء، عن وقوع هزة أرضية متوسطة بقوة 4.4 درجة على مقياس ريختر تبعد مسافة 45 كيلو مترا شمال شرق مدينة دير الزور.

ذكرت ذلك النبأ العاجل قناة (روسيا اليوم) الإخبارية، دون التطرق لتفاصيل أخرى في هذا الصدد.

dd84a8449d.jpg

المغرب: تفكيك خلية إرهابية رباعيّة موالية لداعش بمدينة بالناظور

أعلنت وزارة الداخلية المغربية، تفكيك خلية إرهابية موالية لتنظيم داعش الإرهابي في مدينة (الناطور).

وذكر بيان صادر عن الوزارة، اليوم الثلاثاء، أنه في إطار استمرار الجهود للتصدي للشبكات الإرهابية التي تستهدف أمن واستقرار المملكة، تمكنت سلطات الأمن المغربية، بناء على معلومات استخباراتية دقيقة، من تفكيك خلية إرهابية موالية لداعش في مدينة (الناظور).. موضحا أن الخلية عبارة عن مجموعة من أربعة عناصر، تتراوح أعمارها بين 21 و 26 عاما.

886d3ced9d.jpg

الاحتلال الإسرائيلى يعتقل 19 فلسطينيا من الضفة الغربية

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلى، 19 فلسطينيا من أنحاء متفرقة بالضفة الغربية، وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية، اليوم الثلاثاء أن قوات الاحتلال قامت بحملة اعتقالات موسعة اعتقلت خلالها 6 فلسطينيين من محافظة رام الله أغلبهم من بلدة بيت ريما، إضافة إلى 7 من طولكرم عقب مداهمة منازل ذويهم في المدينة وبلدة عنبتا شرقا، وتفتيشها، بالإضافة إلى 3 شبان من مدينة قلقيلية.

0eb5fdf2c2.jpg

الإمارات تعتزم فحص مليونى شخص مع زيادة حالات الإصابة بكورونا

قالت متحدثة باسم الحكومة الإماراتية إن السلطات تعتزم فحص مليوني شخص أو نحو 20 بالمئة من السكان على مدى الشهرين المقلبين مع عودة معدل العدوى بفيروس كورونا المستجد للارتفاع في أعقاب تخفيف إجراءات العزل العام.

143ebe64e7.jpg

مجلس الأمن القومى الروسى ينفى التعاون مع حركة طالبان الأفغانية

نفى سكرتير مجلس الأمن القومي الروسي نيكولاي باتروشيف تعاون بلاده مطلقا مع حركة طالبان الأفغانية، مشيرا إلى أن من لا يفهمون الوضع في أفغانستان ويشوهون الحقائق عن قصد يتحدثون عن وجود مؤامرة بين موسكو وهذه الحركة.

5573a799f9.jpg

وكالة الفضاء الروسية: اعتقال مساعد لمدير الوكالة بتهمة الخيانة

قالت الشرطة الماليزية اليوم الثلاثاء، إنها ستستدعي صحفيين من قناة الجزيرة الإخبارية لاستجوابهم بشأن فيلم وثائقي عن اعتقال مهاجرين لا يحملون وثائق وصفته السلطات بأنه محاولة لتشويه صورة ماليزيا.

37e4b49e56.jpg

مريضة بكورونا فى كوريا الجنوبية تتعافى بعد زراعة رئتين

يقول أطباء إن مريضة بكوفيد-19 من كوريا الجنوبية تتماثل للشفاء بعد جراحة لزراعة رئتين بعد أن أمضت 112 يوما على جهاز إعاشة متخصص وهي تاسع حالة فقط في العالم تخضع لهذه الجراحة منذ بدء تفشي فيروس كورونا.

8e34618dfc.jpg

اكتشاف حفريات ديناصورات من العصر الطباشيرى بالصين

اكتشف باحثون صينيون، حفريات أربعة أنواع من الديناصورات من العصر الطباشيرى في محافظة "فوسوي" بمنطقة قوانغشي ذاتية الحكم لقومية تشوانغ جنوبي الصين.

4a03f1736d.jpg

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع