المحافظون فى جولات مكوكية على لجان امتحانات الثانوية العامة.. التشديد بتطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية والتباعد الاجتماعى وارتداء الكمامة والجوانتى.. ويؤكدون على توفير كافة سبل الرعاية والدعم للطلاب.. صور

قاد المحافظون جولات مكوكية على لجان امتحانات الثانوية العامة، وذلك لمتابعة خدمة الطلاب وتحقيق التباعد الاجتماعى وارتداء كافة الطلاب للكمامات والجوانتى للحماية من العدوى بفيروس كورونا، حيث تفقد المحافظون عددًا من لجان الثانوية العامة للتأكد والاطمئنان على تطبيق الإجراءات الاحترازية لسلامة الطلاب والمراقبين وجميع القائمين على الامتحانات.

محافظ-كفرالشيخ-يتفقد-مقار-لجان-الثانوية-العامة-بالرياض--(5)

وتابع اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا، صباح اليوم الثلاثاء، سير امتحانات الثانوية العامة بعدد من اللجان بمدينة المنيا، حيث اطمئن المحافظ على انتظام أداء الطلاب للامتحانات، والتأكد من تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية، من خلال تسليم كافة المستلزمات الطبية والوقائية ومدى توافر الخدمة الطبية داخل اللجان.

متابعة-محافظ-بنى-سويف-لامتحانات-الثانوي-العامة-(1)

رافق المحافظ، خلال جولته محمد عزب، وكيل وزارة التربية والتعليم، والعقيد محمد صلاح، رئيس مدينة المنيا.

متابعة-محافظ-بنى-سويف-لامتحانات-الثانوي-العامة-(2)

شملت جولة المحافظ، لجان مدارس 25 يناير الابتدائية، و6 أكتوبر الابتدائية، والمنيا الفنية المتقدمة.

 

ووجهمتابعة-محافظ-بنى-سويف-لامتحانات-الثانوي-العامة-(10)المحافظ، بتذليل كافة العقبات والتحديات أمام الطلاب بما يمكنهم من التركيز وحسن أداء الامتحانات، معربًا عن أمنياته لهم بكل التوفيق والتميز، وأكد على ضرورة التواصل والتنسيق مع غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة حال المواقف الطارئة والمستجدات خلال فترة الامتحانات.

 

كما شدد المحافظ، على استمرار اعمال التطهير والتعقيم داخل وخارج لجان الثانوية العامة والمقرات، وارتداء الكمامات من قبل جميع الطلاب والعاملين والملاحظين واتخاذ كافة التدابير والإجراءات الوقائية، ووجه بتذليل كافة العقبات والتحديات أمام الطلاب بما يمكنهم من التركيز وحسن أداء الامتحانات.

متابعة-محافظ-بنى-سويف-لامتحانات-الثانوي-العامة-(11)

كما تفقد اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، يرافقه عمرو البشبيشى، نائب المحافظ، عددًا من لجان امتحانات الثانوية العامة منها "مدرسة الشهيدين وتضم 10 لجان، والرياض الرسمية للغات 13 لجنة، ومدرسة عابد عبد العال الثانوية للبنات 17 لجنة، بالإضافة إلى تفقد محيط مدرسة الحديثة عقب بدء اللجان وبها 10 لجان، وذلك للاطمئنان على حسن سير وانتظام أعمال الامتحانات، وتوافر كافة المستلزمات الطبية والوقائية، واتخاذ الإجراءات الاحترازية، حفاظًا على صحة وسلامة الطلاب والمراقبين.

محافظ-كفرالشيخ-يتفقد-مقار-لجان-الثانوية-العامة-بالرياض--(4)

ووجه محافظ كفر الشيخ، بتكثيف حملات النظافة والتطهير والتعقيم قبل بدء وعقب انتهاء اللجان، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية اللازمة، والالتزام بارتداء الكمامات الواقية، ومراعاة التباعد والمسافات البينية، وتوفير كافة سبل الراحة للطلاب والملاحظين، حفاظًا على سلامتهم، مؤكدًا على تفعيل بوابات التعقيم، وكواشف الحرارة الخاصة بكل لجنة، وإنهاء كافة الإجراءات الاحترازية داخل المدارس، لتوفير الراحة لهم فى كافة اللجان، ومنع تجمع أولياء الأمور، وانتظار الطلاب خارج اللجان.

 

وأكد محافظ كفر الشيخ، على ضرورة التنسيق الكامل بين غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة، وغرف العمليات بمديرية التربية والتعليم، والصحة، وهيئة الاسعاف، والتواصل المستمر بالغرف الفرعية بالإدارات التعليمية، للإبلاغ عن أية شكاوى، واتخاذ الإجراءات الفورية اللازمة، موجهًا بتذليل كافة العقبات أمام رؤساء اللجان، والمراقبين، والملاحظين، والطلاب، وتوفير جميع الخدمات لرؤساء اللجان.

 

جاء ذلك بحضور المهندس أحمد الشناوى، رئيس مركز ومدينة الرياض، والدكتورة بثينة كشك، وكيل وزارة التربية والتعليم.

 

فيما تابع الدكتور محمد هانى غنيم محافظ بنى سويف مع وكيل وزارة التربية والتعليم، سير امتحانات الثانوية العامة، ويؤدى الامتحان من أبناء المحافظة ما يقرب من 16 ألف طالب وطالبة موزعين على 52 لجنة على مستوى مراكز ومدن المحافظة.

 

واطمأن المحافظ، من خلال تواصله مع وكيل الوزارة التى تفقدت صباح اليوم عددًا من لجان الامتحانات، لمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية والالتزام بالتدابير الوقائية الخاصة بتنظيم عملية الدخول والخروج عبر بوابات التعقيم، وتسليم المستلزمات الوقائية للطلاب، والتأكد من ارتدائها بالشكل الصحيح، بجانب ارتداء واقيات الوجه والحذاء، والكشف عن درجة حرارة الطلاب قبل دخولهم اللجان وتسليمه ورق الأسئلة وكراسات الإجابة، مع الالتزام بالعدد المحدد 14 طالبًا داخل اللجنة الواحدة، والتأكد من توافر وسائل التهوية والإضاءة المناسبة

 

وشدد على استمرار وتكثيف المتابعة الميدانية لكل اللجان على مستوى الإدارات التعليمية للسبع، والتأكيد على تطبيق جميع الإجراءات القانونية ضد أية حالات غش يتم ضبطها، مع ضرورة الاهتمام بالنظافة العامة داخل اللجان وخارجها بالتنسيق مع الوحدة المحلية والجهات المعنية، وتعميم تلك التوجيهات على كل اللجان، مع متابعة تنفيذها، ورصد أية مخالفات أولًا بأول لسرعة تلافيها.

 

ونوهت سهام يوسف وكيل الوزارة، عن توجيهات المحافظ بتلافى بعض الملاحظات التى ظهرت فى أول يوم للامتحانات، والتأكيد على اتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع حدوثها مجددًا، مشيرة إلى أنه تم تكليف 10 من المعلمين والإداريين لمتابعة الالتزام بتلك الإجراءات الاحترازية قبل دخول اللجنة على مستوى الإدارات التعليمية، فضلًا عن إيفاد الوزارة مراقب جودة لكل لجنة، مع تخصيص حافز مادى للجنة المميزة من حيث الانضباط والالتزام بالإجراءات الوقائية.

 

محافظ-المنيا-يتابع-انتظام-سير-الامتحانات-(5)

 

محافظ-المنيا-يتابع-انتظام-سير-الامتحانات-(6)

 

محافظ-المنيا-يتابع-انتظام-سير-الامتحانات-(7)

 

محافظ-كفرالشيخ-يتفقد-مقار-لجان-الثانوية-العامة-بالرياض--(1)

 

 

محافظ-كفرالشيخ-يتفقد-مقار-لجان-الثانوية-العامة-بالرياض--(2)
محافظ-كفرالشيخ-يتفقد-مقار-لجان-الثانوية-العامة-بالرياض--(3)
 
محافظ-كفرالشيخ-يتفقد-مقار-لجان-الثانوية-العامة-بالرياض--(6)

 

محافظ-كفرالشيخ-يتفقد-مقار-لجان-الثانوية-العامة-بالرياض--(7)

 

محافظ-كفرالشيخ-يتفقد-مقار-لجان-الثانوية-العامة-بالرياض--(8)

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع