الأمل موجود.. أفراح بمستشفيات العزل بالقليوبية.. خروج أكبر مسنة وتعافى أصغر طفل بمستشفى ناصر العام.. وشفاء الطفلة "مسك" عمرها أسبوع وتزايد المتعافين لـ374.. الأطقم الطبية: سنظل صامدين حتى شفاء آخر مريض.. صور

من رحم المعاناة والألم يولد الأمل، فالبتزامن مع تفشى فيروس كورونا المستجد بالعالم، نجد رحمة الأطقم الطبية حاضرة حيث يبذلون قصارى جهدهم لمساعدة المرضى ورعايتهم، وتحول الخوف من الإصابة بالفيروس إلى بارقة أمل بإعلان مستشفيات الحجر الصحى شفاء المرضى وسط فرحة عارمة بين جميع العاملين وأهالى المرضي.

وشهدت مستشفيات العزل الصحى بمحافظة القليوبية، أفراحا كبيرة ببشريات شفاء عدد من كبار السن بعد معاناة ومكوث فى حجرات العناية المركزة حتى الشفاء.

شفاء بعض المرضى من كورونا (1)

ففى مستشفى قها للحجر الصحى بمحافظة القليوبية، أعلنت المستشفى شفاء وخروج الحاجة حبيبة عبد الرحمن والتى تبلغ من العمر 90عاما، بعد أن أثبتت تقارير المسحتين التى أجريت لها شفائها التام من الفيروس.

وأشارت الحاجة حبيبة على من قرية السفاينة التابعة لمدينة طوخ، إلى أنها مكثت حوالى 13 يوما بالعناية المركزة بالمستشفى ولديها 13 حفيدا وابنتين وأنها كرست حياتها فى خدمة اولادها وأحفادها.

شفاء بعض المرضى من كورونا (2)

وأضاف ندا إبراهيم حفيدها لـ"اليوم السابع"، أن جدته تمثل لهم كل شئء وأنها تطالبهم بضرورة الحفاظ على أنفسهم حتى تمر تلك الفترة العصيبة بسب الفيروس الجامح.

ومن بين تلك البشريات أعلن مستشفى قها للحجر الصحى أيضا شفاء الحاجة تركية كامل البالغة من العمر 86 عاما، ومقيمة القطامية بمحافظة القاهرة، وقالت لـ"اليوم السابع “، إنها مكثت 33 يوما داخل مستشفى قها للحجر الصحى بالقليوبية، لم تر من الأطقم الطبية والتمريض سوى كل خير.

شفاء بعض المرضى من كورونا (3)

وتابعت أن كل شىء بالمستشفى كان جميلا من حيث الطعام والأدوية وحرص جميع العاملين على رعاية المرضي، فهم يراعون الله فى كل شىء، مضيفة أن أكثر شىء كان يؤلمها بالمستشفى بعدها عن أولادها، مطالبة المواطنين بضرورة الحفاظ على أنفسهم.

وتتوالى الأفراح بمستشفى قها، حتى أعلن المستشفى شفاء الطفلة مسك البالغة من العمر أسبوع، والتى أجريت لوالدتها المصابة بكورونا عملية ولادة قيصرية داخل أروقة المستشفى، وأثبتت المسحة التى أجريت لها شفائها هى ووالدتها وقررت المستشفى خروجهما .

شفاء بعض المرضى من كورونا (4)

وفى مستشفى ناصر العام بشبرا الخيمة، أعلن الدكتور محمد ناجي، مدير المستشفى، تعافى أصغر مصاب بكورونا فى المستشفى "الطفل سيد"، والذى لم يتعد عامه الأول، ليرتفع بذلك إجمالى المتعافين إلى 20 حالة شفاء.

وأكد مدير مستشفى ناصر العام بشبرا الخيمة لـ "اليوم السابع"، تحسن حالة الطفل سيد بعد أن تأكدت إصابته بفيروس كورونا منذ ثلاثة أسابيع، وتم حجزه بقسم العزل برفقة إحدى الممرضات وتم تعافيه تماما من الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

شفاء بعض المرضى من كورونا (8)

وفى سياق متصل، أعلنت مستشفيات العزل الصحى بمحافظة القليوبية شفاء 374 مصابا بكورونا، وقال الدكتور محمود حسب الله رئيس الفريق الطبى السابع بمستشفى قها للحجر الصحى بالقليوبية، أن عدد المتعافين من الفيروس بالمستشفى ارتفع إلى 298 شخصا، مشيرا إلى أن الفريق الطبى أسرة واحدة ويعاملون المرضى من هذا المنطق، وأن عدد المتعافين من فيروس كورونا بالمستشفى ارتفع بسبب الحالة النفسية الجيدة التى تساهم فى رفع معدلات الشفاء.

شفاء بعض المرضى من كورونا (5)

كما أعلنت مستشفى بنها للتأمين الصحى بمحافظة القليوبية، والتى تم تخصيصها لاستقبال حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد " كوفيد 19"، ضمن 13 مستشفى بالقليوبية من قبل وزارة الصحة، تعافى وخروج 14حالة تماثلت للشفاء.

شفاء بعض المرضى من كورونا (9)

وفى هذا السياق، أكد الدكتور محمد منير مدير مستشفى بنها للتأمين الصحى فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أنه وصل إجمالى عدد الحالات التى غادرت المستشفى بعد تماثلها للشفاء 55 حالة شفاء، حيث أن الحالات التى تقرر خروجها تم عمل لها مسحتين متتاليتين أثبتت سلبية إصابتهم بفيروس كورونا المستجد، مشيرا إلى أنه يوجد بالمستشفى 75 حالة محجوزة حاليا ويتم تقديم الخدمة لهم.

وفى مستشفى النيل للتأمين الصحي، أكد الدكتور عيد العطار مدير مستشفى النيل للتأمين الصحى لـ "اليوم السابع"، أنه تم خروج اليوم 8 حالات جديدة بعد تماثلها للشفاء من فيروس كورونا المستجد، ووصل إجمالى عدد الحالات التى غادرت المستشفى بعد تماثلها للشفاء 20 حالة شفاء حتى اليوم، حيث أن الحالات التى تقرر خروجها تم عمل لها مسحتين متتاليتين أثبتت سلبية إصابتهم بفيروس كورونا المستجد، مشيرا إلى أنه يوجد بالمستشفى 98 حالة محجوزة حاليا ويتم تقديم الخدمة لهم.

شفاء بعض المرضى من كورونا (6)

وفى مستشفى بنها التعليمى قالت الدكتورة أمنية خليفة مديرة المستشفى أن محجوزا بالمستشفى 61 حالة منهم  10بالعناية المركزة وأنه تم خروج متعاف، مؤكدا أن جميع الأطقم الطبية سنظل صامدة بالعمل حتى شفاء اخر مريض وان جميع العاملين بالمستشفى كل هدفهم خدمة المرضى .

ويواصل الطاقم الطبى والعاملون بمستشفى الحجر الصحى بقها تقديم الخدمات الطبية للمرضى المصابين بفيروس كورونا المستجد، بكل رضا وسعادة، لمواجهة الفيروس وتعافى جميع المصابون بالفيروس، فهم يواصلون العمل ليل نهار وتقديم كل ما باستطاعتهم لخدمة الجميع.

 

شفاء بعض المرضى من كورونا (7)
 

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع