كيف رحل نجوم الجيل الذهبى عن الزمالك؟.. "كفاية ياحازم" تؤدى لاعتزال الثعلب الصغير.. مكالمة تنهى رحلة طارق السيد.. كرول يتسبب فى انقطاع دونجا عن ميت عقبة.. وعبد الحليم على: طلبت ألعب سنة قالولى دورك انتهى..فيديو

كيف رحل نجوم الجيل الذهبى عن الزمالك؟.. "كفاية ياحازم" تؤدى لاعتزال الثعلب الصغير.. مكالمة تنهى رحلة طارق السيد.. كرول يتسبب فى انقطاع دونجا عن ميت عقبة.. وعبد الحليم على: طلبت ألعب سنة قالولى دورك انتهى..فيديو
كيف رحل نجوم الجيل الذهبى عن الزمالك؟.. "كفاية ياحازم" تؤدى لاعتزال الثعلب الصغير.. مكالمة تنهى رحلة طارق السيد.. كرول يتسبب فى انقطاع دونجا عن ميت عقبة.. وعبد الحليم على: طلبت ألعب سنة قالولى دورك انتهى..فيديو

"تعددت الأسباب والرحيل واحد".. جملة من الممكن أن تُطلق على جيل العظماء بنادى الزمالك، بعدما تنوعت أسباب رحيل نجومه وابتعادهم عن الملاعب بعدما كانوا أساطير ونجوم الجيل الذهبى بقلعة ميت عقبة، ونجحوا فى حصد العديد من البطولات للقلعة البيضاء، سواء على المستوى المحلى أو الأفريقى، إلا أن كثيراً من بينهم كان مشهد النهاية بالنسبة له داخل الأبيض ليس طبيعيا، حيث خرج العديد منهم خلال الفترة الماضية لكشف كواليس وطريقة رحيل بعض النجوم عن النادى الأبيض، بعدما كانوا نجوم الشباك وصانعى البطولات فى الجيل الذهبى، ونستعرض فى السطور التالية أسباب رحيل بعض نجوم الجيل الذهبى فى الزمالك..

"كفايه" تؤدى إلى اعتزال حازم إمام
 

لم يتخيل حازم إمام، نجم الزمالك السابق ونجل الراحل حمادة إمام ومعشوق الجماهير البيضاء، أن تخرج عليه الجماهير يومًا وتطالبه بالاعتزال، بالطبع لم يكن المشهد بالسهل على نجم تربى داخل أسوار قلعة ميت عقبة وكان بيته الزملكاوى الثانى الذى لم يتخيل فى يوم من الأيام أن يختار بيتًا آخر له بعيدًا عنه وعن جماهيره، إلا أن كرة القدم لا تعرف المستحيل، ففى افتتاح بطولة الدورى 2006 - 2007 أمام الإسماعيلى بدأ حازم إمام المباراة على دكة البدلاء، وظلت النتيجة تشير إلى التعادل السلبى، حتى نهاية الشوط الأول، ليقرر الهولندى رود كرول، المدير الفنى للأبيض وقتها، الدفع بحازم لإجراء عملية الإحماء، وما إن شاهدته الجماهير بالمدرجات حتى انتفضت تصب غضبها على مستوى الفريق، وفى الدقيقة 75، بعدما أصر كرول والمدرب معتمد جمال على سحب محمود عبد الرازق شيكابالا والدفع بحازم رغم هتافات الجماهير أحرز الإسماعيلى هدفه الأول، لتعود الجماهير مرة أخرى بهتاف موحد "كفاية يا حازم".. لم يتمالك اللاعب أعصابه الذى لم يعتد أن يسمع النقد يومًا من مدرجات التالتة يمين.

وعقب المباراة أعلن حازمه اعتزاله كرة القدم نهائيًا، وقال إنه لن يعود إلى الزمالك طالما لا تحتاجه الجماهير، إلى أن تراجع بعد ضغوط طالبته بالاعتزال بعد حصول الزمالك على بطولة، وهو ما حدث بالفعل عندما أوضح أن بطولة كأس مصر ستكون الأخيرة له مع الفريق، وفى مباراة الزمالك ضد إنبى بنهائى كأس مصر 2008، ارتدى لاعبو الزمالك قمصانا عليها صورة حازم وكتبوا عليها "لا لاعتزال حازم إمام"، الأمر الذى أثار الجماهير التى عادت لتهتف لقائد فريقها "حازم إمام يا حبيبنا.. اوعى تمشى وتسيبنا".

مُكالمة مفاجأة تُنهى رحلة طارق السيد فى الزمالك
 

أكد طارق السيد، نجم الزمالك الأسبق، أن الطريقة التى رحل بها من القلعة البيضاء لم تكن الأفضل والأنسب لاسمه، مشددًا على أن مجلس الإدارة فى تلك الفترة هو سبب رحيله رغم أنه كان قادرًا على اللعب لخمس سنوات على الأقل.

وقال طارق السيد عن كواليس رحيله عن الزمالك، "فوجئت بمكالمة من إدارى الزمالك أثناء وجودى مع أسرتى فى السعودية لأداء مناسك العمرة، أخبرنى خلالها بالاستغناء عنى، رغم أننى كنت جددت تعاقدى قبلها بثلاثة أشهر، ولم أفهم وقتها السبب وتوقيت الخبر والطريقة التى أبلغت بها".

 "كرول" يتسبب فى انقطاع دونجا عن ميت عقبة
 

أكد تامر عبد الحميد "دونجا"، نجم الزمالك السابق؛ أنه رحل عن الفريق الأبيض بطريقة سيئة، وأنه حزين لهذا الأمر قائلاً، "بعد عودتى من إصابة الرباط الصليبى استبعدنى كرول من التقسيمة فغضبت ورحلت إلى منزلى حتى يتواصل معى أحد"، وأضاف ساخرًا، "انتظرت يوما، يومين، شهرا، شهرين، فلم يكلمنى أحد من الجهاز الفنى أو الإدارى حتى يومنا هذا".

أوسة يكشف دور "القلة" فى رحيله
 

فيما أكد محمد عبد المنصف، حارس مرمى الزمالك السابق ووادى دجلة الحالى، أن رحيله عن القلعة البيضاء، أنه عانى من بعض المشاكل داخل الفريق بسبب ظروف الخسارة المتتالية للبطولات المحلية والأفريقية، قائلاً، "وضعى فى النادى كان غريبا، وشعرت بعدم الراحة وأن هناك مواقف تسببت فى تعطيل مسيرتي، رغم أن علاقتى بعبد الواحد السيد وقتها كانت جيدة للغاية".

محمد عبدالمنصف
 

عبد الحليم على: "طلبت البقاء سنة واحدة وقالولى دورك انتهى"

يُعد عبد الحليم على الهداف التاريخى لنادى الزمالك بـ 128 هدفًا، انضم للقلعة البيضاء قادمًا من نادى الشرقية للدخان موسم 1999، ولعب للأبيض حتى موسم 2009، وحصد مع الفارس الأبيض على 12 بطولة، فى 27 يونيو من عام 2009 أعلن عندليب الزمالك اعتزاله كرة القدم لينضم للعمل كمدرب مساعد بالجهاز الفنى للزمالك وقتها، رافضًا عدة عروض محلية للانتقال لها، مؤكدا أن لا يمكنه رؤية نفسه بقميص أخر غير الزمالك، ويعمل حاليًا كمحلل فى القنوات الفضائية.

وقال عبد الحليم على، "رحيلى عن الزمالك لسه مأثر فيا، أنا طلبت منهم ألعب سنة واحدة كمان وأعلن اعتزالى بعدها وسط الجمهور ويبقى شىء من التكريم لمشوارى مع النادى لكن القرار كان واضح خلاص دورك انتهى".


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع