كورونا تفتح ملف تضحيات النجوم حبا فى الأهلى.. أحمد صديق يتنازل عن راتبه رغم قرار رحيله عن التتش.. جوزيه يوافق على تخفيض راتبه عشقا فى نادى القرن.. وحسام حسن يضحى بالاحتراف الأوروبى لتلبية نداء المارد الأحمر

بعد أن تحولت كرة القدم إلى صناعة مهمة تدر الكثير والكثير من المليارات على أصحاب النوادي ونجوم اللعبة؛ لم تعد مشاعر الشغف والعشق والانتماء للكيانات الكروية هي أهم الأشياء، بل أصبحت الأموال هي الشغل الشاغل لمعظم نجوم ومدربى الساحرة المستديرة، ولكن على الرغم من كل البريق الكبير للأموال تظل هناك بعض الأساطير الحية الخالدة التي ارتبطت أرواحهم بكيانات أنديتهم المختلفة؛ فالعشق الذي جمع بينهم وبين أنديتهم كان غير قابل للشراء في زمن تشوه فيه جوهر كرة القدم.

وخلال فترة العزل المنزلى الذى فرضه وباء كورونا، ظهرت قصص تضحيات النجوم للأهلى عشقاً في النادى الأحمر وجماهيره وتقديراً للكيان، وهو الأمر الذى أرجعوه لرد جميل الأهلي عليهم والذي كان سبباً في شهرتهم وفي وصولهم لجميع النجاحات التي حققوها في حياتهم الكروية ومن أبرزهم:

- أحمد صديق

روى سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، موقفا لن تنساه القلعة الحمراء للاعبها السابق أحمد صديق قائلا: "أحمد صديق في 2013 كان عندنا ازمة مادية بحكم الثورة، أخدنا قرار تخفيض 15% من عقود اللعيبة، 90% من اللعيبة وافقت منهم صديق، تاني يوم استبعدنا صديق من قائمة الفريق في الموسم الجديد، تريكة جه قالي الواد يتنازل امبارح نستبعده النهاردة".

وأضاف: "كلمته قولتله تعالى خد التنازل بتاعك علشان تاخد مستحقاتك كاملة اقسم بالله أول رد قالي أنا بتنازل علشان الأهلي مش علشان اتقيد ولا لا".

ومن جانبه، أكد أحمد صديق ظهير أيمن الأهلى السابق أن ما فعله تجاه ناديه عام 2013 أمر طبيعى ولا يستحق الذكر نظرا لظروف القلعة الحمراء وقتها بسبب الأزمة المالية التى كانت يمر بها الأندية المصرية وقتها بسبب الثورة وإيقاف النشاط وإلغاء مسابقة الدورى حينها.

201706081058515851.jpg

وسرد صديق القصة كاملة فى تصريحات لبرنامج ملعب أون تايم الذى يقدمه الإعلامى أحمد شوبير قائلا: "إن سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالأهلى طلب وقتها من اللاعبين أن يتم خصم 15% من عقودهم، وأن الأمر اختيارى للجميع، وهو ما وافقت عليه على الفور، وفى نهاية الموسم صدر قرار بالاستغناء عنى، وقام سيد عبد الحفيظ بالاتصال بى طالبا منى العودة لأخذ كافة حقوقى، إلا أننى رفضت مؤكدا لمدير الكرة أننى عندما تنازلت عن جزء من مستحقاتى كان بطيب خاطر ولن أعود للحصول على نسبة الـ15% التى تنازلت عنها بالرغم من رحيلى فى نهاية الموسم".

وأشار أحمد صديق أنه كان لا يتمنى أن يذكر هذا الموقف من سيد عيد الحفيظ فى إحدى البرامج لأنه واجب على أى لاعب داخل صفوف النادى الأهلى، مؤكدا أن المارد الأحمر خيره على جميع اللاعبين الذين دخلوا القلعة الحمراء.

 

- مانويل جوزيه

وعلى نفس الوتيرة قال البرتغالي مانويل جوزيه، المدير الفني الأسبق للأهلي، إن علاقته بالأحمر وجماهيره قوية للغاية، جعلته يخفض راتبه في ولايتيه الثانية والثالثة من أجل تولي المسئولية.

وأضاف جوزيه في تصريحات تليفزيونية لقناة "أون تايم سبورتس": "بالفعل وافقت على تخفيض راتبي خلال تعاقدي في ولايتي الثالثة، لم أنظر للأموال في الولاية الثانية وكذلك الثالثة، لأنني وقعت في حب الأهلي منذ الولاية الأولى وتعلقت بجماهيره التي تحبني وتدعمني".

fef0fa9549.jpg

وأوضح: "دعم وحب جماهير الأهلي لي جعل زوجتي تعشق مصر، لقد عدت إلى بلادي حاليا لأن هذا الأمر طبيعيا بعدما قضيت فترة طويلة بمصر لكن لا تزال علاقتي بأصدقائي المصريين رائعة، وفي مقدمتهم خالد مرتجي عضو مجلس الإدارة الحالي، لقد كان أول شخص يتعامل معي في أول مرة توليت فيها الأهلي".

- حسام حسن

فيما أكد حسام حسن، أسطورة الكرة المصرية، أنه لم يكن يتمنى الرحيل عن النادي الأهلي والانتقال للزمالك عام 2000، وقال حسام، في حوار لبرنامج (ملعب أون)، إنه فضّل العودة من أوروبا، رغم تلقيه عروضا من أندية كبرى، منها لاتسيو الإيطالي، وذلك بعد تألقه في دوري أبطال أوروبا ،وأوضح أنه لبى نداء الأهلي وقتها على الفور.

وأضاف: "في الوقت نفسه، هاني رمزي رفض العودة من أوروبا، رغم طلب الأهلي، ولكن التوأم تعامل بالقلب وليس العقل".

3d6f4050e6.jpg

وأوضح أنه حصل على راتب 40 ألف جنيه سنويا من الأهلي بعد عودته، رغم حصوله على أضعاف هذا المقابل في سويسرا، ولم يحصل على ترضية مالية. وأشار إلى أن حب جمهور الأهلي كان خير تكريم لهما (التوأم) بعد العودة من سويسرا، والتتويج بالبطولات.

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع