تزامنا مع استمرار الرحلات الاستثنائية.. وزارة الطيران تواصل جهودها لمواجهة التداعيات المحتملة لكورونا.. إجراءات تعقيم مشددة بالمطارات وطائرات إجلاء المصريين .. الحجر الصحى يكثف الفحص الطبى على الركاب.. صور

تواصل وزارة الطيران المدنى جهودها الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد "كوفيد – 19 والتعامل مع أى تداعيات محتملة لهذا الوباء، من خلال زيادة عمليات التطهير والتعقيم لجميع المطارات المصرية والمرافق العامة والمنشآت التابعة للمطارات، بالإضافة إلى استمرار الخطة الوقائية المكثفة للحجر الصحى بمطار القاهرة الدولى، وذلك تزامناً مع استمرار الجسر الجوى للرحلات الاستثنائية لإعادة كافة المصريين من الخارج والراغبين فى العودة إلى أرض الوطن، على إثر الإجراءات الاحترازية التى تم اتخاذها على مستوى العالم للحد من انتشار الفيروس وأبرزها تعليق حركة الطيران والتنقل فيما بين الدول.

520203113246979-IMG-20200531-WA0040

وكثفت المطارات المصرية خلال الفترة الراهنة حملات التعقيم والتطهير، تنفيذاً للخطة الوقائية الاحترازية التى وضعتها وزارة الطيران المدنى بالتعاون مع وزارة الصحة لمواجهة فيروس كورونا المستجد، حيث تتم عمليات تعقيم وتطهير مكثفة للمطارات المصرية بشكل يومى ومنتظم، وتشمل عمليات التطهير والتعقيم جميع مبانى واستراحات الركاب فى صالات السفر والوصول والكاونترات، وجميع الأماكن التى تواجد الراكب بها فى المطار ومكاتب العاملين وذلك حفاظا على سلامة الركاب والعاملين .

 

وأكدت مصادر مطلعة بالطيران، أن وزارة الطيران مستمرة فى تسيير الرحلات الجوية لعودة المصريين الراغبين فى العودة إلى أرض الوطن، مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة وفقًا لمعايير منظمة الصحة العالمية ، والالتزام بالتدقيق الطبى المتبع لجميع الركاب القادمين وأفراد الركب الطائر وأطقم الضيافة ، بالإضافة إلى جميع المتعاملين والمتخالطين بشكل مباشر مع الطائرات القادمة والركاب على متن الرحلات الجوية.

520203113246980-IMG-20200531-WA0046

كما تواصل كل من الشركة الوطنية مصر للطيران وشركة اير كايرو تعقيم طائراتها خاصة التى تقوم برحلات استثنائية لإجلاء الرعايا المصريين، وذلك بالتعاون مع فرق الطب الوقائى التابعة لمصر للطيران، حيث تشمل الإجراءات تعقيم قمرات القيادة ومقصورة الركاب والممرات والمقاعد ودورات المياة ومخازن الطائرات بالإضافة إلى الجسم الخارجى للطائرات ، بالإضافة إلى عمليات تعقيم وتطهير شاملة لكافة معدات خدمة الطائرات بكل أنواعها والسلالم وسيارات الركاب والركب الطائر وكافة معدات التشغيل والخدمة الأرضية وكذا سيارات الشركة سواء العاملة بالمهبط أو النقل البرى الخاصة بخدمة العاملين.

 

ووضعت إدارة الحجر الصحى بمطار القاهرة الدولى خطة احترازية مكثفة لمواجهة فيروس كورونا ، على رحلات إجلاء المصريين من الخارج ، وذلك من خلال إجراء الفحص الطبى الاجبارى على جميع الركاب فور وصولهم ، تحسبا لوجود أى اصابات أو الاشتباه فى اعراض المرض القاتل.

520203113246981-IMG-20200531-WA0048

وقالت مصادر بمطار القاهرة ، أن فريق الحجر الصحى بمطار القاهرة يقوم باستقبال جميع الركاب القادمين من الخارج على الحلات الاستثنائية ، داخل صالة الوصول بمطار القاهرة والمجهزة بكافة الأجهزة الطبية لإجراء الاختبارات اللازمة على كافة الركاب ، حيث يتم إجراء اختبار فيروس كورونا (rapid test) وهو عبارة عن تحليل لقياس الأجسام المضادة للفيروس فى جسم الراكب ويستغرق الاختبار ما يقرب من 10 دقائق لتحديد موقع الراكب إلى جانب اختبار قياس درجة الحرارة .

 

واضافت المصادر ، أن فى حال الأشتباه فى أى حالة من الحالات بين الركاب القادمين على الرحلات الاستثنائية ، يتم على الفور عزل الراكب وتحويله إلى مستشفى الحميات ، لإجراءات الفحوصات الطبية للتأكد من خلوه من العدوى، فيما يتم نقل جميع الركاب القادمين فور عودتهم إلى مناطق العزل المخصصة لعزلهم لمدة 7 أيام ، تنفيذا لقرار وزارة الصحة مع جميع الركاب المصريين العالقين بالخارج ، للتأكد من عدم إصابتهم بفيروس كورونا المستجد .

520203113246982-IMG-20200531-WA0050

يذكر أن وزارة الطيران نقلت خلال الفترة من 20 مارس حتى 21 مايو الجارى 135 رحلة جوية استثنائية لإجلاء أكثر من 25 ألف من المصريين العالقين فى عدد من العواصم والمدن الدولية ، وذلك فى ضوء سعى الدولة نحو اتخاذ خطوات سريعة وعاجلة من أجل تلبية مطالب أبنائها المصريين العالقين بالخارج وعودتهم إلى أرض الوطن ، وقال منار تم التكاتف والتكامل بين كافة مؤسسات الدولة خلال الفترة الحالية لمواجهة تداعيات الفيروس المستجد وضمان سلامة المواطن المصرى.

 

 

520203113246982-IMG-20200531-WA0054

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع