تضر أكثر مما تنفع.. "أكسوس": ترامب يتجه لتقليص مؤتمراته حول كورونا.. نصيحة مستشاريه تطالبه بالظهور فقط عند إعلان الانتصارات.. CNN: البعض سيعتقد أن الإلغاء التدريجى للإحاطات إشارة من واشنطن بعودة الحياة لطبيعتها

كشف موقع "أكسوس" الأمريكى أن الرئيس دونالد ترامب يخطط لتقليص المؤتمرات الصحفية المتعلقة بفيروس كورونا، وفقًا لأربعة مصادر مطلعة على المداولات الداخلية.

 

وقالت المصادر إنه قد يتوقف عن الظهور يوميًا ويظهر بشكل أقصر عندما يفعل ذلك - وهى ممارسة ربما تكون قد بدأت بإحاطة يوم الجمعة القصيرة بشكل غير عادى.

5b66eecc5c.jpg

وسيطرت المؤتمرات الصحفية اليومية لترامب - المتلفزة إلى عدد كبير من السكان المتواجدين في الوطن - على الخطاب العام حول فيروس كورونا.

 

وحثه عدد من أكثر مستشاري ترامب ثقة - داخل وخارج البيت الأبيض - على التوقف عن تقديم إحاطات يومية. لقد أخبروه أنه ظهر بشكل مفرط وهذه المظاهر هي جزء من السبب في أن الاستطلاعات لا تبدو جيدة بالنسبة له الآن ضد جو بايدن.

قال أحد مستشاري الرئيس: "أخبرته أنها لا تساعده". "كبار السن خائفون. ومشهد قتاله مع الصحافة ليس ما يريد الناس رؤيته."

لكن ترامب دافع عن هذه الممارسة، قائلاً للنقاد أن التقارير الصحفية تحصل على تقييمات جيدة.

وقال مسئول كبير في الإدارة يشارك في المناقشات: "يجب أن يبقى الجميع فى حالة تخمين بشأن ما إذا كان سيظهر يومًا بعد يوم. ويترك الإحاطات الفنية للآخرين. ويكون هناك للإعلان عن الانتصارات".

6f958cf229.jpg

قال مصدر آخر قريب من المداولات إنه ببساطة ليس هناك ما يكفي من المواد الجديدة لتبرير ظهور ترامب أمام الصحافة كل يوم. "أعنى، أنت تتساءل كيف وصلنا إلى النقطة التى تتحدث فيها عن حقن مطهر؟" تساءل المصدر بصوت عال.

 

كانت هذه المحادثات جارية قبل أن يقترح ترامب أن الباحثين يحققون فيما إذا كان بإمكان الأطباء علاج الفيروس التاجي عن طريق حقن الأشخاص بمطهر. لكن مصدرًا قال إنه يبدو أخيرًا قد فجر ترامب ، بعد هذه الحادثة ، أن هذه الإحاطات لا تساعده. ورد مركز السيطرة على الأمراض وغيره من مسؤولي الصحة العامة بشكل غير مباشر على التعليق بإخبار الناس بعدم شرب المبيض.

63d5c62b84.jpg

وكانت الإحاطة اليومية لفريق البيت الأبيض لمواجهة  كورونا يوم الجمعة هي الأقصر منذ أن بدأ الوباء ، حيث سجلت 22 دقيقة. كما استقبل ترامب أسئلة من الصحافة أثناء توقيعه على مشروع قانون إنفاق إغاثة فيروس كورونا في وقت سابق من اليوم. أقصر إحاطة سابقة كانت 32 دقيقة.

 

ومن ناحية أخرى، قالت شبكة "سى إن إن" الأمريكية إن كثيرين مقربين من الرئيس ترامب يعتقدون أن الإحاطات اليومية تؤذيه أكثر مما تساعده ، مع كون حلقة الخميس هي المثال الرئيسي، والتى نصح فيها بحقن مصابى كورونا بمطهر.

 

وأمضى البيت الأبيض الساعات الأربع والعشرين الأخيرة محاولاً تخفيف الضرر الناجم عن ملاحظات الرئيس التى مفادها أن الباحثين يجب أن ينظروا في حقن الأشخاص بأشعة مطهرة أو فوق البنفسجية لعلاج فيروسات التاجية.

وقال مصدر مقرب من فريق مكافحة الفيروسات التاجية إن ترامب منزعج من "الجدل" الذي حدث بعد تلك التعليقات ، ويبدو أن ذلك جزء من السبب الذي جعل الرئيس يختصر إيجاز الجمعة.

7d1fa72100.jpg

خلال الاستجواب السابق من الصحفيين يوم الجمعة ، قال ترامب إنه كان "ساخرًا" باقتراحه أن يقوم الناس بحقن المطهرات ، على الرغم من أنه كان جادًا بشكل واضح خلال مؤتمر صحفي يوم الخميس.

وقال مسئول في البيت الأبيض إنهم طلبوا من الرئيس التوقف عن إجراء الإحاطات اليومية الأسبوع الماضي لكنه قاوم. وقال حليف آخر لشبكة CNN إن هذا القلق ليس جديداً بين المقربين منه.

وقال حليف منفصل لترامب لشبكة CNN إن إحاطة يوم الخميس هي بالضبط ما كانوا قلقين بشأنه عندما توسلوا إليه ألا يكون لديه مثل هذه المؤتمرات الصحفية الطويلة والممتعة - أنه في يوم من الأيام سيقول شيئًا مخالفا تمامًا لما يجب أن يقوله.

fff5e389e6.jpg

ينظر بعض مساعدي البيت الأبيض أيضًا إلى الإلغاء التدريجي النهائي للإحاطات كإشارة من واشنطن إلى البلاد بأن الحياة تعود ببطئ إلى طبيعتها. إنهم يرون أن الإحاطات جزء من حقبة الأزمة ، وهو أمر يريد ترامب أن يرى نهاية له.

 

 

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع