مقالات الصحف.. عماد الدين أديب: الدكتور ترامب: «حقنة ديتول» تشفى على طول!.. محمود خليل: النار تشتعل فى «بعاث».. خالد منتصر: هل توفير اختبار الأجسام المضادة للجميع سيسمح لنا بإلغاء العزل الاجتماعى؟

تناولت مقالات صحف القاهرة صباح اليوم الأحد العديد من القضايا الهامة على رأسها: عماد الدين أديب: الدكتور ترامب: «حقنة ديتول» تشفى على طول!، محمود خليل: النار تشتعل فى «بعاث»، خالد منتصر: هل توفير اختبار الأجسام المضادة للجميع سيسمح لنا بإلغاء العزل الاجتماعى؟، وجدي زين الدين: خطة التصدي للشائعات، بهاء الدين أبو شقة: الاستثمار الجديد في توشكى.

 

الوطن

 

عماد الدين أديب

 

عماد الدين أديب:الدكتور ترامب: «حقنة ديتول» تشفى على طول!

 

يتحدث عن أن من أكبر أزمات أى حاكم فى أى زمان ومكان أنه خير من يعرف أى شىء حول كل الأشياء، هو صاحب الحل لكل المشاكل، المتمكن تماماً من إيجاد الإجابة الشافية حول كل الأسئلة، يمتلك الشفرة السحرية لكل ألغاز الكون وبالتأكيد لم يُخلق بعد مثل هذا المخلوق «السوبر مان» الذى يمتلك الامتياز الحصرى للصواب المطلق!

 

محمود خليل

 

محمود خليل:النار تشتعل فى «بعاث»

 

 يتحدث عن أن أغلب من تعرض لهم النبى من أهل يثرب خلال الفترة التى كان يعرض نفسه فيها على القبائل والوافدين إلى مكة كانوا من قبيلة الأوس التى كان رجالها نشطين فى البحث عن حلفاء لهم فى مواجهة قبيلة الخزرج.

 

خالد-منتصر

 

خالد منتصر: هل توفير اختبار الأجسام المضادة للجميع سيسمح لنا بإلغاء العزل الاجتماعى؟

 

يؤكد أن الإجابة بالقطع لا، أو بالأصح حتى هذه اللحظة لن يغنينا هذا الاختبار عن فرض التباعد والعزل الاجتماعى، اختبار الأجسام المضادة لو أجرته الحكومة على مئات الآلاف بل الملايين لن يكون مانعاً من انتشار المرض ولن يبيح لنا الزحام والقرب الحميم الشديد والقبلات والأحضان والمصافحات والسينمات والصلوات والحفلات الجماعية.. إلخ، كان هذا الاختبار يقدم لنا على أنه الأمل لعودة الحياة بسرعة وترك الحبل على الغارب، لكن حتى الآن تظل أهم طرق الوقاية هى التباعد الاجتماعى.

 

الوفد

 

وجدى زين الدين

 

وجدي زين الدين: خطة التصدي للشائعات


 

تحدث عن اقتراح تشكيل جبهة وطنية للتصدي للشائعات، قائلا: تلقيت اتصالات عديدة ووجدة التفافا واسعا حول الفكرة من قوى سياسية وتنظيمات عمالية ومهنية وأيديولوجيات ثقافية مختلفة.

 


بهاء الدين أبوشقة

 

بهاء الدين أبو شقة: الاستثمار الجديد في توشكى


 

تحدث عن الاستثمار الزراعي في توشكى وكيف تتميز المنطقة بمناخ دافئ وجاف يساعد على سرعة نضج الفواكه والخضراوات في أوقات مبكرة عن مثيلاتها بالدول المجاورة.
 

الدستور

 

ماجد حبته: جوعى المسلمين أم البريطانيين؟


 

تحدث عمن الأموال التى جمعها الإسلاميون الجالسون على الحجر البريطانى، الذين تستعملهم المخابرات البريطانية، قائلا: لن تنفعهم لو أصيبوا بفيروس كورونا الذي لم يكشف تفشيه عن هشاشة النظام الصحى البريطانى فحسب، بل أظهر العنصرية فى الرعاية الصحية.


 

خالد الطوخي: هل يغير الجيل الخامس في تكنولوجيا الاتصالات وجه الحياة؟


 

تحدث عن الجيل الخامس فى الاتصالات، قائلا: رغم ظهور فيروس قد خطف الأنظار من كل شىء، وأصبح هو محور اهتمامات العالم شرقًا وغربًا شمالً وجنوبًا، فإنه لا يزال بعض أخبار هذا النوع الجديد فى عالم الاتصالات ليرسم لنا حالة من الغموض والإثارة والتشويق.

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع