روتين أطباء العالم لتطهير وتعقيم ملابسهم عند العودة للمنزل.. ترك ملابس العمل في المستشفى.. غسل الملابس وعدم التعامل مع الأسرة قبل الاستحمام..تعقيم أى شىء كان معهم بالعمل.. ودراسات: كورونا يظل على القماش يومين

تشير الدراسات إلى أن فيروس كورونا يعيش على أسطح القماش والنسيج لمدة تصل إلى يومين، وعلى الرغم من ذلك يرى الباحثون أنه الملابس ليست مصدراً رئيسيًا للعدوى، حيث لا يزال عليك لمس ملابسك ثم وجهك، لكن الأمر يختلف بالنسبة للأطباء الذين يجب أن يتخذوا احتياطات إضافية لتنظيف ملابسهم بعد ملامستهم لمرضى فيروس كورونا، في السطور التالية نتعرف على روتين أطباء العالم لتعقيم وتطهير ملابسهم قبل العودة للمنزل، حتى لا ينقلوا العدوى لعائلتهم.

الاطباء
الاطباء

قصص الأطباء مع تطهير ملابسهم بعد نوبة العمل في المستشفى
 

ونقل موقع "إنسايدر" عن الدكتورة داريا لونج جيليسبي، طبيبة الطوارئ والأستاذ المساعد السريري في جامعة تينيسي الأمريكية، ما قالته عن إن التفشي الفيروسي قد غير روتينها بالكامل من الدخول إلى غرفة الطوارئ والخروج منها ثم عودتها للمنزل.

وأوضحت أنها كانت تحزم معها أثناء الذهاب للمستشفى حقيبة وزجاجة مياه قابلة لإعادة الاستخدام وأي شيء آخر تريده طوال نوبتها، لكن الآن أصبحت تأخذ الأساسيات فقط مثل: بطاقة الهوية والسماعة والقلم والهاتف.

وقالت أن "كل عنصر يمكن أن يحمل الفيروس، لذا أحاول تقليل ما أحمله معي إلى العمل".

بمجرد الانتهاء من العمل، تقوم بترك ملابس العمل في المستشفى قبل أن تتوجه إلى المنزل، وعندما تصل للمنزل تترك الحذاء على باب المنزل وتتوجه إلى الحمام للاستحمام وتضع ملابسها في الغسالة بمفردها وترتدي ملابس جديدة قبل أن تعود إلى عائلتها.

وأوضحت أن هذه الاحتياطات تساعد على منحها راحة البال من خلال فصل حياتها إلى ثلاث مناطق: منطقة العدوى مع مرضى كورونا، المنطقة النظيفة من العدوى في منزلها. والمنطقة الانتقالية بين الاثنين التي تترك فيها ملابس العمل.

وللحفاظ على المنزل بعيداً عن العدوى، قالت لونج جيليسبي إنها تترك أكبر عدد ممكن من العناصر في المنطقة الانتقالية عن طريق تغيير الملابس القذرة في المستشفى وترك أساسيات العمل الأخرى هناك، كما تقوم بتعقيم أي شيء تجلبه إلى المنزل بعناية.

Science_labcoats-1205157096

وقال الدكتورة لي رايلي، الأستاذ ورئيس قسم الأمراض المعدية واللقاحات في بيركلي للصحة العامة، إنه وزوجته، وهي طبيبة تعمل في طب الأسرة، لديهما روتين عند العودة إلى المنزل بعد رؤية المرضى، ويشمل تغيير الملابس وغسلها على الفور.

وأوضح أنه بعد أن وضع الملابس في الغسالة، يتم غسل الأيدي جيدًا، والاستحمام، خاصة إذا كانت المريض يعاني من أعراض تنفسية.

ويترك الطبيبان أحذيتهما عند باب المنزل، حيث يرون أن هذه فكرة جيدة ليس فقط بسبب فيروس كورونا ولكن للنظافة العامة.

5e95c02dd5873a50de63c888

وقال رايلي: "بالنسبة لمعظم الأشخاص الذين ليسوا على اتصال وثيق مع المرضى بشكل يومي، من غير المحتمل أن تكون الملابس مشكلة، ويجب أن تكون عادات النظافة العادية كافية لمنع العدوى."

وأضاف رايلي: "ليس من الضروري غسل ملابسك طوال الوقت، فقط اغسل ملابسك بانتظام وقم بتغييرها كل يوم."

والأطباء فقط يجب أن يتخذوا احتياطات إضافية لتنظيف ملابسهم بعد اتصالهم بمرضى COVID-19 - ويغسلون ملابس المستشفى بشكل منفصل عن ملابس المنزل أو الخروج.

AdobeStock_310747107-web 2

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع