صور.. العالم هذا المساء.. المغرب تفتح خطوط جديدة لإنتاج ملايين الكمامات .. دروع واقية تغطى وجوه الأطفال حديثى الولادة فى تايلاند ضد كورونا.. كنائس العالم تصلى على ضحايا الوباء وغياب لاحتفالات عيد الفصح

سيطرت أحداث فيروس كورونا على العالم هذا المساء، اليوم الجمعة، حيث افتتحت المغرب خط انتاج جديد لتصنيع الكمامات لمواجهة الطلب المتزايد عليها مع تفشى فيروس كورونا، واتخذت المغرب قرار تحويل شركات مغريبة تعمل فى قطاع النسيج .

و حرصت وزارة الصحة التايلاندية على حماية الرضع حديثي الولادة فى البلاد من فيروس كورونا لذا تم تصميم دروع واقية لهم عقب ولادتهم مباشرة لحمايتهم من الإصابة بعدوى فيروس كورونا المستجد، وأظهرت صور نشرتها "رويترز" رضع فى جناح الولادة فى مستشفى "برارام 9" فى العاصمة بانكوك .

من ناحية أخرى، قامت العديد من الكنائس فى العديد من بلدان العالم بالصلاة على ضحايا فيروس كورونا الذى قتل وأصاب الآلاف حول العالم .

ولمزيد من التفاصيل:_
المغرب تفتح خطوط جديدة لإنتاج ملايين الكمامات

قررت المغرب فتح خط انتاج جديد لتصنيع الكمامات لمواجهة الطلب المتزايد عليها مع تفشى فيروس كورونا، واتخذت المغرب قرار تحويل شركات مغريبة تعمل فى قطاع النسيج نحو تصنيع كمامات لتأمين حاجاته من الكمامات، حيث سينتج ملايين الكمامات فى اليوم، بالمعايير الدولية .

وقررت السلطات العمومية فى الغرب، العمل بإجبارية وضع "الكمامات الواقية" بالمملكة، بالنسبة لجميع الأشخاص المسموح لهم بالتنقل خارج مقرات السكن فى الحالات الاستثنائية المقررة سلفا.

وبحسب وكالة الأنباء المغربية، وأوضح بلاغ مشترك لوزارات الداخلية، والصحة، والاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، والصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي، أن هذا القرار يأتى "فى إطار المجهودات المبذولة للحد من انتشار وباء فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، وتبعا للتعليمات السامية التى أعطاها الملك محمد السادس، نصره الله وأيده، من أجل اتخاذ الإجراءات اللازمة لتوفير الكمامات الواقية لعموم المواطنين بسعر مناسب، وبناء على المادة الثالثة للمرسوم بقانون رقم 2.20.292".

  وأضاف البلاغ أنه "لتوفير هذه الكمامات بالكميات الكافية، وفى إطار أجراه التعليمات المولوية السامية، عبأت السلطات مجموعة من المصنعين الوطنيين من أجل إنتاج كمامات واقية للسوق الوطني"، مشيرا إلى أنه "تم تحديد سعر مناسب للبيع للعموم فى 80 سنتيما للوحدة بدعم من الصندوق الخاص الذى أنشئ من أجل تدبير جائحة (كوفيد 19)".

وأكد المصدر ذاته أنه تم فى هذا الصدد، اتخاد جميع الإجراءات اللازمة لضمان تسويق "الكمامات الواقية" بجميع نقط القرب التجارية.

  وخلص البلاغ إلى أن "وضع الكمامة واجب وإجباري، وكل مخالف لذلك يتعرض للعقوبات المنصوص عليها فى المادة الرابعة من المرسوم بقانون رقم 2.20.292"، والتى تنص على عقوبة "الحبس من شهر إلى ثلاثة أشهر وبغرامة تتراوح بين 300 و1300 درهم أو بإحدى هاتين العقوبتين، وذلك دون الإخلال بالعقوبة الجنائية الأشد".

 

تصميم الكمامات
تصميم الكمامات

 

تصميمات للكمامات
تصميمات الكمامات

 

تعبئة الكمامات
تعبئة الكمامات

 

جوانتى
جوانتى وكمامات جديدة 

 

خطوط انتاج للكمامات (2)
خطوط انتاج للكمامات

 

خطوط انتاج للكمامات
خطوط انتاج للكمامات

 

كمامات
كمامات

دروع واقية تغطى وجوه الأطفال حديثى الولادة فى تايلاند ضد كورونا
 

حرصت وزارة الصحة التايلاندية على حماية الرضع حديثي الولادة فى البلاد من فيروس كورونا لذا تم تصميم دروع واقية لهم عقب ولادتهم مباشرة لحمايتهم من الإصابة بعدوى فيروس كورونا المستجد، وأظهرت صور نشرتها "رويترز" رضع فى جناح الولادة فى مستشفى "برارام 9" فى العاصمة بانكوك، والدروع الواقية على وجوههم، وبلغت حصيلة الوفيات الناجمة عن الفيروس في البلاد 33 حالة، والإصابات 2473.

 

ارتداء الأقنعة الطبية
ارتداء الأقنعة الطبية

 

أطفال يرتدون الأقنعة
أطفال يرتدون الأقنعة

 

أقنعة
أقنعة

 

دروع واقية (2)
دروع واقية

 

دروع واقية
دروع واقية

 

طفل رضيع يرتدى أحد الأقنعة
طفل رضيع يرتدى أحد الأقنعة

 

مولود يرتدى قناع واقى
مولود يرتدى قناع واقى

كنائس العالم تصلى على ضحايا الوباء وغياب لاحتفالات عيد الفصح
 

قامت العديد من الكنائس فى العديد من بلدان العالم بالصلاة على ضحايا فيروس كورونا الذى قتل وأصاب الآلاف حول العالم، ونشرت رويترز صورا توضح قيام القائمين على الكنيسة بإحضار صور ضحايا الفيروس القاتل وتعليق صورهم على مقاعد الكنيسة إحياءا لذكراهم، واجتمع مجلس الأمن الدولى للمرة الأولى يوم الخميس لمناقشة وباء فيروس كورونا فى الوقت الذى يكافح فيه للاتفاق على ما اذا كان ينبغى اتخاذ أى تحرك، وبشكل خاص، أطلع الأمين العام للمتحدة أنطونيو جوتيريش الاجتماع الافتراضى للمجلس على تطورات المرض، الذى أصاب حتى الآن نحو 1.5 مليون شخص وقتل 90000 فى أكثر من 200 دولة ومنطقة، وفقا لإحصاءات رويترز.

 

وقال جوتيريش للمجلس المؤلف من 15 عضوا والمكلف بالحفاظ على السلم والامن الدوليين "إن الوباء يشكل أيضا تهديدا كبيرا لصون السلام والأمن الدوليين، الأمر الذى قد يؤدى إلى زيادة الاضطرابات الاجتماعية والعنف مما قد يقوض إلى حد بعيد قدرتنا على مكافحة المرض" ، وأضاف "مشاركة مجلس الأمن ستكون حاسمة لتخفيف آثار جائحة كوفيد-19 على السلم والأمن. فى حقيقة الأمر، أى مؤشر على الوحدة والعزم من المجلس ستمثل الكثير فى هذا الوقت العصيب".

 

إسبانيا
إسبانيا

 

البرازيل
البرازيل

 

الدنمارك
الدنمارك

 

ألمانيا
ألمانيا

 

إيطاليا
إيطاليا

 

صور ضحايا كورونا على كقاعد كنيسة بإيطاليا
صور ضحايا كورونا على كقاعد كنيسة بإيطاليا

 

كنيسة بكوستاريكا
كنيسة بكوستاريكا

 

كوستاريكا
كوستاريكا

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع