طبيب متعافٍ من كورونا يؤكد أن إصابته كانت من خلال عمله.. الدكتور أيمن: أبلغت عن نفسى لحماية أسرتى.. وبروتوكول العلاج المصرى أكثر من رائع والخدمة ممتاز بالحجر الصحى فى قها .. وأنصح الناس بالتزام إجراءات السلامة

"الجيش الأبيض".. لقب استحقه العاملون بالمنظومة الصحية عن جدارة واستحقاق لما يقدمونه من جهود مضنية خلال الفترة الحالية، فهم حائط الصد الأول لفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، فهم يضعون حياتهم على المحك لحماية الجميع وتقديم يد العون والرحمة لهم بشتى السبل الممكنة، بل أخذوا عهدا على أنفسهم بعدم المغادرة إلا بعد الانتهاء من هذا الوباء الذى اجتاح العديد من دول العالم.

مستشفى الحجر الصحي بقها
مستشفى الحجر الصحي بقها

ورصد "اليوم السابع"، حالة تعاف لأحد المرضي من فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، وهو طبيب من مدينة طوخ وبالتحديد قرية كفر عابد بالقليوبية، حيث تبين إصابته نتيجة عمله، ليأخذ هو البادرة والخطوة الأولى ثقة منه في رفاقه بالمنظومة الصحية والإبلاغ لإجراء التحاليل اللازمة والتي ثبتت إيجابية العينة الخاصة به ليتم حجزه بمستشفى الحجر الصحي بقها، ويبدا بروتوكول العلاج إلى أن تتحول عينته من إيجابية إلى سلبية ويخرج بعد التعافى من المرض.

الدكتور عماد عطا طبيب بالحجر مع الطبيب المتعافي
الدكتور عماد عطا طبيب بالحجر مع الطبيب المتعافي

استعرض الدكتور أيمن سليمان، أنه يتعامل يوميا مع العديد من الحالات المشتبه فيها بفيروس كورونا، لذلك منذ بدء الأزمة وهو يقدر جيدا الوضع الموجود به ويتخذ كافة الاحتياطات من ارتداء الأقنعة والتعامل بالمطهرات والكحول مع الجميع، مشيرا أنه منذ شهرين لم يلمس أطفاله ووالده ووالدته الذين يعيشون معه في نفس المنزل خوفا عليهم من العدوى.

أيام وليال عدت بفضل الله ، كانت تجربة لم تتوقع ولكنها مرت بسلام عشت 10 أيام بمستشفي الحجر الصحي بقها بمحافظة القليوبية، تلقيت فيهم كافة اوجة الاهتمام والرعاية الصحية بهذه الكلمات قال ابن قرية كفر عابد التابعة لمدينة طوخ بمحافظة القليوبية حديثة لليوم السابع.

 

قائلا جئت الي مستشفي قها للحجر الصحي يوم 31 مارس السابق، بعد أن تأكدت انى مصاب بالكورونا، وكنت اقوم بعمل مسحة علي الفور لتأكد من  حالتى الصحية وبالفعل ظهرت النتيجة سلبية.

 

محرر اليوم السابع مع الطبيب المتعافى
محرر اليوم السابع مع الطبيب المتعافى

وأوضح "سليمان" لـ "اليوم السابع"، أنه شعر بأعراض المرض منذ 12 يوما تقريبا والتي تبدأ بتكسير في الجسم واحتقان في الحلق وتتطور بارتفاع درجة الحرارة، مشيرا إلى أنه فور إبلاغه بإيجابية العينة الخاصة به تم التوجه لمستشفى العزل الصحي بقها، موضحا أن الطاقم الطبي من أطباء وتمريض في مستشفى قها المركزي، في كافة التخصصات، على أعلى مستوى، كما أن بروتوكول العلاج المصري جيد جدا، بدليل زيادة نسبة الشفاء، موضحا أنه أثناء مرضه، قام بمطالبة زملائه في مستشفي العزل بأن يعاونهم في تركيب الأنبوبة الحنجرية للمرضى في الرعاية المركزة بدلا منهم ليجنبهم العدوى.

الدكتور أيمن سليمان ابن طوخ
الدكتور أيمن سليمان ابن طوخ

وأشار الطبيب المتعافى، إلى أن "كورونا" هو دور برد شديد، ولكن المشكلة أنه كفيروس يستغل التجمعات والانتشار في تطوير نفسه وتشكيل سلاسات أكبر وأقوى، بالإضافة إلى أن أهم أعراض الإصابة هي الألم الشديد والإرهاق النفسي الكبير، حيث تشعر وقتها أنك مصدر عدوى وتشكل خطرا على حياة أسرتك.

مستشفى قها المركزي
مستشفى قها المركزي

وأكد، أن الحكومة ووزارة الصحة تبذل مجهودا جبارا ولكن المشكلة، بحسب وصفه، هي أن الشعب يحتاج مزيدا من  الالتزام، مشيرا أن وصف الوضع الصحي في مصر هو "كرم من ربنا ومعجزة"، ونحن نتعجب لذلك كأطباء، ولابد أن يكون الشعب على نفس المستوى من حكومته.

الدكتور أيمن سليمان
الدكتور أيمن سليمان

ووجه "سليمان"، رسالة لمواطني القليوبية خاصة ومصر عامة، قائلا "أرجوكم ابقوا في منازلكم فلا يوجد خيار آخر ولا وسيلة للقضاء على الفيروس سوى التزام المنزل، فلن يتخيل أحدكم المصاعب التي يواجهها أي فرد في المنظومة الصحية، فكلهم يقاتلون من أجلكم"، مؤكدا أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، أعطى كل التسهيلات للمواطنيين، وسهل كل الإجراءات للحماية من كورونا، مضيفا، أنه لابد أن يكون المواطن على قدر المسئولية".

الدكتور أيمن سليمان بعد خروجه من الحجر الصحي بقها
الدكتور أيمن سليمان بعد خروجه من الحجر الصحي بقها

ووصف الطبيب المتعافي من كورونا، رحلته مع الفيروس، بأنها "انتصار على الفيروس الخطير"، مشيرا إلى أنه إذا التزم الشعب 10 أيام فقط بتعليمات الحكومة، سيتم القضاء على الفيروس تماما، منوها أن فكرة إصابة أحد أفراد الطاقم الطبي، هي خسارة كبيرة لجندي يقاتل في المعركة وأيضا يتعامل مع عدد كبير من المرضى.

وأضاف أنه بعد أن أنهى إجراءات العزل بإجراء مسح وإثبات سلبيته مرتين كل مرة بعد 4 أيام، وبعد 48 ساعة من اختفاء الأعراض، يتم مغادرة المستشفى، مؤكدا أنه فور عودته لمنزله اليوم، سيقوم بعزل نفسه 14 يوما جديدة لضمان الشفاء التام  وبعدها بلا تفكير سيعود إلى عمله يقاتل مع أطباء مصر من الجيش الأبيض.

فرحة طبيب الحجر مع الطبيب المتاعفى بالحجر الصحي بقها
فرحة طبيب الحجر مع الطبيب المتاعفى بالحجر الصحي بقها

واستطرد "سليمان"، أن مستشفيات الحجر بالمحافظات تضم أطباء أصحاب كفاءات عالية جدا، إلى جانب فريق عالى الكفاءة من التمريض والإداريين بالمستشفيات،  "كل سرير جنبه تليفون في أي وقت تحس بتعب ترفع سماعة التليفون خلال لحظات تلاقي كل الفريق المختص بجوارك، وهذا مع كل المرضى ولا تمييز بين مريض وأخر".

واختتم الطبيب بكلمة للمواطنين، قائلا "خروجك من البيت بدون داع بتجيب الفيروس لحد أولادك، وفيه أطفال 4 و5 سنوات بالعزل، ودا طبعا مسبب وجع قلب جامد لأسرهم ونتمنى الشفاء لهم جميعا، فياريت نلتزم ببيتنا".

الطبيب المتعافي
الطبيب المتعافي

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع