الأندية المصرية تبدأ خطة مواجهة "كورونا".. إجراءات احترازية فى الأهلي.. الزمالك يغلق أبوابه أمام الأعضاء بعد تجميد النشاط.. المقاولون يستجيب للتعليمات.. وطوارئ فى سبورتنج وهليوبوليس للتصدى للفيروس القاتل

استجابت الأندية المصرية لقرار الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، بتعليق الأنشطة الرياضية لمدة أسبوعين جنباً إلى جنب مع قرار تعليق الدراسة لمدة أسبوعين، وذلك كنوع من الإجراء الوقائى والاحترازى ولمنع عملية الاختلاط لمواجهة فيروس كورونا، وأصدر اتحاد الكرة بياناً رسمياً بتعليق النشاط الكروى لمدة 15 يوما فى مصر بناءً على تعليمات رئيس مجلس الوزراء ووزير الشباب والرياضة.

bba2175e8f.jpg

وجاء نص البيان كالتالى: بناءً على توجيهات رئيس مجلس الوزراء ووزير الشباب والرياضة، وبعد الاطلاع على توصيات اللجنة الطبية بالاتحاد المصرى لكرة القدم، قرر الاتحاد المصرى لكرة القدم تعليق نشاط اللعبة لمدة 15 يوماً اعتباراً من الاثنين 16 مارس، ويسرى القرار على جميع درجات المسابقات المحلية وجميع الأعمار السنية.. ونرصد فى التقرير التالى خطة الأندية المصرية لمواجهة هذا الفيروس القاتل:

الأهلي يبدأ رحلة مواجهة كورونا

اتخذ الأهلي جميع الإجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، حفاظًا على الصحة العامة للجميع داخل النادى بفروعه المختلفة، وبدأت تلك الإجراءات بمقر النادى بالجزيرة، بتنظيم ندوة بعنوان «فيروس كورونا وطرق الوقاية».

de1c608b74.jpg

وواصل المسؤولون فى النادى مناقشة ودراسة كل التفاصيل الخاصة بطرق الوقاية من فيروس «كورونا»؛ سواء فيما يتعلق بأعضاء النادي أو اللاعبين والأجهزة الفنية والعاملين بجميع الفروع، بهدف اتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة التى تحافظ على سلامة الجميع داخل النادي من خلال التنسيق مع كل الجهات المعنية، وتم الاتفاق على الخطوط العريضة التى تحمى كل من ينتمى للنادي، سواء كانوا أعضاء أو لاعبين فى الفرق الرياضية من الإصابة بالفيروس، من خلال اتباع الإجراءات الطبية السليمة التى توفر الحماية للجميع وتحافظ على سلامتهم.

17c7131a6e.jpg

وتشمل هذه الخطوات الاحترازية عمليات التعقيم الكامل لكل الأسطح والأرضيات والأجهزة المختلفة داخل النادى، سواء فى الصالات الرياضية أو الجيم، وكذلك غرف الملابس والحمامات، والحفاظ على نظافة جميع المنشآت والأفراد، من خلال وجود أماكن لتعقيم الأيدى أثناء الدخول من بوابات النادي وأماكن التجمع الخاصة بالأعضاء أو اللاعبين أو العاملين، مثل حمامات السباحة والصالات الرياضية والمنافذ، مع عدم استخدام أكواب الزجاج، وإغلاق جميع القاعات بشكل مؤقت لتعقيمها بشكل كامل.

وتتضمن الخطوات الاحترازية أيضاً حملات التوعية للجميع داخل النادى، من خلال عقد ندوات طبية فى الأماكن المفتوحة وملصقات توعوية من خلال اللجنة الطبية بالنادى، وكذلك الاستعانة بأطباء الفرق المختلفة فى توعية الأجهزة الفنية واللاعبين، مع توفير جهاز كشف ارتفاع درجة الحرارة طبقًا للإجراءات الوقائية، بدافع الحفاظ على الأعضاء واللاعبين والمدربين وجميع الأجهزة المختلفة في كل الألعاب، بالإضافة إلى العاملين داخل النادى.

وعقد العميد محمد مرجان، المدير التنفيذى للنادى، اجتماعًا مع رؤوف عبد القادر، مدير إدارة النشاط الرياضى، لبحث الأمر كاملا من جميع جوانبه، والاستقرار على تصور شامل فى هذا الصدد، لرفع تقرير به إلى مجلس إدارة النادي لاتخاذ القرار الأمثل، بما يضمن فى المقام الأول الحفاظ على سلامة أعضاء الأهلي وأسرهم في مختلف الألعاب الرياضية بفروع النادي الثلاثة.

 

الزمالك يغلق أبوابه

قرر مجلس إدارة الزمالك، برئاسة المستشار مرتضي منصور، إغلاق مقر النادى لمدة أسبوع، وجاء قرار مجلس إدارة قلعة ميت عقبة كإجراء احترازى حرصاً على سلامة وصحة أعضاء النادى للوقاية من فيروس كورونا.

319c1e2e89.jpg

وقال مجلس الزمالك، إنه يتردد على مقر القلعة البيضاء نحو 50 ألف عضو يوميا، لذا تم تفضيل غلق مقر النادى لمدة أسبوع بعدما حصل فريق كرة القدم على راحة من التدريبات لمدة أسبوع بعد قرار اتحاد الكرة بتأجيل الدوري الممتاز لمدة أسبوعين بعد قرار تعليق النشاط الرياضي.

المقاولون: سلامة المواطنين أهم

وأكد المهندس محمد عادل فتحى، عضو مجلس إدارة المقاولون العرب والمشرف على فريق الكرة، التزام النادى بقرار رئاسة الوزراء بتعليق الأنشطة الرياضية فى الدولة لمدة أسبوعين، كإجراء احترازى لمواجهة تفشى فيروس كورونا، وقال عادل فى تصريحات خاصة، أشكر الدولة على هذا القرار، الأهم سلامة المواطنين، وقررنا تعليق كافة الأنشطة الرياضية والاجتماعية، وسيكون النادى مفتوحاً لاستقبال الأعضاء فقط، مشيرا إلى أن فريق الكرة حصل على راحة لمدة ثلاثة أيام مقبلة، وبعد ذلك سيتم وضع خطة إعداد للمرحلة المقبلة قبل استئناف الدورى.

8874d45263.jpg

غلق أماكن التجمعات فى هليوبوليس

قرر نادى هليوبوليس، برئاسة عمرو السنباطى، غلق جميع الأماكن المغلقة بالنادى، مثل صالة السينما، الصالون، صالات الجيم، صالة الإيروبيكس، المطعم، غرف خلع الملابس، صالة البريدج، صالة البلياردو، وغرف المساج والساونا، وكذلك تعليق كافة الأنشطة الرياضية وتمارين الفرق والأكاديميات بالنادى اعتبارا من الأحد ولمدة أسبوعين.

تعليق الأنشطة في سبورتنج

قرر مسئولو نادى سبورتنج تعليق جميع الأنشطة فى النادى حرصاً على سلامة الأعضاء والمجتمع واتباعا لتطبيق جميع الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

قرار مجلس إدارة نادى سبورتنج جاء كالتالى:

1- إيقاف جميع الأنشطة الرياضية لفرق النادي و مدارس الألعاب.

2- إغلاق مناطق الألعاب في حديقة الأطفال

3- إغلاق حمامات السباحة

4- إغلاق جميع الملاعب والصالات المغلقة بالنادي ويشمل ذلك :

- الصالة المغطاة

- مبني الجمباز والدفاع عن النفس

- مبني الإسكواش

- صالات الجيمنازيوم

- صالات الإستذكار

- صالونات الكلوب هاوس

- صالات البريدج والبلياردو والشطرنج

- حضانة النادي

5 -إقامة الصلوات في الأماكن المفتوحة حول المسجد

6 - إخطار المطاعم بالبدء في إستعمال أدوات المرة الواحدة والتشديد في إتباع القواعد الصحية

وتعمل إدارة النادي على اتباع إرشادات السلامة من تعقيم وتطهير لمرافق النادي والمتابعة الدورية لجميع العاملين

ونناشد جميع الأعضاء بإتباع التدابير الوقائية الأساسية طبقا لمنظمة الصحية العالمية ووزارة الصحة و تشمل :

- غسيل الأيدي بصفة متكررة بالصابون أو مواد مطهرة

- تفادي أماكن الزحام والحفاظ علي مسافة مناسبة بين الأشخاص

- ممارسة تعليمات النظافة التنفسية من تغطية الأنف والفم عند الكحة أو العطس

- تفادي لمس العينين والأنف والفم

- عند ظهور أي أعراض من إرتفاع في درجة الحرارة أو كحة أو صعوبة في التنفس ينصح بالعزلة وطلب الرعاية الطبية مبكرا

- متابعة الإرشادات الصحية بصفة مستمرة التي تنشرها السلطات المحلية بخصوص تطورات الأوضاع.

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع