الرئيس الأب وحبيب الملايين.. مواقف إنسانية حفرها السيسي في تاريخ الوطن

الرئيس الأب وحبيب الملايين.. مواقف إنسانية حفرها السيسي في تاريخ الوطن
الرئيس الأب وحبيب الملايين.. مواقف إنسانية حفرها السيسي في تاريخ الوطن
قرر الرئيس عبد الفتاح السيسى، تعليق الدراسة في الجامعات والمدارس لمدة أسبوعين من يوم غدا الأحد 15 مارس 2020 ضمن خطة الدولة للتعامل مع فيروس كورونا، كما خصص الرئيس 100 مليار جنيه لتمويل خطة شاملة لمكافحة كورونا، هي خطوة انسانية لحماية تلاميذ المدارس وطلاب الجامعات من فيروس كورونا.

اتخذ الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم السبت، عدد من الإجراءات لزيادة دخل العاملين بالحكومة بما يحقق الارتقاء بمستوى معيشتهم ضمن دور الحكومة في وضع علاوة دورية للعاملين للمخاطبين بقانون الخدمة المدنية بنسبة 7% من الأجر الشامل، والعاملين غير المخاطبين بنسبة 12% من الأجر الأساسي، كما كلف الرئيس بزيادة حد الإعفاء الضريبى لكافة العاملين بأجر من 8 آلاف جنيه إلى 15 ألف جنيه بشكل سنوي، واستحداث شريحة ضريبية منخفضة بقيمة 2،5% لأصحاب الدخول التى تقل عن 35 ألف جنيه سنوي، ضمن رؤية الرئيس في دعم محدودي الدخل وتحسين حياتهم.

في هذا السياق.. تستعرض " الفجر" 5 مواقف إنسانية للرئيس السيسي، حفرت في ذاكرة الوطن والمصريين.

1- فتاة الموتوسيكل


في نوفمبر الماضي 2018، استقبل السيسي بقصر الاتحادية "مروة العبد" فتاة الموتوسيكل من الأقصر، وأشاد الرئيس السيسي بها كنموذج يحتذي به في المثابرة والاجتهاد، واعتبرها الرئيس قدوة للشباب في الإصرار والكفاح.

توجهت "مروة العبد" بالشكر والتقدير لاستقبال الرئيس لها، مشددة أنها بذلت أقصى جهدها لمساعدة أسرتها، وتوفير متطلبات الحياة لهم، مضيفة أنه لابد أن يتمتع الشباب بالجدية، وبذل الجهد من أجل تغيير الواقع، والوصول إلى لهدفهم.

2-سيدة أسوان


تفقد الرئيس عبدالفتاح السيسي، محطتي صرف المياه بمنطقة "كيما"، خلال فعاليات المؤتمر الوطني الثالث للشباب بأسوان، اعترضت سيدة عجوز، موكب الرئيس.

قالت السيدة العجوز: "قالولي السيسي هيضربني بالرصاص، بس أنا قولت السيسي مش بيضرب الشعب بالنار، السيسي عمره ما يضرب أهله، ده خدني في حضنه وكان قادر يضربني ويقول دي إرهابية"، رد الرئيس: "أضربك إزاي"، تقدم الرئيس السيسي بمساعدتها في شرب المياه واحتضنها.

3- فتاة عربة الإسكندرية


استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي مني السيد، "فتاة عربة الإسكندرية"، وظهرت "منى" في صورة على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" وهي تمشي بعربة بها البضائع بغرض بيعها، والتربح منها.

استدعى الرئيس عبدالفتاح السيسي "منى" لمقابلته في القصر الرئاسي، ومنحها سيارة للعمل عليها، وكرمها بمؤتمر الشباب في شرم الشيخ.

4- هديل ماجد


استجاب الرئيس لطلب هديل ماجد، أحد ذوي الاحتياجات الخاصة، التي قدمت نفسها بأنها الملقبة بـ"أم كلثوم الصغيرة"، بالغناء أمامه، خلال المؤتمر الوطني السابع للشباب، بالعاصمة الإدارية في يوليو 2019.

حكت ماجد حكاياتها، وطلبت من الرئيس الغناء أمامه، وأن يّسمع صوتها على الهواء، "وأنا نفسي أطلب من حضرتك طلب، عاوزه أغني قدامك، أنا عاوزاك تسمع صوتي"، استجاب لها الرئيس، "ده أنا نفسي أسمع صوتك".

غنت هديل ماجد، أغنية لكوكب الشرق أم كلثوم، وسط تصفيق حاد من الحاضرين، بعد انتهائها من الغناء، صعد السيسي لمنصة المؤتمر، وسّلم على الفتاة، واتكأت عليه حتى نزولها من على المنصة.

5-مريم فتح الباب 


حرص السيسي، خلال المؤتمر الرابع للشباب، في الإسكندرية، في يوليو 2017، أن تجلس بجانبه، الطالبة مريم فتح الباب، من أوائل الثانوية العامة، ولم تخجل من الإفصاح عن مهنة والدها الذي يعمل "حارس عقار"، حيث دعتها مؤسسة الرئاسة لحضور المؤتمر.

6- أية مسعود


وكرم الرئيس السيسي، الطالبة آيه طه مسعود، الحاصلة على المركز الأول قسم الأدبي لطلاب الدمج، والتي حرص السيسي على حضورها، كما قبل الرئيس رأسها، مشيدا بنجاحها في التعليم، وبعد أيام قليلة، أهداها الرئيس، سيارة لمساعدتها على الذهاب إلى الجامعة.

كما وقف الرئيس لشاب يجلس على كرسي متحرك، أثناء مغادرته لقاعة المؤتمر بعد انتهاء جلسة الإصلاح الاقتصادي، ودار حديث بين الرئيس والشاب، وانحنى السيسي للشاب ووضع يده على كتفه، للاستماع للشاب عن قرب.

 

 

هذا الخبر منقول من الفجر