الخارجون من جنة الأهلى يطرقون أبواب التألق فى الإيجيبشيان ليج.. محمد شريف يبدع مع إنبى.. أكرم توفيق يستعيد مكانته فى الجونة.. ناصر ماهر يخطف الأضواء مع سموحة.. وفايلر يتابع لحسم مصيرهم بالميركاتو الصيفى

تشهد بطولة الدورى المصرى تألق عدد من اللاعبين الذين رحلوا عن النادى الأهلى خلال فترة الانتقالات، سواء الصيفية الماضية أو الشتوية، ممن تمت إعارتهم لأندية أخرى، سواء لإفساح مكان للاعب آخر يحقق أهداف الفريق، أو لزيادة الخبرة لدى اللاعبين بالمشاركة مع أندية أخرى مقابل عدم مشاركتهم مع القلعة الحمراء.

وعلى رأس هؤلاء اللاعبين محمد شريف المعار من النادى الأهلى إلى إنبى، وأكرم توفيق الذى انتقل إلى الجونة، وناصر ماهر الذى حزم حقائبه إلى الإسكندرية للعب فى فريق سموحة.

وفجر الراحلون عن الأهلى مفاجأة بعد تألقهم مع الأندية التى انتقلوا إليها، وارتفعت أسهمهم من حيث المشاركة والمستوى الذى يقدمونه فى المباريات، بخلاف ناصر ماهر الذى لم يحالفه الحظ، بسبب الإصابات التى تداهمه بين فترة وأخرى.

محمد شريف

يعيش محمد شريف، لاعب الأهلى المعار إلى إنبى، حالة من التوهج الكروى حاليًا مع زعيم الأندية البترولية، بعدما سجل حتى الآن 9 أهداف، ليحتل المركز الثانى فى قائمة هدافى الدورى المصرى، بعد عبد الله السعيد صانع أهداف بيراميدز التى يحتل المركز الأول برصيد 12 هدفاً.

275cb5bd26.jpg

وصنع شريف هدفين آخرين لزملائه ليضع بصمته على 9 أهداف كاملة منذ مشاركته مع إنبى الموسم الجارى. وأثبت محمد شريف أنه هداف من طراز فريد، وكان ينقصه فقط الحصول على الفرصة الكاملة للمشاركة مع الفريق الأحمر، ليثبت كفاءته وجدارته بتمثيل القلعة الحمراء فى المباريات المهمة، خاصة بعد الأداء المميز الذى يقدمه حاليًا مع نادى إنبى، الذى انتقل إلى صفوفه فى الانتقالات الصيفية الماضية.

 

أكرم توفيق

انتعاشة الكروية يعيشها أكرم توفيق، لاعب النادى الأهلى الذى تمت إعارته إلى الجونة، وتألق نجم الأهلى مع منتخب الفراعنة الأولمبى فى أمم أفريقيا للشباب التى استضافتها مصر مؤخراً وتوجت بلقبها، وكانت الانطلاقة الحقيقية لأكرم توفيق، الذى واصل تقديم مستوياته المتميزة مع الجونة ليصبح صمام أمان وسط الفريق الساحلى.

واستطاع أكرم توفيق استعادة مكانته فى المستطيل الأخضر، كاشفاً عن خامة مميزة فى وسط الملعب سيكون لها دور كبير فى المستقبل مع المنتخب الأول.

643171a72e.jpg

شارك أكرم توفيق فى 15 مباراة مع فريق الجونة، سجل خلالها 3 أهداف وصنع آخر، وكان الهدف الأبرز لتوفيق فى شباك النادى المصرى مع الثانية الأخيرة من عمر المباراة التى جمعتهما بالجولة 15 من عمر المسابقة المحلية، معلناً فوز الجونة بهدفين مقابل هدف ليحصد ثلاث نقاط ثمينة لفريقه على حساب أبناء المدينة الباسلة.

أكرم توفيق نال ثقة الجماهير المصرية بعد ظهوره المميز مع منتخب الشباب فى نوفمبر الماضى، حيث اعتمد شوقي غريب المدير الفنى للمنتخب الأولمبى عليه بشكل أساسى ليشارك فى جميع المباريات ويصبح واحدا من أهم عناصر الفراعنة ويساهم فى تتويج المنتخب بأول بطولة فى تاريخه بأمم أفريقيا، وتحقيق حلم التأهل إلى أولمبياد طوكيو 2020.

 

ناصر ماهر

0806eadc2a.jpg

بعد انتقال ناصر ماهر من الأهلى إلى سموحة على سبيل الإعارة شارك مع الفريق السكندرى فى 12 مباراة ببطولة الدورى، و مواجهتين فى كأس مصر، سجل خلالها 3 أهداف وصنع أربعة لزملائه، لكن الإصابات التى يتعرض لها بين فترة وأخرى أثرت سلباً على مسيرته.


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع