وزيرة الصناعة فى حوار مع "إكسترا نيوز": الاستقرار السياسى الذى نعيشه فى مصر وسيلة مهمة لجذب المستثمرين.. ونعرض على بريطانيا نموذجا جيدا للمشروعات المثمرة.. والشركات الإنجليزية تتركز فى نشاط البترول والغاز

أكدت الدكتورة نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، أن الاستقرار السياسي الذي نعيشه في مصر يعد وسيلة مهمة لجذب الاستثمارات، مشيرة إلى أن القمة البريطانية الأفريقية مهمة للغاية ولها عدة مكاسب من أبرزها التقاء الخبرات وتبادل وجهات النظر بيننا وبين دول أفريقيا بجانب تداول وجهات النظر بين مصر والمملكة المتحدة خلال انعقاد تلك القمة التى تشهدها العاصمة البريطانية لندن، بحضور عدد من قادة أفريقيا.

وقالت وزيرة التجارة والصناعة، خلال حوارها مع قناة إكسترا نيوز، إنه سبق هذه القمة إجراء عدد من اللقاءات فى مصر مع بعضا لشركات الإنجليزية المستشارة فى القاهرة ، حيث نلتقى بأكثر من شركة موجودة ونعرض عليهم الفرص الاستثمارية الموجودة فى محاولة لجذب مزيد من الاستثمارات الإنجليزية لمصر .

وتابعت الدكتورة نيفين جامع: لكى نقوم بعمل نموذج جاذب للاستثمار لابد أن يكون هناك تعاون بيننا وبين جميع الجهات وتعاون بيننا وبين الهيئة العامة للاستثمار وكذلك تعاون بيننا وبين المنطقة الاقتصادية لقناة السويس ، بحيث نستطيع أن نعرض على بريطانيا نموذج جيد  للاستثمار وتكون وسيلة لجذب الاستثمارات فى مصر، مستطردة: اشتغلنا على تحليل قائمة صادرتنا وواردتنا ، ووجدنا أن هناك أشياء كثيرة نستوردة من بريطانيا وبالتالى قمنا بعمل نموذج لجذب الشركات البريطانية وأوضحنا للشركات البريطانية المزايا والحوافز .

وأوضحت وزيرة التجارة والصناعة، أن أكبر داعم للاستثمار هو الاستقرار السياسى الذى ننعم فيه فى جمهورية مصر العربية والحوافز والمزايا التى سنتقدمها للشركات البريطانية يمكن أن تساهم فى جذب مزيد من الاستثمارات .

وأكدت الدكتورة نيفين جامع، أن الوزارة ترصد حاليا اهتمامات الشركات والمستثمرين البريطانيين ومن خلال رصد هذه الاهتمامات نقوم بعمل إطار عمل لبدء تنفيذه مع الوزراء المعنيين بحيث نقوم بوضع تلك الاهتمامات فى برامج حقيقية نستطيع أن ننفذها مع تلك الشركات البريطانية، مسبرة إلى أن الشركات الإنجليزية تستحوذ على أكثر الاستثمارات فى مصر معظمها فى البترول والغاز ومن الممكن تنويع تلك الاستثمارات فى مجالات مختلفة ثم نبدأ العمل عليها بعد العودة من القمة البريطانية الأفريقية.

وأضافت وزيرة التجارة والصناعة، ، أن هناك تعاون مع جهات عدة لجذب مزيد من الاستثمارات ، موضحة فى ذات التوقيت أن هناك مناقشات مع شركات بريطانية ومستثمرين بريطانيين وكثير من المفاوضات من أجل توقيع عدد من الاتفاقيات التجارية لتعظيم صادرتنا وخاصة الصادرات الزراعية ، وما زلنا نقوم بهذه المفاوضات ولم تنته بعد ولكن فى طريقنا للانتهاء منها من أجل تحقيق أكبر جدوى ممكنة.


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع