أكرم عياد يكتب : ماذا يجرى الآن من أحداث ومشاكل ؟!

أكرم عياد يكتب : ماذا يجرى الآن من أحداث ومشاكل ؟!
أكرم عياد يكتب : ماذا يجرى الآن من أحداث ومشاكل ؟!

 


ماذا تريد روسيا تحديدا" ؟ لقد وصلت التوترات بين روسيا أوكرانيا إلى أعلى مستوياتها منذ سنوات ، لأن الحكومة لم تنفذ وعودها ولم تتمكن من إنهاء الصراع فى شرق البلاد . 
من المسؤول عن تفكك بعض الدول وإشعال الفتن والصراعات السياسيه في الدول ؟  متى سنرى حكومات العالم دون مشاكل أو مصالح بين الدول
 وهنا سؤال يطرح نفسه بنفسه ماذا يفعل المجتمع الدولي إزاء القضية الفلسطينيه وأين المجتمع الدولي في قلب فلسطين  ؟ ! لم نجد ضغوط حقيقية على إسرائيل منذ عدة عقود  . عجبي على المجتمع الدولي !! 
بالنسبه للقضيه الليبيه ، ضرورة خروج القوات الأجنبية والمرتزقة والمقاتلين الأجانب من ليبيا متى تخرج القوات الاجنبيه من ليبيا ؟!! فقد قال الرئيس عبد الفتاح السيسى إستعادة ليبيا تتوقف على انسحاب القوات الأجنبية والمرتزقة حتى تتمكن القيادة الوطنية من تعمير بلادها . 
 ماذا تريد إيران من بعض الدول التي تساعد فيها مثل الحوثيين في اليمن وفي بعض الدول الأخرى ؟ أن مايحدث فى اليمن مأساة إنسانية يجب أن تنتهى بالعودة إلى الحل السياسى والحوار على طاولة المفاوضات. 
على الصعيد الآخر نجد دولة لبنان دون حكومة. ، متى نرى حكومه حقيقيه مستقله في لبنان ، فقد أكد الاتحاد الأوربي مؤخرا" بأن تشكيل حكومة فى لبنان أمر ملح لمعالجة أزماته المتعددة .  
كما نجد دولة العراق أيضا هل سنرى حكومه حقيقيه مستقله في العراق أم حكومه طوائف متناحرة ومختلفه؟ فدولة العراق تحتاج لحكومه قويه في المرحله الحاليه لمواجهة الجماعات المسلحة وإعادة الأعمار والبناء فى العراق . 
 متى سنرى حل نهائي للقضية الأثيوبيه مع الدول الثلاثه ؟!  أما بالنسبه لمصر فهي خط أحمر .. فالدانى والقاصى يعلم جيدا" موقف مصر وحقوقها المائية عبر تاريخها حسب المعاهدات الدولية . 
وأخيرا" : ماذا تفعل أمريكا مع العالم ، وهل في إصلاح حقيقيه في العالم الجديد أم كالعاده سياسه المصالح والصفقات المتبادلة بين الدول وخاصه الدول المعاديه لمصر . وهنا نطرح سؤال للرئيس الأمريكي هل بتمارس السياسه الحقيقيه أم سياسه المصالح وصفقات مع الدول
 وأخيرا حفظ الله مصر وشعبها والدول العربية جميعا