عبير حرب تكتب: كلمة السر في الانتخابات الامريكية 2020.

عبير حرب تكتب: كلمة السر في الانتخابات الامريكية 2020.
عبير حرب تكتب: كلمة السر في الانتخابات الامريكية 2020.

كلمة السر في فوز جو بايدن مرشح الحزب الديمقراطي في انتخابات امريكا 2020 والعامل الداعم الحاسم هم الامريكان السود من اصل افريقي .الحقيقيقة المؤكدة ان طريق جو بايدن للوصول الي البيت الابيض كان متوقفا علي دعم الامريكيين من اصول افريقية.

والذين قادوا بايدن الي الانتصار في الانتخابات التمهيدية في "ساوث كارولينا "مما منحه الفوز بترشيح الحزب الديمقراطي .وفاز ايضا في بنسلفانيا بترشيح الحزب ثم فاز في الانتخابات الامريكية بفضل الدعم الساحق الذي قدمه الناخبون السود في فيلادلفيا وبيتسبرج.

واغلب داعمي بايدن هم من النساء السود وجاء هذا الدعم من تتابع حوادث قتل السود من قبل الشرطة الامريكية في عهد الرئيس ترامب.

وقد نجح بايدن باللعب علي هذا الوتر لانجاح حملته الانتخابية وذلك عندما اشار في احدي خطاباته انه سوف يضع حد للظلم الاقتصادي والاجتماعي الذي يعرقل الامريكيين من اصل افريقي وقال ان السود لن ينالوا المساواة الا عندما يكونوا في موقع يؤهلهم لذلك وان تصويتهم لصالحه هو نقطة البداية.

كما قال ايضا في قمة اقتصادية للسود في مدينة "تشارلوت "بولاية "ثورث كارولينا"انه يوجد سبيل واحد لتحقيق ثروات ومكتسبات للسود وهو ان يذهبوا ويصوتوا له وتعهد بتعزيز ملكية السود للمنازل والدفع بسياسات لمساعدة العمال الامريكيين من اصل افريقي والشركات التي يمتلكها السود وبرغم الدعم الحاسم للانتخابات لصالح بايدن من جهة السود الا ان الحقيقة المؤكدة انهم دعموا جو بايدن في انتخابات الرئاسة الامريكية 2020 ليس حبا في جو بايدن او ايمانا بانه الاجدر بالرئاسة ولكن اسقاطا لترامب ومنعه من الفوز لفترة رئاسية ثانية وهذا بالفعل ما اكده الكثيرين من المتحدثين باسم السود والمحللين لموقفهم من الانتخابات ومنهم الكاتب الاسود "بنجامين ديكسون "والذي اكد ان جو بايدن لطالما القي  بالتعليقات الساخرة والمسيئة تجاه المواطنين السود وانهم وان اعطوه اصواتهم في الانتخابات رغبة في الاطاحة بترامب وانقاذ امريكا من حكمه .

وبعض كل هذا الدعم والمساندة والمساهمة الساحقة من السود في فوز المرشح الديمقراطي جو بايدن .هل قاموا فعلا بانقاذ امريكا ام انهم سيدفعون ثمن وعود جو بايدن لهم بمكتسبات وهمية واللعب باحلامهم من اجل وصوله الي كرسي الرئاسة الامريكية 2020 ؟؟؟؟؟؟؟؟؟