حنان غانم تكتب: إنجازات الرئيس .. والأرقام لاتكذب ..

حنان غانم تكتب: إنجازات الرئيس .. والأرقام لاتكذب ..
حنان غانم تكتب: إنجازات  الرئيس  ..  والأرقام لاتكذب  ..

انجازات الرئيس عبد الفتاح السيسي هي ابلغ رد علي كل المشككين في ان مصر في عهده تسير في طريق التنمية وبناء دولة عصرية ديمقراطية حديثة .. وسعدنا جميعا بإفتتاحه المرحلة الرابعة من الخط الثالث لمترو الأنفاق ومحطة عدلي منصور التبادلية الرائعة .. وهي خطوة علي طريق التقدم وتوفير وسائل نقل محترمة وآمنة للمواطن المصري  .. وتشهد مصر طفرة كبيرة في مجال الطرق والكباري وتسهيل الحركة المرورية التي عانينا منها عقودا طويلة  ..  وأصبحنا في المركز ال ٢٨ عالميا في جودة الطرق  وكما أعلن رئيس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي أننا تقدمنا 90 مركزا في هذا المجال  .. 

والمثير جدا للاعجاب ان الدولة تسير قدما في مختلف المجالات فلم تهمل التعليم مثلا علي حساب الصحة او العكس .. وبالطبع لغة الأرقام هي اللغة التي لايمكن أن ينكرها أحد وأبلغ رد علي كل حاقد  .. في مجال التعليم تقدمنا للمركز ال ٤٢ عالميا في جودة التعليم بعد ان كنا في الترتيب ١٣٧.. وكانت انتقادات كثيرة توجه لهذا القطاع الذي يشهد طفرة وإصرار حقيقي علي النجاح  .. وفي مجال الصحة نجحت مصر في مواجهة جائحة كورونا بدرجة كبيرة .. 

كما أعلنت منظمة الصحة العالمية ان مصر خالية من فيروس سي بعد ان كنا في مقدمة الدول الموبوءة  ..  وفي الزراعة ورغم مشاكل نقص المياه ومحدودية مساحة الأرض المزروعة فقد أصبحنا في صدارة الدول المصدرة للموالح والفراولة وزيت الزيتون والعنب والتمور والبصل والبطاطس .. وبجودة عالية جدا يسعي للحصول عليها الكثير من الدول الأوربية  ..

ونفس الأمر بالنسبة لتنوع مصادر التسليح ونوعيته والانتقادات التي وجهها البعض متسائلين عن مدي اهمية هذه الخطوة  .. وبمرور الوقت تأكدوا أنها تصرف سليم بعد أن أحاطت بنا المخاطر شرقا وغربا وجنوبا  .. وبرا وبحرا وعلم الجميع أننا نسعي للسلام ولكننا جاهزون لردع كل من تسول له نفسه أن يتجاوز حدوده معنا  .. 

ورغم الظروف الصعبة التي تواجه العالم كله وانهيار الوضع الاقتصادي لدي الكثيرين الا ان مصر تقف علي ارضية ثابته وتحظي بثقة كل المؤسسات الإقتصادية العالمية وتتقدم في التصنيف الإئتماني كما صمد اقتصادنا أمام جائحة كورونا وأصبحنا الدولة الأولى في المنطقة والتي سينمو اقتصادها بالموجب بعد الجائحة لحسن التصرف والتدرج في قرارات المواجهة التي جاءت كلها بنتائج ايجابية ولصالح المواطن الذي لم يشعر بوجود أى نقص في أى سلعة غذائية أو إستراتيجية ولم يزيد سعر أى سلعة .. في حين تأثرت أغلب دول العالم بالجائحة وتحتاج لوقت طويل جدا حتي تتجاوز تداعيات هذه الفترة التي هزت العالم بقوة   ..