لو قاعد في أوضة ضلمة.. طريقة جعل شاشة الأيفون أقل سطوعا لحماية عينيك

لو قاعد في أوضة ضلمة.. طريقة جعل شاشة الأيفون أقل سطوعا لحماية عينيك
لو قاعد في أوضة ضلمة.. طريقة جعل شاشة الأيفون أقل سطوعا لحماية عينيك

يحدق معظمنا في هواتف iPhone الخاصة بنا لفترة طويلة جدًا، وهذا التعرض المستمر لشاشة ساطعة يمكن أن يجهد أعيننا، خاصة في ظروف الإضاءة المنخفضة أو خلال ساعات ما قبل النوم، وهنا تصبح القدرة على تعتيم شاشة iPhone  الخاصة بك بما يتجاوز إعدادات السطوع القياسية بمثابة تغيير في قواعد اللعبة.

إذا كانت شاشة iPhone أو iPad ساطعة للغاية بحيث لا توفر الراحة، فالحل المعتاد هو الانتقال إلى الإعدادات ← العرض والسطوع وسحب شريط تمرير السطوع إلى اليسار، أو فتح مركز التحكم وضبط الإعداد المقابل من هناك، ومع ذلك، إذا لم يكن الإعداد الأدنى الذي يقدمه مستوى السطوع خافتًا بدرجة كافية بالنسبة لك، فهناك طريقة أخرى لجعل شاشتك أكثر قتامة.

تعتبر هذه الميزة مفيدة بشكل خاص إذا وجدت نفسك بحاجة إلى استخدام جهازك في البيئات المظلمة، مثل غرفة النوم التي ينام فيها شريكك، أو في مكان خافت الإضاءة، إنها أيضًا هدية لأي شخص يعاني من حساسية للضوء، حيث توفر تجربة مشاهدة أكثر راحة تقلل من إجهاد العين والتعب، دعونا نلقي نظرة على كيفية إعداده أدناه.

كيفية جعل شاشة الأيفون الخاص بك أقل سطوعًا أثنا وجودك في مكان خافت الإضاءة:

1- افتح الإعدادات على iPhone الخاص بك.
2- حدد إمكانية الوصول من قائمة الخيارات.
3- قم بالتمرير لأسفل وحدد اختصار إمكانية الوصول.
4- اضغط على تقليل النقطة البيضاء، ثم اسحبها لأعلى بالقرب من أعلى القائمة باستخدام أيقونة الخطوط الثلاثة.

الآن بعد أن تم الإعداد، ما عليك سوى النقر ثلاث مرات على الزر الجانبي لجهاز iPhone لعرض قائمة اختصار إمكانية الوصول، ثم الضغط فوق تقليل النقطة البيضاء.

ستصبح شاشة iPhone الآن أكثر سطوعًا من الإعداد الخافت الذي يوفره مستوى السطوع القياسي، ولإعادة النقطة البيضاء إلى مستواها الطبيعي، ما عليك سوى الضغط  ثلاث مرات على الزر الجانبي مرة أخرى ثم الضغط فوق تقليل النقطة البيضاء لإلغاء تحديده.

إذا كانت النقطة البيضاء لا تزال مشرقة جدًا (أو خافتة جدًا)، فيمكنك ضبطها يدويًا: في الإعدادات، انتقل إلى إمكانية الوصول ← العرض وحجم النص، ثم قم بالتمرير لأسفل وتشغيل المفتاح بجوار تقليل النقطة البيضاء.

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع