أخبار عاجلة

موسيمانى: "لو استمريت فى جنوب أفريقيا مكنتش خدت أبطال أفريقيا مرتين"

موسيمانى: "لو استمريت فى جنوب أفريقيا مكنتش خدت أبطال أفريقيا مرتين"
موسيمانى: "لو استمريت فى جنوب أفريقيا مكنتش خدت أبطال أفريقيا مرتين"

تحدث الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للنادي الأهلي عن تجربته داخل مصر والعمل مع القلعة الحمراء بعد سنوات من العمل قضاها داخل جنوب افريقيا.

تحدث موسيمانى فى تصريحات لبرنامج " The Money Show "  على إذاعة " capetalk " الجنوب أفريقية قائلا:  "لو كنت استمريت في جنوب افريقيا لما كنت سأتوج ببطولة دوري أبطال أفريقيا مرتين متتاليتين وأحقق فوز في كأس العالم للأندية".

وفال بيتسو "صن داونز لم يحقق الفوز في مباراة واحدة حتى، البطولة صعبة للغاية، في جنوب افريقيا احتجنا لما يقرب من 30 عامًا من أجل ان يفوز فريق ببطولة دوري الأبطال، ولكن هنا مع الأهلي احتجنا 8 أشهر فقط من أجل الفوز بنفس اللقب مرتين متتاليتين، هنا لا توجد أعذار وعليك الفوز بأي شكل".

وأضاف مدرب الاهلى :"الخسارة هنا مع الأهلي مشكلة، مشكلة كبيرة، الخسارة مثلها مثل الجنازة، هذا هو الفارق بالفعل، اذا خسرت 3 أو 4 مباريات متتالية سترحل، ولكن في جنوب افريقيا هناك فرصة لمعرفة ما يمكنك فعله ويعطونك فرصة للقيام بذلك".

وتابع موسيمانى : "يجب أن نعتني بأموالنا حتى نتمكن من الاعتناء بأنفسنا خارج نطاق التدريب، التدريب مهمة صعبة ، مثل إعطاء شخص ما المال للاستثمار والقول كل أسبوع يجب أن يكون لديك ربح ،  والجميع يرى نتائجك كل أسبوع أو كل ثلاثة أيام ، تخيل أنك تدير شركة وكل ثلاثة أيام يعرف الجمهور ما إذا كنت قد أبليت بلاءً حسناً أم لا ".

أشار موسيمانى قائلا: "جاء المال المناسب عندما توليت التدريب على الرغم من أنني لعبت مع جومو كوزموس وأورلاندو بايرتس أيضًا ولعبت في أوروبا بالدورى اليونانى، لقد كنا نعتني بأموالنا منذ أن كنا في جنوب إفريقيا،  لا يتعلق الأمر برعاية المال عندما تكون في مصر، أعتقد أننا قمنا بعمل جيد إلى حد ما ولدينا بعض الاستثمارات التي قمنا بها ، بعض العقارات التي حصلنا عليها،  حتى نتمكن من الاعتناء بأنفسنا عندما لم نعد مدربين".


 

 

 

 

 

 

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع