أخبار عاجلة

حكاية 17 مباراة جمعت الجونة والاتحاد السكندرى قبل مواجهة ستاد خالد بشارة اليوم

حكاية 17 مباراة جمعت الجونة والاتحاد السكندرى قبل مواجهة ستاد خالد بشارة اليوم
حكاية 17 مباراة جمعت الجونة والاتحاد السكندرى قبل مواجهة ستاد خالد بشارة اليوم

يستدرج الجونة نظيره الاتحاد السكندرى في تمام الخامسة عصر اليوم الخميس على ستاد خالد بشارة ضمن منافسات الجولة السابعة لمسابقة الدوري الممتاز في مواجهة صعبة للفريقين يدخلها الجونة بعد التعادل السلبى مع غزل المحلة في الجولة الأخيرة للمسابقة فيما تعادل زعيم الثغر مع المصرى البورسعيدى بهدف لكل فريق في نفس الجولة.

ترتيب الجونة والاتحاد السكندرى فى جدول الدوري

قبل مباراة اليوم، يقع الجونة فى المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري المصري برصيد 12 نقطة بعد أن لعب 6 مباريات فاز في ثلاثة مباريات وتعادل في مثلهم وسجل لاعبيه ستة أهداف وتلقت شباكه ثلاثة أهداف، فيما يحتل الاتحاد السكندرى المركز الثامن برصيد 8 نقاط بعد أن لعب 5 مباريات فاز فى مباراتين وتعادل فى مثلهم وخسر فى مباراة وسجل لاعبيه ستة أهداف وتلقت شباكه 8 أهداف ومازال لديه لقاء مؤجل.

تاريخ مواجهات الجونة والاتحاد السكندرى

تاريخيا، تعود مواجهات الفريقين إلى موسم 2009/2010، عندما صعد الجونة للمرة الأولى، التقى الفريقان من قبل في 17 مباراة بواقع 14 فى الدوري بالإضافة إلى 3 مواجهات أخرى في مسابقة كأس مصر، حسمها زعيم الثغر.

حقق الجونة فوزا وحيدا فى باكورة مواجهات الفريقين بالدوري، بهدفين مقابل هدف، فى 23 سبتمبر 2009، سجل للجونة أحمد عمران، وأبوالعينين شحاتة، في حين سجل شادي محمد عبدالفتاح هدف الاتحاد الوحيد.

حقق الاتحاد 9 انتصارات، الأول فى الدور الثاني بهدفين دون رد، سجلهما مورا، ومحمد جابر في 15 مارس 2010.

كما حقق الفوز الموسم قبل الماضي ذهابا وإيابا لأول مرة، وبنفس النتيجة هدفين مقابل هدف، وفاز زعيم الثغر فى فى الدور الأول لدورى الموسم الماضى بهدف دون رد سجله محمود رزق ، بينما فى المواجهة الاخيرة بين الفريقين بالدور الثانى لدوري الموسم الماضى تعادل الاتحاد والجونة بهدف لكل فريق سجل إسلام جمال لزعيم الثغر وسجل أحمد ياسر ريان للجونة فى 14 اغسطس 2020 بالجولة 19 للمسابقة على ستاد خالد بشارة.

وانتهت 7 مواجهات بالتعادل، منها 3 تعادلات سلبيا ، سجل لاعبو الاتحاد السكندري 13 هدفا مقابل 6 فقط للجونة، حافظ زعيم الثغر على نظافة شباكه في 7 مباريات، مقابل ثلاث فقط للجونة.

شحاته يبحث عن استعادة الانتصارات والعميد يسعى للعودة لقطار النتائج الجيدة

وطالب رضا شحاته المدير الفني للجونة لاعبيه باستعادة نغمة الانتصارات للحفاظ على موقعهم بالمربع الذهبى وأيضاً الحفاظ على سجلهم خالياً من الهزائم ، فيما طالب العميد حسام حسن المدير الفني للاتحاد السكندرى لاعبيه بالعودة لقطار النتائج الجيدة للتقدم في سباق مراكز المسابقة.

التشكيل المتوقع للجونة أمام الاتحاد السكندرى

ويبدو التشكيل المتوقع للجونة أمام الاتحاد السكندرى مكون من :" إسلام طارق، محمد يكن، لؤي وائل، محمود الجزار وجونثان نجويم، نور السيد، سيرج أكا وناصر ناصر، إسلام عبدالنعيم، إسلام رشدي ومحمد رجب".

التشكيل المتوقع للاتحاد السكندرى أمام الجونة 

ويبدو التشكيل المتوقع للاتحاد السكندرى أمام الجونة مكون من :" محمد صبحى، محمود رزق، محمد عطوة، كريم يحيى، مروان عطية، أحمد نبيل مانجا، خالد الغندور، رزاق سيسيه، كريم ممدوح، عمار حمدي، خالد قمر".


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع