مغامرة كارتيرون تغير مسار الزمالك.. تغيير الجلد سياسة جديدة لمواجهة المتمردين.. الأبيض يستعين بـ5 فرسان من قطاع الناشئين.. واستقرار فنى بعد توفر البدائل والفرنسى يصحح مسار القلعة البيضاء فى الدورى

في ظروف صعبة تولى الفرنسي باتريس كارتيرون مسئولية إدارة الزمالك، حاملاً على عاتقه طموحات الجماهير البيضاء لتصحيح المسار واستعادة نغمة البطولات، ومحملاً بخطايا ميتشو ونتائجه السلبية ولعنة التمرد التى أصابت أكثر من نجم فى الفريق الأبيض، وبين تراجع الصبر من الجماهير والرغبة فى النجاح السريع لمواصلة المنافسة واللحاق بأهل القمة بدأ الفرنسي مهمته.

كارتيرون وضربة البداية الصعبة مع الزمالك

كارتيرون كان عليه أن يتعامل مع الاختيارات المحدودة التى وضعت أمامه، وبترتيب الأولويات كانت المهمة الأولى هى انتشال الفريق الأبيض من سوء النتائج وما ترتب عليها من تراجع الروح المعنوية للاعبين، لاستعادة مسيرة الانتصارات والعودة من المنطقة الدافئة فى جدول الدورى إلى المكان الطبيعي للأبيض بين أهل القمة، ولقطع هذه المسافة كان لابد من اتخاذ القرارات القوية وتحمل عواقبها، وفى رحلته راهن كارتيرون على عاملى الحظ والتوفيق اللذين أنصفاه، خاصة فى مباراة الفريق الأخيرة أمام طنطا والتى حقق فيها الفريق الفوز 3 / 2 فى الدقائق الأخيرة للمباراة.

تغيير الجلد
 

التجديد أهم سياسات الفرق التى تبحث عن مواصلة الانتصارات، ولكنها تبدأ ببطء حتى تصل إلى الكمال، بضخ دماء جديد بين اللاعبين الكبار، إلا أن كارتيرون نفذها دفعة واحدة فى مغامرة شديدة الخطورة كادت تطيح به شخصياً لولا الريمونتادا الزملكاوية على حساب أبناء السيد البدوى، تعديلات بالجملة أجراها الفرنسي فى تشكيل الزمالك أمام طنطا بعد غياب ثنائى الوسط فرجاني ساسى وطارق حامد، ليدفع بتشكيل غير متوقع لم يكن المفضل لدى عشاق القلعة البيضاء لكنه اجتاز المباراة بنجاح.

ليس الفوز فقط بنتيجة 3/2 على طنطا في الجولة 12 من عمر مسابقة الدوري العام واستعادة نغمة الانتصارات، الأمر الأكثر أهمية فى موقعة الأمس، ولكن الطريقة التى فاز بها الزمالك تدل على عودة الروح لفرسان ميت عقبة، بعدما قلب الفارس الأبيض تأخره بنتيجة 2/1 إلى فوز بثلاثة أهداف مقابل هدفين، بعدما جاء هدف الفوز بأقدام سيد زيزو في الوقت القاتل من عمر المباراة.

الأبيض يستعين بـ5 فرسان
 

واصل مجلس الزمالك تحصين مواهب قطاع الناشئين من الرحيل المجانى فى أى وقت بإبرام عقود احترافية لمدة أربع سنوات مقبلة لثلاثى جدد من الناشئين، وهم حسام أشرف وياسين مرعى وأسامة فيصل، حيث سيتم تصعيد الثلاثى للفريق الأول خلال الفترة الجارية، بعدما لفت الثلاثى أنظار الفرنسى باتريس كارتيرون من خلال متابعته لقطاع الناشئين، وبذلك ينضم الثلاثى للثنائى الصاعد أحمد عيد وحسين فيصل الذى تم إبرام عقود احتراف لهم مؤخرًا وانضم عيد للفريق الأول فى آخر مواجهتين بالدورى أمام أسوان وطنطا.

ba3cad8a2c.jpg

حسين فيصل ناشئ الزمالك

 

تصحيح المسار
 

الزمالك بات يحتل الآن المركز الثالث فى جدول مسابقة الدوري العام برصيد 21 نقطة بعد الفوز الأخير على طنطا، ليقبع خلف المقاولون العرب صاحب الـ 26 نقطة في المركز الثاني، بفارق 5 نقاط فقط، ويتبقى للأبيض مباراة مؤجلة يمكنه أن تقربه من وصافة المسابقة في ظل هيمنة الأهلي على القمة برصيد 30 نقطة، إلا أن الأبيض صحح كثيراً من مساره بعدما تراجع إلى مراكز متأخره في الجدول خلال الفترة الماضية لسوء النتائج ونزيف النقاط.

44929e4e75.jpg

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع