أخبار عاجلة

منتدى شباب العالم.. "دقت ساعة العمل"..وكيل البرلمان: القيادة حريصة على التواصل مع الشباب وخلق مزيد من الكوادر.. "القصبى": الثورة الرقمية أبرز أهداف المنتدى.. محمد أبو حامد: جلسات متنوعة للحصول على أفكار جيدة

تشهد النسخة الثالثة من منتدى شباب العالم، التى تنطلق خلال الفترة من 14 إلى 17 ديسمبر الجارى، عقد نحو 16 جلسة، فى مختلف المجالات والقطاعات، أبرز الموضوعات التى سيتم إلقاء الضوء عليها، جلسة أثر التغيرات المناخية على الإنسانية، وأخرى عن آفاق التنمية المستدامة بإفريقيا، والأمن الغذائى فى القارة السمراء، بالإضافة للتحديات الراهنة للأمن والسلم الدوليين، وجلسة الذكاء الاصطناعى والبشر، والتحولات الكبرى فى العالم الرقمى، وكيف نستعد للثورة الصناعية الرابعة.

4bf3be5f62.jpg

السيد الشريف وكيل مجلس النواب

وفى هذا الإطار، قال النائب السيد الشريف، وكيل مجلس النواب، إن منتديات الشباب فكرة مصرية الهدف منها التواصل بين الشباب ومؤسسات الدولة، وهذا ما نجحت فيه القيادة السياسية خلال السنوات الأخيرة، ومن خلال هذه المنتديات ومؤتمرات الشباب أصبح لدينا كوادر شبابية لديها القدرة على ممارسة العمل العالم، وتم بالفعل تمكينهم حقيقة على الأرض.

وأوضح الشريف، أن القيادة السياسية حريصة على الاستماع للشباب من مختلف الفئات، ورؤيتهم لمعالجة بعض القضايا والأمور، وأفكارهم لبناء مستقبل مشرق، ودورهم فى البناء والتنمية، فى إطار خطة الدولة لتمكين العناصر الشبابية، بعد تأهيلها، وذلك سيكون من خلال النقاش والحوار والاستماع لكافة الآراء، ومن ثم تأتى منتديات شباب العالم فرصة عظيمة للوقوف على آلية التفكير للشباب من مختلف الدول، ورؤيتهم لمعالجة الأمور، ودورهم فى بناء الأوطان.

وأشار وكيل البرلمان، إلى أن المنتدى فى نسخته الثالثة للمرة الأولى، يتم توجيه دعوة لمجموعة من المستشارين المتخصصين في مجال ريادة الأعمال، بهدف عقد جلسات مع الشباب من رواد الأعمال، لتقديم النصائح والبحث عن حلول لمواجهة المشكلات والتحديات فى هذا المجال، فى إطار خطة الدولة للتحول الرقمى ونظام الرقمنة.

576776184b.jpg

الدكتور عبد الهادى القصبى

ومن جانبه، قال النائب عبد الهادى القصبى، رئيس ائتلاف دعم مصر، ورئيس لجنة التضامن الاجتماعى بمجلس النواب، إن المنتديات فرصة للشباب المصرى للتعبير عن رأيه، وطرح أفكاره، والاستماع للرأى والرأى الأخر، ومن خلال هذه الجلسات تخرج الكوادر الشبابية، مؤكدا أن القيادة السياسية جادة فى تمكين الشباب بعد تأهيلهم حقيقة بعيد عن الشعارات.

وأشار القصبى، إلى أن المنتدى يتطرق للعديد من الموضوعات، لعل أبرزها التحول الرقمى، وهذا هدف من أبرز الأهداف للدول المصرية، حيث تسعى القيادة السياسية للتحول للنظام الرقمى تماشيا مع التطور التكنولوجي على مستوى العالم، حيث تحولت العديد من الدول لهذا النظام، وتتجه أنظار العالم لذلك، ويعد المنتدى فرصة حقيقية للوقوف على فكر الشباب فى كيفية تحقيق هذا الهدف، والاستماع للشباب من الدول المشاركة فى هذا الإطار.

وأوضح رئيس ائتلاف دعم مصر، أن المنتدى يناقش مجموعة من القضايا والملفات على المستويات المحلية والإقليمية والدولية، خاصة فى عصر التطورات التكنولوجية غير المسبوقة، والتحديات التى يشكلها التغير المناخى والثورة الصناعية الرابعة، حيث تشهد الفعاليات طرح مجموعة جديدة ومتنوعة من القضايا والتحديات على طاولة النقاش.

وتابع: من بين الموضوعات التى سيتم مناقشتها على هامش أجندة المنتدى، السلام والأمن العالميان والتحديات التي يواجههما في الوقت الراهن، ونتائج التغيير المناخي على البشرية والحلول المطروحة لمواجهتها، وأفكار الشباب من مختلف الدول لحماية البيئة، وتميز المؤسسات الحكومية، وتكنولوجيا سلسلة الكتل وما تمثله من ثورة فى العالم الرقمى.

1f5bab8793.jpg

النائب محمد أبو حامد

وفى سياق متصل، يرى النائب محمد أبو حامد، وكيل لجنة التضامن الاجتماعى بمجلس النواب، أن المنتدى يعكس الحرص علي التنوع وإثراء الجوانب الإنسانية والتكنولوجية والعلمية للمشاركين والمتابعين لجلسات المنتدى.

وأوضح أبو حامد، أن المنتدى يتطرق لموضوعات هامة وحيوية، ويجعل الشباب محور النقاش فى هذا الإطار، وتسليط الضوء على قضايا التغيرات المناخية، وما ينتج عنها من تداعيات اقتصادية واجتماعية على الانسانية، وجلسات حول آفاق التنمية المستدامة بإفريقيا: فرص وتحديات، وهذا يؤكد اهتمام القيادة المصرية بضرورة خلق آفاق جديدة فى القارة السمراء، وكيفية تحقيق التنمية المستدامة فى أفريقيا.

وأشاد وكيل اللجنة، بعقد مثل هذه المنتديات بشكل دورى، للتواصل والتلاقي بين الشباب المصرى، والشباب من مختلف الدول، والوقوف على طريقة التفكير، وكيفية يرون المشاكل فى مختلف القطاعات و يضعون حلولا عاجلة لها، لافتا، إلى أن المنتدى هذه المرة سيناقش دور تطبيقات الذكاء الاصطناعي في تغيير نمط الحياة الحديثة، وتقييم توقعات تطور مراحل الذكاء الاصطناعي ومعادلتها للذكاء البشري، والتحديات المرتبطة بتكنولوجيا الذكاء الاصطناعى.


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع