أخبار عاجلة

"الحياة اليوم".. لبنى عسل عن تصدر "سينرجى" الأعلى مشاهد على يوتيوب: نتيجة أعمال حصرية متميزة.. طالب واقعة التنمر: مكنتش أتوقع دعوتى لمنتدى شباب العالم.. تنسيقية شباب الأحزاب: المنتدى يهدف لبث السلام ونبذ العنف

"الحياة اليوم".. لبنى عسل عن تصدر "سينرجى" الأعلى مشاهد على يوتيوب: نتيجة أعمال حصرية متميزة.. طالب واقعة التنمر: مكنتش أتوقع دعوتى لمنتدى شباب العالم.. تنسيقية شباب الأحزاب: المنتدى يهدف لبث السلام ونبذ العنف
"الحياة اليوم".. لبنى عسل عن تصدر "سينرجى" الأعلى مشاهد على يوتيوب: نتيجة أعمال حصرية متميزة.. طالب واقعة التنمر: مكنتش أتوقع دعوتى لمنتدى شباب العالم.. تنسيقية شباب الأحزاب: المنتدى يهدف لبث السلام ونبذ العنف

تناول برنامج "الحياة اليوم"، على فضائية "الحياة"، عدة موضوعات متنوعة، على رأسها منتدى شباب العالم.

 

لبنى عسل عن تصدر "سينرجى" الأعلى مشاهد على يوتيوب: نتيجة أعمال حصرية متميزة

 

علقت الإعلامية لبنى عسل، على القنوات الأكثر مشاهدة على يوتيوب فى 2019، حيث قناة "سينرجى" تصعد لـ3 ملايين و130 ألف مشترك بأكثر من 3 مليارات مشاهدة، قائلة: "شغل مهول اتعمل الفترة الأخيرة، من watch it وسينرجى".

وأضافت خلال تقديمها برنامج "الحياة اليوم"،: "كتيبة عمل شغالة عشان يبقى كنوز وتراث الفن المصرى له حقوق وملكية ويكون لدينا موقع وقناة مصرية نفخر بها، وتبقى أحد أذرع القوى الناعمة لنا فى العالم كله"، مردفة: "أرقام مهمة حصلت عليها قناة سينرجى نتيجة أعمال حصرية، تتميز بها هذه القناة نتيجة جودة وتميز القناة".

وكشف موقع "socialbakers" الشهير للإحصاءات عن القنوات الأكثر مشاهدة.

وحققت قناة "سينرجي- تامر مرسى" أكثر من 2 مليار و390 مليون مشاهدة لفيديوهاتها، وبلغ عدد مشتركى القناة 3 مليون و130 ألف، وذلك لتقديم عدد من الأعمال الحصرية سواء الخاصة بالدراما التليفزيونية أو البرامج، وتداول هذه الأعمال بمعدلات قياسية على مواقع التواصل الاجتماعى المختلفة.

فيما نافست قناة "الحياة" بقوة لتحتل مركزين فى قائمة العشرة الأوائل، حيث تواجدت قناة الحياة العامة بـ 3 مليارات و204 مليون مشاهدة لفيديوهاتها، وقناة الحياة مسلسلات بمليار و800 مليون مشاهدة، كما تواجدت قناة "cbc دراما" بالمركز العاشر للقائمة بمليار و500 مليون مشاهدة.

 

تنسيقية شباب الأحزاب: منتدى شباب العالم يهدف لبث السلام ونبذ العنف والكراهية
 

قال أحمد صبرى عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن رسائل منتدى شباب العالم فى نسختيها السابقتين، هى بث السلام ونبذ العنف والكراهية، حيث كل الفعاليات العام الماضى أكدت على ذلك.

ووصف خلال مداخلة هاتفية، مبادرة دعوة جون مانوث طالب جنوب السودان صاحب واقعة التنمر لحضور المنتدى، رسالة للعالم كله برفض هذه التصرفات، مشيراً إلى أن ردود الأفعال فى مصر وخارجها تؤكد على أن هذا المنتدى أصبح منارة للسلام والتسامح ونبذ العنف والكراهية، وتأكيد لنجاح المنتدى.

وأوضح أن ورش العمل التحضيرية لمنتدى شباب العالم تبدأ يومى الخميس والجمعة، وحفل الافتتاح يوم السبت، وجلسات يومى الأحد والإثنين والختام يوم الثلاثاء، فهناك مجموعة من ورش العمل المتعلقة باتحاد المتوسط وأبرز المشكلات التى تواجه دول المتوسط، بالإضافة إلى أفريقيا، وأجندة أفريقيا 2063، وكيف استطاعت مصر عقد مؤتمرات توصلت لحلول سيتم عرضها، وورش حول التحديات الأمنية على المستوى الإقليمى والعالمى.

 

طالب واقعة التنمر من شرم الشيخ: "مكنتش أتوقع دعوتى لمنتدى شباب العالم"
 

قال جون مانوث طالب واقعة التنمر، إنه وصل شرم الشيخ لحضور منتدى شباب العالم، موضحا أنه تلقى دعوة من الرئيس عبد الفتاح السيسى لحضور المنتدى.

 

 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية : "مكنتش مصدق إنى هحضر منتدى شباب العالم، ومكنتش متوقع"، مشيراً إلى أن هقول لشعب مصر مش عاوز يتكرر تانى ومصر والسودان واحد وعايزين نعيش فى سلام ومحدش أحسن من حد وكلنا واحد، ربنا خلقنا فرق لون فينا بس، وكلنا واحد".

 

 ووصل جون مانوث طالب جنوب السودان، بطل واقعة التنمر، إلى شرم الشيخ للمشاركة فى منتدى شباب العالم.

 

دبلوماسى سابق: انتهاء رئاسة مصر للاتحاد الإفريقى لا يعنى توقفها عن التعامل مع قضايا القارة

 

قال السفير أحمد حجاج الأمين العام المساعد لمنظمة الوحدة الإفريقية سابقاً، إن تعامل مصر مع رئاسة الاتحاد الإفريقى كان أنشط تعامل تم حتى الآن، مشيراً إلى أن رئيس جنوب إفريقيا سيريل رامافوزا، هو الذى سيخلف الرئيس السيسى فى قيادة الاتحاد الإفريقى، حيث سيشرح له الرئيس السيسى ما قام به وما واجهه من تحديات وما تم إنجازه.

وأوضح خلال مداخلة هاتفية، أن انتهاء فترة رئاسة مصر والرئيس السيسى للاتحاد الإفريقى لا تعنى أن الرئيس السيسى أو مصر ستتوقف عن التعامل مع القضايا الإفريقية، وستشارك بنشاط كبير، لافتاً إلى أن القيادات الإفريقية تستمع للنصائح والتوجهات المصرية.

وتابع: "سيتم البناء على ما قامت عليه مصر فى السنة القادمة لرئاسة رامافوزا، مصر وجنوب إفريقيا أكبر دولتين فى جنوب إفريقيا، وأكبر اقتصاديين، ولديهما أكبر جيشين، وأكبر صناعات عسكرية فى القارة الإفريقية ومن المحتم زيادة التعاون والتشاور والتنسيق فيما بينهم".

 

"أحمد الصاوى" يقهر العمى ويصلح أجهزة الكمبيوتر بجامعة كفر الشيخ

 

عرض برنامج "الحياة اليوم"، الذى تقدمه الإعلامية لبنى عسل، على فضائية "الحياة"، تقريراً يكشف كيف تحدى الطالب أحمد الصاوى العمى، واتجاهه لتصليح الكمبيوتر بجامعة كفر الشيخ.

وقال الطالب أحمد الصاوى، إنه وهناك صعوبات كبيرة كانت تواجه المكفوفين بشكل عام بسبب التحصيل الدراسى، لأنه لم يكن هناك كتب بطريقة "برايل".

وذكر أنه قدّم على منحة فى علوم الكمبيوتر، ودرس فى الجامعة الأمريكية، وعاد مرة أخرى، لتقديم خطة لجامعة كفر الشيخ لتطوير المستوى التعليمى للطلاب المكفوفين.

من جانبه أوضح الدكتور وليد البحيرى عميد كلية الآداب كفر الشيخ، أننا ننعيش فترة التحول الرقمى، فهناك مركز تكنولوجى للمكفوفين، وتم تبنى الطالب أحمد الصاوى، ليتم تفعيله.

وتابع: "فيه طابعة معرفناش نشغلها ومهندسى الشركات معرفوش يشغلوها، ولكن أحمد لما جه عرّفها وصلّحها وعرفت إنه عنده قدرة يصلح أى جهاز".


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع