باختصار.. أهم الأخبار العربية والعالمية حتى منتصف الليل.. الرئاسة اللبنانية تحدد الاثنين للاستشارات النيابية قبل تسمية رئيس الحكومة.. اليونان "تسجل" اعتراضها على اتفاق تركيا والسراج

لكى لا تبحث كثيرًا وتبقى على دراية دائمة، بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.

تأجيل محاكمة مسئولين جزائريين سابقين بتهمة الفساد إلى الغد

قررت محكمة "سيدى أمحمد" بالجزائر العاصمة، مساء اليوم، تأجيل نظر محاكمة عدد من كبار المسؤولين السابقين المتهمين بالفساد المالي إلى جلسة صباح الغد الخميس.

أرشيفية
أرشيفية

أفادت فضائية "العربية"، فى خبر عاجل لها، استهداف غارة لمخزن أسلحة للحرس الثورى فى مطار قرب البوكمال السورية.

سوريا
سوريا

العربية: الجيش اللبنانى يتأهب بعد قطع محتجين طريق جسر الرينج

قال تقرير نشره موقع قناة "العربية"، إن عدد من المحتجين في لبنان قطعوا الطريق عند جسر "الرينج " وسط العاصمة بيروت، مساء اليوم الأربعاء، فى حين وصلت قوة من مكافحة الشغب إلى المنطقة لمحاولة التفاوض معهم لفتح الطريق أمام العالقين فى سياراتهم.

احتجاجات لبنان
احتجاجات لبنان

خادم الحرمين الشريفين يدعو سلطان عُمان لحضور قمة مجلس التعاون الخليجى

بعث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، رسالة خطية لسلطان عمان السلطان قابوس بن سعيد، تضمنت دعوته لحضور قمة قادة دول مجلس التعاون الخليجي التي تستضيفها الرياض في العاشر من ديسمبر الجاري.

الملك سلمان بن عبدالعزيز أل سعود
الملك سلمان بن عبدالعزيز أل سعود

رئيس الأركان الجزائرى يدعو المواطنين لإنجاح الانتخابات الرئاسية المقبلة

دعا نائب وزير الدفاع رئيس الأركان الجزائرى الفريق أحمد قايد صالح، اليوم الأربعاء، المواطنين الجزائريين إلى المساهمة في توفير الظروف الملائمة التي تكفل إنجاح الانتخابات الرئاسية المقررة في 12 ديسمبر الجاري.

وزير الدفاع رئيس الأركان الجزائرى الفريق أحمد قايد صالح
وزير الدفاع رئيس الأركان الجزائرى الفريق أحمد قايد صالح

الرئاسة اللبنانية تحدد الإثنين موعدا للاستشارات النيابية لتسمية رئيس الحكومة المكلف

أعلنت رئاسة الجمهورية اللبنانية عن تحديد يوم الإثنين، المقبل موعدا لإجراء الاستشارات النيابية الملزمة، والتي تقوم بمقتضاها التكتلات النيابية داخل مجلس النواب بتسمية شخصية لرئاسة الوزراء ومن ثم تكليفه بتشكيل الحكومة الجديدة.

ميشال عون
ميشال عون

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع