"الشارع النموذجى".. مبادرة جديدة لـ"شباب الأمل" فى بنها.. تستهدف تزيين المحولات والأعمدة وزراعة الأشجار.. المنسق العام: انتهينا من تجميل عدد من الشوارع.. ونسعى لتعميم المبادرة بكافة أنحاء المدينة.. صور

- المنسق المالى : مبادرة جديدة خلال أسبوع لتزيين أسوار المدارس

- رئيس المدينة: تسخير كل الإمكانيات لاستمرار المبادرة

واصل أعضاء مبادرة "شباب الأمل" ببنها فى محافظة القليوبية، تقديم المزيد من الخدمات الميدانية بالشارع القليوبي، حتى يشعر المواطن بتغيير ملموس على أرض الواقع، من خلال جهود ميدانية لقت قبولا كبيرا وتحول هذا القبول إلى دعم وتشجيع من الجميع كبيرهم وصغيرهم، وتمتد أياديهم لتقديم الدعم والتشجيع المعنوى لهم بشتى الأشكال والصور.

مبادرة جديدة لـشباب الأمل فى بنها (1)

 ووسع أعضاء مبادرة "شباب الأمل" مبادرتهم التى بدأوها بشوارع عاصمة القليوبية من تزيين وتجميل أكشاك الكهرباء بالمدينة إلى اختيار شارع بالمدينة لتحويله لشارع نموذجى وفقا لأهداف مبادرة "الشارع النموذجي"، والتى تستهدف تزيين جوانب الطرق بالشارع وقص وتقليم الأشجار، إلى جانب دهان أعمدة الإنارة، وذلك بالتعاون مع مجلس مدينة بنها برئاسة المهندس حمدى سلامة رئيس المدينة.

مبادرة جديدة لـشباب الأمل فى بنها (2)

ودشن مجموعة "شباب الأمل" حملة جديدة بعنوان "الشارع النموذجى"، واختاروا شارع "مستشفى الأمل" ببنها الجديدة كأول انطلاقة لهم بالعاصمة، حيث تضمنت أعمال الحملة الجديدة بجانب الجرافيتى، تجميل محولات الكهرباء ضمن حملة المبادرة الرئيسية لتجميل أعمدة الإنارة وتجديد ودهان الأرصفة وتقليم الاشجار، وتجميل نقاط تجميع القمامة بالتعاون مع المحافظة ومجلس مدينة بنها، تحت رعاية وإشراف الدكتور علاء مرزوق محافظ القليوبية، والدكتورة إيمان ريان نائب محافظ القليوبية، وحمدى سلامة رئيس مدينة بنها، بحضور جمال صبيح منسق عام المبادرة، وتامر العربى منسق مالى وإدارى المبادرة، ومنى محسن منسق علاقات عامة وإعلام المبادرة.

مبادرة جديدة لـشباب الأمل فى بنها (3)
 

وقال جمال صبيح، منسق المبادرة، إن الحملة الجديدة تتضمن القيام بالعديد من الأعمال الخدمية لأبناء العاصمة بنها فى الشوارع التى ستنطلق فيها الحملة، بهدف إضفاء طابع حضارى على شوارع العاصمة، موضحا: خلال عملنا بالمبادرة الأساسية لدهان وتنظيف محولات الكهرباء على مستوى المدينة وجدنا أن منظر الشوارع نفسها صعب جدا، ومن هنا قررنا إطلاق الحملة الجديدة ليكون المنظر الحضارى لوحدة جمالية متكاملة بالنسبة لمحولات الكهرباء والأعمدة والأرصفة وأماكن تجمع القمامة.

مبادرة جديدة لـشباب الأمل فى بنها (4)
 

وأضاف "صبيح" لـ "اليوم السابع"، أن شباب المبادرة يعمل من خلال التبرعات الذاتية من أعضاء المبادرة لتوفير تكاليف أدوات ومستلزمات الدهان لتحويل شوارع بنها ومحولات الكهرباء للوحات فنية، تعبر عن أصالة العاصمة ورقى المناطق بها، مشيرا إلى أن الحملة أنهت تزيين 25 محولا كهربائيا وشارع "مستشفى الأمل" ضمن الحملة الجديدة، مشيرا إلى أن أعضاء المبادرة يستهدفون تعميم المبادرة على شوارع المدينة بالكامل.

 

مبادرة جديدة لـشباب الأمل فى بنها (5)

ومن ناحيته قال تامر العربى المنسق المالى والإدارى بالحملة، إن الحملة لاقت دعما معنويا كبيرا بالشارع وخاصة بعد المجهود الذى تم بذله فى تتزين وتجميل محولات الكهرباء، وأثناء العمل بشارع "الأمل" ببنها، لمسنا دعما أكثر وخاصة عرض بعض المواطنون بالشارع نفسه بالتكفل بترميم الأرصفة معنا، قبل أن نقوم بطلائها لتصبح وكأنها جديدة تماما، إلى جانب الدعم المعنوى الكبير من الأهالى والمارة بالشارع.

مبادرة جديدة لـشباب الأمل فى بنها (6)

وتابع "تامر" لـ "اليوم السابع"، أنه خلال الأسبوع سيتم تدشين مبادرة جديدة لتزيين أسوار المدارس من الخارج بمدينة بنها بالتنسيق مع مجلس مدينة بنها برئاسة المهندس حمدى سلامة رئيس المدينة، وطه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، مشيرا إلى أنه تم تحديد رسومات معينة لكل مرحلة تعليمية من المراحل الثلاث "ابتدائى – إعدادى – ثانوي"، حيث ستتضمن رسومات تدخل البهجة على الطلاب إلى جانب الاستعانة برموز ثقافيا ورياضيا وعلميا لتشجيع الطلاب.

مبادرة جديدة لـشباب الأمل فى بنها (7)

وقالت منى محسن، منسق علاقات عامة وإعلام المبادرة، إنه يجرى عمل الحملة الجديدة يومى الجمعة والسبت من كل أسبوع، وهما يومى الإجازة الرسمية للأعضاء لأن أغلبهم من طلاب الجامعات والموظفين، موجهة الشكر للدكتور علاء مرزوق محافظ القليوبية والدكتورة إيمان ريان نائب محافظ القليوبية، والمهندس حمدى سلامة رئيس مدينة بنها، لأنهم يتلقون أفكار المبادرة بترحاب، ويقدمون كل التسهيلات لها، من خلال التنسيق مع الكهرباء والوحدات المحلية.

مبادرة جديدة لـشباب الأمل فى بنها (8)

وفى هذا السياق قالت الدكتورة إيمان ريان، نائب محافظ القليوبية، إنه تم عقد اجتماع مع الشباب مؤسس المبادرة، وتم طرح الرؤى، وعلى الفور تم الاتفاق مع الشباب على تسهيل جميع العقبات التى تواجههم خلال فترة تدشين المبادرة بالمدينة، والتنسيق مع شركة الكهرباء بالقليوبية ومجلس مدينة بنها، لبدء المرحلة الأولى من الحملة الجديدة "الشارع النموذجى"، معربة عن أملها أن تصل الحملة الجديدة لكل شوارع العاصمة لتحويل كل شارع إلى منطقة جذب، ومقالب القمامة إلى حدائق ومتنزهات ومتنفس جديد للأهالى.

ومن ناحيته قال المهندس حمدى سلامة رئيس مدينة بنها، إنه يتم العمل على قدم وساق لتذليل كافة العقبات التى تواجه مجموعة "شباب الأمل" فى تنفيذ المبادرة على أرض الواقع بشوارع المدينة، وتسخير كافة الإمكانيات المطلوبة لتنفيذها من وحدات المشاتل لتشجير الشوارع وقص وتقليم الأشجار القائمة حاليا، والعمل على تحويل تلك الشوارع لصور نموذجية.


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع