ما لا تعرفه عن حرارة جسمك.. الإناث أكثر سخونة من الرجال لهذا السبب.. منطقة ما تحت المهاد تؤدى دور الترموستات للخلايا.. وأسباب عديدة لـ"سخونية" الأطفال منها التسنين.. والدورة الشهرية ترفع درجة حرارة أجسام النساء

تختلف درجات حرارة الجسم الطبيعية اعتمادًا على العديد من العوامل، بما في ذلك عمر الشخص والجنس ومستويات النشاط، تبلغ درجة حرارة الجسم الطبيعية للشخص البالغ 37 درجة مئوية، لكن درجة حرارة الجسم الأساسية لكل شخص مختلفة قليلاً ، وقد تكون أعلى أو أقل باستمرار.

ووفقا لموقع "medicalnewstoday" هناك عدة عوامل تؤثر على درجة حرارة الجسم واختلافها بين الأطفال والبالغين.

عوامل تؤثر على درجة حرارة الجسم وهى:
61c3c3b424.jpg

عمر الشخص والجنس.

تكون درجات حرارة الجسم أدنى في الصباح الباكر وأعلى في وقت متأخر بعد الظهر.

مستويات النشاط مرتفعة أو منخفضة.

تناول الطعام والسوائل.

فترة الدورة الشهرية الشهرية عند الإناث.

طريقة القياس، مثل قراءات الفم ، والمستقيم، أو قراءات الإبط.

درجة الحرارة الطبيعية عند البالغين:
 

تشير درجة حرارة الجسم التي تزيد عن 38 درجة مئوية عند البالغين إلى حمى، في البالغين ، تشير درجات الحرارة التالية إلى إصابة شخص ما بالحمى:

ما لا يقل عن 38 درجة مئوية هو حمى.

فوق 39.5 درجة مئوية هو ارتفاع في درجة الحرارة.

فوق 41 درجة مئوية هو ارتفاع في درجة الحرارة للغاية.

درس الباحثون الفروق الفردية بين درجات حرارة الجسم الطبيعية للناس، وجدت دراسة أجريت على ما يقرب من 35500 شخص أن البالغين الأكبر سنا لديهم أدنى درجات الحرارة ، والنساء لديهم درجات حرارة أعلى من الرجال .

وجدوا أيضًا أن بعض الحالات الطبية يمكن أن تؤثر على درجة حرارة جسم الشخص، على سبيل المثال ، يميل الأشخاص الذين يعانون من قصور الغدة الدرقية قصور الغدة الدرقية  إلى انخفاض درجات الحرارة ، في حين أن المصابين بالسرطان لديهم درجات حرارة أعلى.

درجة الحرارة الطبيعية عند الأطفال
740604c06f.jpg

في بعض الأحيان ، يكون للرضع والأطفال الصغار درجات حرارة جسم أعلى من البالغين في قياسات الإبط والأذن.

تتراوح درجة حرارة الجسم الطبيعية للرضع الذين تتراوح أعمارهم بين 0 و 2 سنة من 97.9 إلى 100.4 درجة فهرنهايت عند أخذها عن طريق المستقيم، قد ترتفع درجة حرارة الجسم قليلاً عند تسنين الطفل متوسط ​​درجة حرارة الجسم لحديثي الولادة هو 99.5 فهرنهايت "37.5"مئوية .

درجة حرارة الطفل أعلى لأن لها مساحة سطح أكبر بالنسبة لوزن الجسم  أجسامهم هي أيضا أكثر نشاطا في التمثيل الغذائي ، والتي تولد الحرارة.

لا تنظم أجسام الأطفال درجة الحرارة وكذلك أجسام البالغين،  تعرق أقل عندما يكون دافئًا ، مما يعني أن أجسامهم تحتفظ بمزيد من الحرارة قد يكون من الصعب عليهم أيضًا تبريدهم أثناء الحمى.

ما الذي يسبب تغير درجة حرارة الجسم؟
 

توجد منطقة فى  الدماغ تسمى ما تحت المهاد تنظم درجة حرارة الجسم إذا ارتفعت درجة حرارة الجسم فوق أو تنخفض عن علامة 37 درجة مءوية  ، فإن المهاد يبدأ في تنظيم درجة الحرارة.

إذا كان الجسم باردًا جدًا ، فإن منطقة ما تحت المهاد ترسل إشارات لإحداث ارتعاش في الجسم ، مما يؤدي إلى ارتفاع حرارة الجسم،  إذا كان الجسم ساخنا ، فإنه يرسل رسائل للبدء في التعرق ، مما يتيح للحرارة مغادرة الجسم.

العدوى تسبب معظم الحمى تتطور الحمى كطريقة طبيعية للجسم في الاستجابة للعدوى ومكافحتها.

أعراض الحمى:
 

فقدان الشهية، قشعريرة برد، صداع، آلام العضلات، تعرق، ضعف.

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع