الرياضة المصرية اليوم.. بيراميدز يواجه الحدود فى دور الثمانية للكأس.. اختبارات الفيديو تيست والأوفسايد تيست لحكام القاهرة.. الإسماعيلى يواجه المريخ ودياً.. ويد الزمالك أمام نيويورك سيتى فى بطولة العالم

يشهد اليوم الجمعة الموافق 30 / 8 / 2019 العديد من الاحداث الرياضية التى نستعرضها فى السطور التالية..

بيراميدز يواجه الحدود فى دور الثمانية لكأس مصر ببتروسبورت

يلتقى فريق بيراميدز بنظيره حرس الحدود في الثامنة من مساء اليوم،الجمعة، ضمن مواجهات دور الثمانية ببطولة كأس مصر على ستاد بتروسبورت فى مواجهة لن تخلو من الإثارة والمتعة الكروية كعادة مواجهات الكأس دائماً ..وكان بيراميدز قد نجح في العبور إلى دور الـ8 بكأس مصر بعد الفوز على الأهلي بنتيجة 1/0، في المباراة التي جمعتهما على ستاد برج العرب بالإسكندرية، ضمن منافسات دور الـ16 ، بينما صعد حرس الحدود بشق الأنفس بعدما واجه طلائع الجيش وتغلب عليه بركلات الجزاء الترجيحية 5/3 بعد انتهاء الوقت الأصلى للمباراة بالتعادل السلبى

dba281ae4d.jpg

ويدخل بيراميدز مباراة الليلة بمعنويات منتشية بعدما تأهل لدور الـ 32 ببطولة الكونفدرالية وضرب موعداً مع بلوزداد الجزائرى بعد الفوز على ايتوال دو الكونغولى، فى مباراتى الذهاب والعودة بنتيجة 5/1 ،ويلاقي الفائز من مباراة بيراميدز وحرس الحدود فريق بتروجت الذي صعد لدور نصف النهائي وينتظر الفائز من بينهم وفى الطرف الثانى تأهل الزمالك لنصف النهائي ويلاقي الاتحاد السكندري بعد غداً الأحد في موقعة سوف تحدد أحد طرفي نهائي بطولة كأس مصر لعام ٢٠١٩ 

وحال انتهاء الوقت الأصلى بالتعادل لمباراة الليلة يلعب الفريقان وقتًا إضافيًا مدته نصف ساعة على شوطين، وإذا استمر التعادل تطبق قاعدة ركلات الترجيح من نقطة الجزاء لتحديد الفريق الفائز ويتطلع بيراميدز للفوز الليلة وإستكمال رحلة التتويج باللقب الأول.

أصبح الجهاز الفني لفريق بيراميدز بقيادة الفرنسي سباستيان ديسابر، في أزمة واضحة بعدما ضمت قائمة الإصابات داخل الفريق 6 لاعبين، وهم: الحارس أحمد الشناوي، وعبد الله بكري، وعبد الله السعيد، ومحمد فاروق، وأحمد علي، ومحمد فتحي ، وتبدو فرص لحاقهم بالمباراة صعبة، ماعدا الحارس الشناوي، وأحمد علي.

ومن جانبه ، قال أكد طارق العشري المدير الفني لحرس الحدود، أن مباريات الكأس لاتعترف بشىء سوى أن كل  الفرص متساوية ولا تفرق الإمكانيات المادية مع الطموحات ، مشدداً على ضرورة التركيز لحصد بطاقة التأهل لقبل النهائى لحصد البطولة التى فاز بها من قبل مع الفريق الساحلى.

 

يد الزمالك أمام نيويورك سيتى فى تحديد مراكز بطولة العالم

يلتقى اليوم الجمعة  فريق كرة اليد بنادى الزمالك  مع  نيويورك سيتى  فى إطار لقاءات تحديد المراكز من الخامس إلى العاشر فى  كأس العالم للأندية المقامة فى السعودية.

 الزمالك حصل على راحة من المباريات أمس الخميس بعد الخروج من ربع النهائى ووداع المنافسة على المراكز الأولى .

58cc4921e8.jpg

ومن المقرر أن يلتقى الزمالك مع الدخيل القطرى غدا  السبت فى ثان مواجهاته بتحديد المراكز بعدما خسر فى دور ربع النهائى  أمام كيل الألمانى بنتيجة 32 /28 .

و يتم تحديد المراكز من الخامس إلى العاشر وفقا لنظام البطولة بتقسيم الفرق التى لم تصل إلى المربع الذهبى على مجموعتين تضم مجموعة الزمالك ، الدحيل و نيويورك سيتى و المجموعة الأخرى تضم كلا من ، مضر السعودى وجامعة سيدنى و تاوباتى البرازيلى.

تأهل كيل الألمانى إلى ربع النهائى بالفوز على جامعة سيدنى بنتيجة 41 / 27 فى المباراة التى أقيمت بينهما الثلاثاء قبل أن يتخطى الزمالك ويصل إلى المربع الذهبى .

 

بينما تأهل فريق الزمالك إلى السوبر جلوب بحصد لقب السوبر الأفريقى على حساب الأهلى بنتيجة 38 / 35 فى مدينة وجدة المغربية .

وضم باسم السبكى المدير الفنى لفريق كرة اليد بالزمالك 19 لاعبًا فى قائمة البطولة وهم كل من: محمد على ومحمود خليل "فلفل" وهشام السبكى ومحمد علاء السيد "لوكا" ومصطفى تامر "دونجل" وأحمد الأحمر وحازم ممدوح وأحمد حسام ومحمد عبد الرحمن ويحيى الدرع ومصطفى خليل وعلى هشام وأكرم يسرى وأحمد مؤمن وكريم أيمن ووسام سامى نوار وهشام شديد ومحمد رمضان هتلر، بالإضافة إلى حسن وليد هداف منتخب الناشئين المنتقل حديثا إلى الفريق الأبيض قادما من الشمس، فيما ترأس البعثة شريفة الفار عضو مجلس إدارة الزمالك.

الزمالك يواصل الاستعداد لزعيم الثغر بالكأس

يواصل الصربى ميتشو المدير الفنى للزمالك، تجهيزاته لمواجهة الاتحاد السكندرى بعد غد الأحد، فى إطار منافسات نصف نهائى بطولة كأس مصر، حيث تأهل الفارس الأبيض لهذا الدور بعد الفوز على مصر المقاصة بهدف دون رد أحرزه عبد الله جمعة من تسديدة صاروخية، ويرغب الخواجة فى عدم إجراء تعديلات جذرية على التشكيل الذى خاض به مواجهة الفريق الفيومى، حيث كان بدأ اللقاء بتشكيل مكون من محمد عواد فى حراسة المرمى، خط الدفاع: حمدى النقاز ومحمد عبد الغنى ومحمود علاء وعبد الله جمعة، خط الوسط: طارق حامد وفرجانى ساسى وأمامهما شيكابالا وأشرف بن شرقى ومحمد أوناجم، خط الهجوم: عمر السعيد.

670c44365c.jpg

وعلى الرغم من الانتقادات التى وجهت لميتشو بسبب عدم الدفع بمصطفى محمد فى هجوم الابيض أمام المقاصة، بعد تألقه فى مواجهتى ديكاداها بطل الصومال فى دور الـ 64 بدورى أبطال أفريقيا، إلا أن المدير الفنى لديه قناعات بالاعتماد على السعيد بشكل أساسى مع استخدام مصطفى محمد كورقة رابحة يستطيع من خلالها تغيير مجريات المباراة فى أى وقت.

 اختبارات الفيديو تيست والأوفسايد تيست لحكام القاهرة

تقام اليوم الجمعة اختبارات الفيديو تيست والأوفسايد تيست بمقر لجنة حكام القاهرة بسراى القبة  في تمام الساعة الثانية ظهرًا لحكام الساحة، والرابعة عصرًا للحكام المساعدين لحكام الساحة، تحت إشراف توفيق السيد رئيس لجنة حكام منطقة القاهرة.

7e20a2da35.jpg

وكانت لجنة الحكام الرئيسية قد حضرت إجراء اختبارات اللياقة البدنية لحكام منطقة القاهرة بجهاز الرياضة العسكرى حكام الساحة الاربعاء الماضى، والحكام المساعدين أمس الخميس .

 

الاسماعيلى يواجه المريخ البورسعيدى ودياً

يواجه فريق الإسماعيلى بقيادة محمود جابر عصر اليوم الجمعة نظيره المريخ البورسعيدى ودياً على ستاد الاسماعيلية فى إطار استعدادات الفريقين للموسم الجديد

ودخل الإسماعيلى معسكرا مغلقا بأكتوبر وتعادل سلبياً مع بتروجت مساء الجمعة ثم تعادل مع الإعلاميين 1-1 مساء السبت، ثم فاز على حرس الحدود بهدف دون رد ثم تعادل سلبياً مع كوكاكولا مساء الثلاثاء ثم فاز على البلاستيك بهدفين مقابل هدف مساء الجمعة وأخيرا فوزه أمام إنبى 3-1.

79a316056b.jpg

ومن المقرر أن يلعب الإسماعيلى 5 مباريات ودية أخرى فى المرحلة الأخيرة من الاستعداد لأهلى بنى غازى الليبى حيث واجه المصرى البورسعيدى أمس الاربعاء على ملعب القناة ثم يواجه المريخ  اليوم الجمعة ثم يلاقى المعادى يوم 3 سبتمبر المقبل على أن يواجه أسوان يوم 5 سبتمبر المقبل، والكهرباء فى 6 من الشهر ذاته، وتقام المباريات الأربعة الأخيرة على استاد الإسماعيلية.

ويستعد الإسماعيلى لمواجهة أهلى بنى غازى الليبى فى دور الـ 32 للبطولة العربية والمقرر لها 13 سبتمبر المقبل.

 

زعيم الثغر يدخل معسكرا مغلقا استعداداً للزمالك

يدخل فريق الكرة بنادى الاتحاد السكندرى فى معسكر مغلق اليوم استعدادا للمواجهة المرتقبة أمام الزمالك بعد غدا الأحد فى الدور قبل النهائى من بطولة كأس مصر المقرر إقامتها باستاد الإسماعيلية .

ويسعى الجهاز الفنى للإتحاد إلى إيجاد التشكيل المناسب وتحقيق المفاجأة بالفوز على الزمالك والعبور لنهائى البطولة التى يحلم بها جماهير الإسكندرية فى تحقيق اللقب السابع فى ظل خروج الأهلى منها وهو ما يؤدى إلى اقتراب زعيم الثغر منها فى حالة أقصاء الزمالك من البطولة .

732c28d4d2.jpg

ويدرس طلعت يوسف إلى اللعب بنفس التشكيلة التى خاض بها لقاء العربى الكويتى فى ذهاب دور الـ32 للبطولة العربية التى أقيمت بالكويت ونجح فيها سيد البلد بالفوز بهدف مقابل للاشئ بعدما ظهر الفريق بشكل جيد .


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع