صور.. الزمالك يحشد القوة الضاربة فى تشكيلة مواجهة النجم الساحلى لتأمين تذكرة نصف نهائى الكونفدرالية.. كهربا "أساسيًا" والسعيد يقود الهجوم.. عودة "زيزو" لضبط إيقاع الوسط.. وجروس يرفض المغامرة فى الدفاع

حشد الزمالك قوته الضاربة فى مباراته المهمة أمام النجم الساحلى التونسى، المقرر لها فى التاسعة مساء اليوم، الأحد، على استاد برج العرب، فى ذهاب نصف نهائى الكونفدرالية الأفريقية، حيث عاد لصفوف الأبيض محمود عبد العزيز زيزو من أجل تأمين وسط الملعب من سرعات ومهارات الفريق التونسى.

السويسرى كريستيان جروس المدير الفنى للزمالك حرص على عدم إجراء تعديلات جذرية فى تشكيل الفريق من أجل الحفاظ على انسجام اللاعبين، ويستعرض "اليوم السابع" أهم العناصر التى سيعتمد عليها الأبيض فى مباراته أمام النجم الساحلى.

 

الونش يجاور محمود علاء فى الدفاع 

f5407f61a3.jpg

استمر محمود حمدى الونش فى مجاورة محمود علاء فى دفاع الزمالك أمام النجم الساحلى، وهى نفس التركيبة التى أعتمد عليها جروس فى مواجهة بيراميدز بالمباراة الماضية بالدورى، وقدم الثنئانى أداء مميزًا، ليحافظ المدير الفنى على تلك التركيبة أمام الفريق التونسى.

 

النقاز وعبد الله جمعة الأجنحة الطائرة

19666d05fb.jpg

يتواجد التونسى حمدى النقاز فى الجبهة اليمنى للزمالك، كما يتواجد عبد الله جمعة فى الجبهة اليسرى، ويعد الثنائى من أهم مفاتيح لعب الزمالك أمام النجم الساحلى، حيث يرغب جروس فى الوصول إلى مرمى الفريق التونسى عن طرق الكرات العرضية المرسلة من اليمين أو اليسار عن طريق النقاز وجمعة، ما يسهل على الفريق الأبيض اختراق دفاعات النجم.

 

محمود عبد العزيز يؤمن وسط الملعب بجوار طارق حامد

7dda2f1f52.jpg

استقر جروس على الدفع بمحمود عبد العزيز "زيزو" بجوار طارق حامد فى منطقة وسط الملعب أمام الفريق التونسى، وذلك من أجل زيادة تأمين خط وسط الأبيض أمام سرعات ومهارات نجوم الفريق التونسى، لاسيما وأن محمود عبد العزيز يمتاز بقوة بدنية كبيرة وقدرته على الالتحام بقوة، فضلاً عن قدراته الهجومية فى الربط بين خط الدفاع والهجوم، ومساعدة المهاجمين فى الوصول لمرمى الخصم.

 

إبراهيم حسن وكهربا وأوباما يدعمان الهجوم 

يدعم الثلاثى يوسف أوباما ومحمود عبد المنعم كهربا وإبراهيم حسن خط هجوم الزمالك فى مواجهة النجم الساحلى التونسى، حيث يمتاز الثلاثى بقدرات عالية من المهارة، والانسجام، ما سيسهل مهمة اختراق دفاعات النجم، لاسيما وأن الفريق التونسى يعانى من بطء نسبى فى خط دفاعه، الأمر الذى سيعطى الزمالك الأفضلية عن طريق سرعات كهربا وأوباما وإبراهيم حسن.

 

السعيد يقود هجوم الزمالك أمام النجم

43ff046e51.jpg

المهاجم عمر السعيد يقود خط هجوم فريقه أمام النجم الساحلى، وذلك لاستبعاد المغربى خالد بوطيب، نظرًا لإصابته فى مفصل الركبة خلال مشاركته بمباراة الإسماعيلى، وقدم السعيد أداء مميزًا خلال مشاركته بديلاًَ لبوطيب أمام الدراويش ونجح فى إحراز هدف وصناعة آخر، ليهدى فريقه ثلاثة نقاط غالية أعادته لقمة الدورى من جديد، كما قاد السعيد هجوم فريقه أمام بيراميدز فى المباراة الأخيرة إلا إنه لم يقدم المستوى المطلوب وخسر فريقه المباراة بهدف دون رد.

 

وجاء تشكيل الزمالك كالتالى:

حراسة المرمى: محمود جنش.

خط الدفاع: حمدى النقاز ومحمود علاء ومحمود الونش وعبد الله جمعة.

خط الوسط: طارق حامد ومحمود عبد العزيز وأمامهم إبراهيم حسن وأوباما وكهربا.

خط الهجوم: عمر السعيد.

 

حلول جروس على مقاعد البدلاء 

6ffed9ec6d.jpg

ويتواجد على مقاعد بدلاء الزمالك كل من عماد السيد وبهاء مجدي ومحمد عبد الغني ومحمد إبراهيم وأحمد سيد زيزو وأيمن حفني وحميد أحداد.

 

ومن المقرر أن يخوض الفريق الأبيض لقاء العودة يوم الأحد المقبل الموافق 5 مايو في تونس.



 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع